الجمعة , فبراير 26 2021

“نخيل مولز” تتعاون مع “توتال” لتركيب 12000 لوح شمسي على أسطح “أبن بطوطة مول” و”سوق التنين”

أول أصول عقارية تابعة لها تصبح مغطاة بألواح لإنتاج الطاقة الكهروضوئية في الربع الأخير من 2021
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة: 18 يناير 2021

أعلنت “نخيل مولز”، ذراع البيع بالتجرئة لـ”نخيل” المطور العقاري الرائد عالمياً، عن عقدها شراكة مع “توتال” عبر شركتها التابعة “توتال سولار ديستريبيوتيد جنريشن الشرق الأوسط” المتخصصة في تطوير حلول الطاقة الشمسية الموزعة، وتوحيد جهودهما لتجهيز أسطح مباني “إبن بطوطة مول” و”سوق التنين” بألواح الطاقة الشمسية الكهروضوئية.
وسوف يساعد حل الطاقة الشمسية الذي توفره “توتال” لـ”نخيل مولز” في إطار هذه الشراكة، على تقليل بصمتها الكربونية، وهو ما يسهم في تعزيز جهود التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وبإمكان ألواح الطاقة الشمسية الكهروضوئية توليد حوالي 9 “جيجا واط / ساعة” من الطاقة النظيفة مع تخفيض يُقدر بأكثر من 3500 طن من ثاني أوكسيد الكربون سنوياً. وسوف يتم تركيب ما مجموعه 12 ألف لوح طاقة شمسية كهروضوئية على مساحة تبلغ 35000 متر مربع.
وجرى التوقيع على اتفاقية الشراكة بحضور السيد عمر خوري، الرئيس التنفيذي لمشاريع الضيافة وإدارة الأصول في “نخيل مولز” والسيد مارين دي مونتبل، المدير الإداريلشركة “توتال سولار ديستريبيوتد جنريشن الشرق الأوسط” والسيد ماثيو لوغا، مدير الحسابات الرئيسية في “توتال سولار ديستريبيوتد جنريشن الشرق الأوسط”.
وقال عمر خوري، الرئيس التنفيذي لمشاريع الضيافة وإدارة الأصول في “نخيل مولز” في المناسبة: “نظراً للتركيز المتزايد على المناخ العالمي، فإنه من الأهمية بمكان أن تعمل الحكومات مع القطاعين العام والخاص على استنباط حلول للطاقة النظيفة ضمن التخطيط الحضري. وكجزء من مواءمتنا المتواصلة لمساعي قيادتنا في دبي، إننا نلتزم في “نخيل مولز” بدعم جهود “استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050. ونحن نقوم بذلك من خلال شراكتنا مع “توتال” لتركيب الألواح الشمسية الكهروضوئية على أسطح “سوق التنين” و”إبن بطوطة” بهدف دعم الاقتصاد الدائري.”
من جهته، قال مارين دي مونتبل المدير الإداري لشركة “توتال سولار ديستريبيوتد جنريشن الشرق الأوسط” : “إن مهمتنا تهدف إلى تمكين عملائنا من تحقيق أهداف الاستدامة التي يسعون إليها من خلال تقليل بصمتهم الكربونية عبر استخدام أنظمتنا الخاصة بالأسطح الكهروضوئية وأسقف مرائب السيارات الشمسية. ومن هذا المنطلق، فإن مشروع الطاقة الشمسية على الأسطح بالشراكة مع نخيل مولز، يعد جزءاً من التزاماً الهادف إلى مواجهة التحديات المناخية عبر توفير المزيد من الطاقة مع أنبعاثات أقل. إن هذه الخطوة تتماشى تماماً مع كل من استراتيجية النمو الطويلة الأجل التي نتّبعها وطموحنا في أن نصبح رائداً عالمياً في مجال مصادر الطاقة المتجددة.”
ومن المقرر أن تبدأ عملية تنفيذ المشروع في يناير الجاري، في حين أن مركزي التسوق سوف يواصلان عملهما بكامل طاقتهما كالمعتاد، من دون إحداث إزعاج يُذكر يطال العملاء.

