الخميس , مارس 4 2021

الأردن: زراعة 600 ألف شتلة في البادية الشمالية

شبكة بيئة ابوظبي: الأردن، الازرق، محمد العويمر، 20 فبراير 2021
التقى وزير الزراعة الاردني محمد داودية في مديرية زراعة قضاء الازرق عددا من ممثلي المزارعين وزار عددا من المزارع في المنطقة واستمع الى التحديات التي تواجههم.
واكد الوزير على ان الوزارة تديم التواصل مع القطاع الزراعي وتعمل على دعم المزارعين وحماية انتاجهم انطلاقا من الاهتمام الملكي الكبير بالمزارعين والزراعة.
وتراوحت التحديات التي تعترضهم بين الاحتياجات المائية والملكيات وشهادة المنشأ والعمالة الزراعية وكلفة الطاقة وفوائد القروض الزراعية.
واكد الوزير ان وزارة الزراعة من خلال اداراتها المختلفة والحراج والحصاد المائي وبرنامج التعويضات البيئية عملت على انشاء 4 عيادات بيطريه ووزعت عددا من الاغنام على 8 جمعيات. وزرعت 55 الف دونم في الباديه و قدمت اللقاحات والعلاجات البيطرية للثروه الحيوانية.
كما زرعت 600 الف شتله في الباديه الشماليه من ضمنها 200 الف شتله في منطقه الأزرق ومحيطها و 30 الف دونم في البادية الشمالية الشرقيه.
وثمن المزارعون اهتمام الوزارة وحرصها على التواصل مع المزارعين للوقوف على احتياجاتهم ومطالبهم.

عن Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2020) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2020)

شاهد أيضاً

ممثلة الأمم المتحدة في ضيافة مبادرة عالم ايجابي في العقبة

شبكة بيئة ابوظبي: الأردن، العقبة، محمد العويمر، 26 فبراير 2021 استقبل اعضاء مبادرة عالم ايجابي …