الجمعة , فبراير 26 2021

توافد كبير للمشاركة في شوط “الجمل 15 شرايا مجاهيم” في مهرجان الظفرة

معالي اللواء فارس المزروعي يتفقد موقع المهرجان
مسابقة بينونة للرماية (للمواطنين) تتوج الفائزين بالمراكز الأولى
شبكة بيئة ابوظبي: الامارات العربية المتحدة، الظفرة، 14 يناير 2021

شهد “شوط الجمل 15 شرايا مجاهيم لأبناء القبائل” في مزاينة الإبل بمهرجان الظفرة 14، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية في ابوظبي، توافد كبير من قبل كبار ملاك الإبل في الإمارات والخليج العربي.
وتفقد معالي اللواء فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، موقع المهرجان، خلال جولة صباحية تابع خلالها الإجراءات المتبعة في مزاينة الإبل، حيث التقى لجان التحكيم والفحص الطبي والفرز.
وبدأت قوافل الإبل المشاركة في “شوط الجمل 15 شرايا مجاهيم”، منذ ساعات الصباح الباكر من اليوم الخميس، الدخول إلى الشبوك المخصصة وذلك استعدادا للإعلان عن النتائج يوم غدٍ الجمعة، بعد عرضها على لجان الفرز والتحكيم، حيث خصص لهذا الشوط 5 جوائز قيمة.
ويشترط على كل مشارك في هذا شوط تقديم 15 مطية من الإبل “المجاهيم الشرايا” أي الإبل المجاهيم الأصيلة التي تم شرائها في وقت سابق، وأصبحت ملك للمشارك ولأبنائه وليست مودعة لطرف آخر وليس له فيها شريك.

مسابقة بينونة للرماية (للمواطنين) تتوج الفائزين بالمراكز الأولى
توج مهرجان الظفرة 14 الفائزين في مسابقة بينونة للرماية (للمواطنين)، التي تم تنظيمها خلال الفترة من 1 إلى 13 يناير الجاري، بالتعاون مع نادي الظفرة للرماية في مدينة زايد بمنطقة الظفرة.
حضر التتويج عبدالله حمد علي المدحوس المري عضو مجلس إدارة نادي الظفرة للرماية، وزايد ساري المزروعي من إدارة الفعاليات والاتصال بلجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي.
وأسفرت النتائج عن فوز نايف سعيد الأخضر الكثيري في المركز الاول بنتيجة 104.4 (6 اكسات)، بينما جاء في المركز الثاني حمد سعيد مبخوت الشعشعي الكثيري بنتيجة 104.2 (6 اكسات)، وحل في المركز الثالث صالح صقيعان سالم المنهالي بنتيجة 104(4 اكسات)، وكان المركز الرابع من نصيب محمد سعيد سندي سيف المرر بنتيجة 103.9(5 اكسات)، في حين جاء في المركز الخامس بخيت حمد ضحيان المنهالي بنتيجة 103.9 (5 اكسات).
وشهدت المسابقة في شوط بينونة للمواطنين، الذي يقام للمرة الأولى في المهرجان، منافسات قوية استمرت لنحو 13 يوماً، وسجلت أكثر من 40 مشارك باستخدام سلاح ساكو 223 وضعية الرقود لمسافة 200 متر أو الأسلحة المرخصة من نفس النوع، حيث اشترط المسابقة أن يكون عمر المتسابق 16 عام فما فوق، وقد خصص لكل رامي 5 طلقات لتضبيط الهدف و10 طلقات للمسابقة، والمدة الزمنية للمسابقة 15 دقيقة، فيما تم احتساب النتيجة إلكترونياً.

عن Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2020) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2020)

شاهد أيضاً

“الزراعة والسلامة الغذائية” تقدم خدمات علاجية وقائية للإبل المشاركة بمظهرجان الظفرة

ضمن مشاركتها في الدورة الـ 14 من مهرجان الظفرة شبكة بيئة أبوظبي: الامارات العربية المتحدة، …