الخميس , مارس 4 2021

“الزراعة والسلامة الغذائية” تنجز أكثر من 549 ألف معاملة للجمهور خلال العام 2020

أكثر من 12 ألف طلب من المجتمع عبر مركز اتصال حكومة أبوظبي
98% من الخدمات تم إنجازها عبر القنوات الرقمية
94.5% دقة الرد على استفسارات الجمهور
شبكة بيئة أبوظبي: الامارات العربية المتحدة، 21 فبراير 2120

أعلنت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية عن إنجاز 549,364 معاملة للجمهور عبر منظومة الخدمات المقدمة من خلال التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني ومراكز خدمة المتعاملين التابعة لها والموزعة على كافة مناطق إمارة أبوظبي وذلك خلال العام الماضي 2020، حيث بلغ إجمالي عدد المعاملات التي أنجزتها الهيئة عبر التطبيق الذكي والخدمات الإلكترونية نحو 538,096 معاملة بنسبة 98% من إجمالي المعاملات التي تم تنفيذها، فيما بلغ عدد الخدمات التي تم تقديمها -عن بعد- التزاماً بالإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار كوفيد-19 وذلك من خلال التواصل هاتفياً مع موظفي إسعاد المتعاملين 11,268 معاملة، ليصل إجمالي الخدمات المقدمة للمتعاملين حوالي 549,364 خدمة، وبلغت نسبة الخدمات التي قدمتها الهيئة لمربي الثروة الحيوانية والخدمات الزراعية ما يقارب 96% من إجمالي الخدمات المقدمة للمتعاملين، بينما توزع الباقي على مختلف الخدمات التي تقدمها الهيئة.

وكشف د. سالم بن قناص العامري مدير إدارة إسعاد المتعاملين بالإنابة في هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية عن استحداث الهيئة خلال العام الماضي قناة تواصل جديدة لتلقي استفسارات المتعاملين وذلك من خلال تطبيق واتساب الأعمال بهدف التواصل الفوري والمباشر معهم، حيث تلقت الهيئة ما يقارب 1,180 استفساراً متنوعاً من المتعاملين عبر التطبيق منذ إطلاقه خلال النصف الثاني من العام 2020.
وأكد العامري أن نظام الخدمات الإلكترونية شهد تحسناً ملحوظاً من ناحية إقبال المتعاملين على استخدام القنوات الرقمية منذ بداية توجه الهيئة إلى التحول الرقمي في التقديم على خدماتها الإلكترونية
لافتاً أن الهيئة تلقت خلال العام الماضي 12,234 ألف طلب من المجتمع عبر مركز اتصال حكومة أبوظبي، تنوعت بين البلاغات الغذائية والزراعية والمعلومات وطلب خدمة والثناء والمقترحات بالإضافة إلى الشكاوى، حيث تركز 89 % منها حول البلاغات المختلفة والمعلومات وطلبات الخدمات،
وأوضح أن الطلبات انقسمت إلى 4,100 بلاغ، 3,494 طلب للمعلومات، 3,319 طلب خدمة، بالإضافة إلى ما يقارب ألف شكوى و300 مقترح، وتلقى المركز نحو 93% من هذه الطلبات عبر الهاتف، فيما توزعت الطلبات الأخرى ما بين البريد الإلكتروني و الخدمة الذاتية والمحادثة الإلكترونية بالإضافة إلى القنوات الأخرى التي يوفرها المركز.
وأشار العامري إلى استحواذ البلاغات المتعلقة بالسلامة الغذائية على إجمالي البلاغات المستلمة تلتها البلاغات المتعلقة بالزراعة والثروة الحيوانية، وتمت الاستجابة لها والتعامل معها في وقت قياسي وبدقة للرد بلغت 94.5% و 89% للمعلومات، مؤكداً حصول كافة البلاغات التي تم تلقيها على متابعة فورية وعاجلة من قبل الهيئة، كما وتمت موافاة أصحابها بالإجراءات التي سيتم اتخاذها بشأن الشكاوى التي تقدموا بها.
وأثنى العامري على جهود مركز اتصال حكومة أبوظبي لتنظيم عملية تلقي طلبات الجمهور المختلفة المتعلقة بالسلامة الغذائية والثروة الحيوانية والزراعية بالإمارة والتجاوب المثالي مع الجمهور والاستجابة لطلباتهم في وقت قياسي، مؤكداً حرص الهيئة على تلبية الطلب المتزايد من الجمهور على كافة خدماتها وإنجاز كافة المعاملات بجودة عالية في أسرع وقت وبأقل جهد بهدف الوصول إلى تحقيق أعلى مستويات الرضا لديهم.
ودعا العامري الجمهور للتواصل مع الهيئة في حال وجود أية معلومات أو شكاوى تتعلق بسلامة الغذاء والثروة الحيوانية والزراعية عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي أو على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555.

عن Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2020) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2020)

شاهد أيضاً

أغذية تشارك في معرض جلفود 2021

•ستعرض المجموعة الرائدة في مجال الأغذية والمشروبات والتي تتخذ من العاصمة الإماراتية أبوظبي مقراً لها …