نبذة حول “نخيل مولز”: www.nakheel.com
تمتلك “نخيل مولز” وتدير سلسلة متنوعة من مراكز البيع بالتجزئة ذات المستوى العالمي عبر مجموعة متميزة من الوجهات العصرية الرائعة للتسوق وتناول الطعام والترفيه في مختلف أنحاء دبي. وتستمد “نخيل مولز” بصمتها الراسخة من تراثها العريق الذي طالما كان القوة الدافعة وراء تميّزها وانتشار مشاريعها على مساحة إجمالية تبلغ 1.4 مليون متر مربع من المساحات القابلة للتأجير. وتشكل مشاريعها البالغ عددها 14 مشروعاً و5000 متجر جزءاً من أسلوب حياة 90 مليون عميل يزورونها سنوياً.
تعتبر “نخلة جميرا” الأيقونة المعمارية المشهورة عالمياً والحائزة على العديد من الجوائز، أحد معالم شركة “نخيل” الرئيسية، وتمثل رمزاً لطموحات دولة الإمارات العربية المتحدة وإبداعاتها، فهي تحتضن “نخيل مول”، و “جولدن مايل غاليريا”، و”ذي بوينت”، و”كلوب فيستا ماري”، وذا بالم مونوريل”، ما يشكل احتفالاً بتعزيز أنماط الحياة للمقيمين والسياح على حدّ سواء. ومن المقرر إطلاق “نافورة النخلة” و”ذا فيو ذا بالم”، و”بالم ويست بيتش”، في الوقت المناسب.
تُعد محفظة “نخيل مولز” المتنامية باستمرار، دليلاً ساطعاً على الروح الإبداعية التي تعكس تطلعات الناس، وتضم مراكز للتسوق كبيرة مثل “ابن بطوطة مول” و”سوق التنين” فضلاً عن مجموعة من مراكز التجزئة المجتمعية التي تعرف باسم “بافيليون” المنتشرة في 6 من مجتمعات “نخيل” السكنية، في حين تشمل مشاريعها القادمة على “سوق ورسان”، و”الخيل أفينيو،” و”ذا سيركل مول”.
تعتبر “نخيل مولز” ذراع “نخيل”، المطور العقاري الرائد عالمياً، في قطاع التجزئة، كما أنها صاحبة الامتياز الحصري لمفهوم ردهة الطعام “ديباتشيكا” التي تحظى بإعجاب الذوّاقة.

نبذة عن توتال سولار ديستريبيوتيدجنريشن في الشرق الأوسط (www.totalsolarme.com)
توتال سولار ديستريبيوتيدجنريشن (DG) في الشرق الأوسط هي شركة تابعة لشركة توتال، وهي شركة مملوكة بالكامل لها، ومتخصصة في تطوير حلول الطاقة الشمسية الموزعة، بما في ذلك أنظمة أسطح المباني، أنظمة مرآب السيارات، الأنظمة المثبتة على الأرض. نظرًا لفعاليتهاونشاطتها منذ عام 2018، تعد شركة توتال سولار ديستريبيوتيدجنريشن (DG) في الشرق الأوسط إحدى الجهات الدولية الرئيسية التي توفر حلولاً شمسية متكاملة تمامًا للعملاء التجاريين والصناعيين في المنطقة، حيث تبلغ قدرة المشاريع التي يتم تنفيذها في مجال التطوير والتشغيل 70 ميجاوات.

نبذة عن توتال (www.total.com)
تعتبر شركة توتال شركة فاعلة ورائدة في مجال الطاقة في إنتاج وتسويق الوقود والغاز الطبيعي والكهرباء المنخفضة الكربون. يلتزم موظفونا البالغ عددهم 100,000 موظف بتحسين الطاقة للوصول إلى طاقة أكثر أمانا وبأسعار معقولة أكثر، وأنظف وتوصيل الخدمة إلى أكبر عدد ممكن من الناس. تعمل توتال بصورة فاعلة في أكثر من 130 دولة، وطموحنا هو أن نصبح شركة طاقة رئيسية مسؤولة.

عن Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2020) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2020)

شاهد أيضاً

“مصدر” تنهي إغلاق المرحلة الأولى من صفقة الاستحواذ على محفظة مشاريع للطاقة النظيفة بقدرة 1.6 جيجاواط في الولايات المتحدة

“مصدر” و”إي دي إف رينوبلز أمريكا الشمالية” عقدتا اتفاق شراكة العام الماضي في محفظة استثمارية …