الثلاثاء , يناير 19 2021
أخبار عاجلة

منافسات قوية يشهدها الأسبوع العاشر من مهرجان الظفرة 14

“شوامه” و “منوه ” تتقدمان إبل المجاهيم في أشواط أصحاب السمو الشيوخ
“الطويل” و “مهاوي” و “الوافيه” تحتل المراكز الأولى في أشواط الحول المجاهيم
إقبال كبير للمشاركة في مسابقة بينونة للرماية للمواطنين
شبكة بيئة ابوظبي: الامارات العربية المتحدة، الظفرة، 09 يناير 2021

أعلن مهرجان الظفرة 14، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية بأبوظبي، الفائزين بأشواط المجاهيم لإبل أصحاب السمو الشيوخ وأشواط المجاهيم الحول بمزاينة الإبل.
حضر اعلان نتائج عيسى سيف المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية بأبوظبي، وعدد من كبار ملاك الإبل في الإمارات ودول الخليج، في المنصة الرئيسية للمزاينة في مدينة زايد بمنطقة الظفرة.
وأسفرت نتائج المزاينة في شوط إبل أصحاب السمو الشيوخ لفئات (إيذاع، ثنايا، حول) مجاهيم، عن فوز “شوامه” لمالكها سمو الشيخ ناصر بن حمد بن عيسي آل خليفة بالمركز الأول، بينما جاءت في المركز الثاني ” مرايا” لمالكها الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود.

أما في شوط إبل أصحاب الشيوخ لفئات (مفاريد،حقايق، لقايا ) مجاهيم، حازت على المركز الأول “منوه ” لمالكها الامير ناصر بن نواف بن ناصر ، بينما جاءت في المركز الثاني “عقايب ” لمالكها الشيخ احمد بن سعيد بن راشد بن حمد النعيمي، وحلت في المركز الثالث “وصف” لمالكها الشيخ محمد بن حمد الشرقي.
وسجلت شوط حول تلاد لأبناء القبائل عام – مجاهيم، تقدم “الطويل” لمالكها عيد حمود سالمين حميد المنصوري للمركز الأول، بينما جاءت في المركز الثاني “العشوه” لمالكها ثعيلب طهميمه نوره العامري، وحلت في المركز الثالث “معروفه” لمالكها محمد عوض ناجي عيضة المنهالي، وكان المركز الرابع من نصيب “النعوس” لمالكها محمد سالم بن غنوة العامري، في حين جاءت في المركز الخامس “معيرة” لمالكها مبخوت عبدالله ناجي عايض المنهالي.
وفي شوط حول شرايا لأبناء القبائل مفتوح يسمح للشركاء – مجاهيم، حازت على المركز الأول “مهاوي” لمالكها حمد عوض ناجي المنهالي ، بينما جاءت في المركز الثاني “وحيده” لمالكها مبارك سهيل محمد كردوس العامري، وحلت في المركز الثالث “مسموحة” لمالكها سعيد سليم مسلم الرباعي العامري، وكان المركز الرابع من نصيب “وحيدة” لمالكها مسلم محمد علي سنديه المنصوري، في حين جاءت في المركز الخامس “الشامخه” لمالكها بخيت راشد سالم طربيش المنصوري.
وذهب المركز الأول في شوط حول شرايا لأبناء القبائل رئيسي – مجاهيم إلى “الوافيه” لمالكها الفندي خميس الفندي غانم المزروعي، بينما جاءت في المركز الثاني “الوافيه” لمالكها صالح سالم صالح العامري، وحلت في المركز الثالث “تواقه” لمالكها ظبيعي عبدالله ظبيعي المنهالي، وكان المركز الرابع من نصيب “سليمة” لمالكها محمد قران النوبي مزينه العامري ، في حين جاءت في المركز الخامس “القعودة” لمالكها سالم عاضه سفر رويشد البقمي.

إقبال كبير للمشاركة في مسابقة بينونة للرماية للمواطنين
تشهد مسابقة بينونة للرماية (بندقية ساكو) للمواطنين، والتي ينظمها مهرجان الظفرة بالتعاون مع نادي الظفرة للرماية، إقبال كبير من المواطنين للمشاركة في المسابقة التي تستمر لغاية 13 يناير الجاري في مقر النادي بمدينة زايد بمنطقة الظفرة.
وخصصت اللجنة المنظمة لمهرجان الظفرة جوائز قيمة للفائزين بالمراكز الخمس الأولى بالمسابقة، حيث تقام المسابقة ضمن دور واحد للمواطنين باستخدام سلاح ساكو 223 وضعية الرقود لمسافة 200 متر، فيما يسمح باستخدام الأسلحة المرخصة من نفس النوع.
ويشترط للمشاركة في المسابقة أن يكون عمر المتسابق 16 عام فما فوق، ويخصص لكل رامي 5 طلقات لتضبيط الهدف و10 طلقات للمسابقة، ويكون له عدة محاولات لإعادة رمايته وتعتمد له أعلى نتيجة حصل عليها في المحاولات وتكون تكلفة المحاولات على حساب الرامي، كما يسمح للرامي باستخدام المساند الامامية بدون قواعد حديدية، وتضبيط السلاح أثناء الرماية يتم من قبل الرامي فقط، والمدة الزمنية للمسابقة 15 دقيقة، ويتم احتساب النتيجة الكترونياً.
ويتم اختيار المتسابقين الذين يحرزون اعلى 7 درجات لتوزيع الجوائز عليهم، وعند حدوث التعادل في النتيجة بين المتسابقين تحسم باحتساب عدد العشرات مع الفواصل الأكثر ثم الأقل وإذا استمر التعادل يعطى كل رامي 5 طلقات لحسم التعادل، وفي حال وجود أكثر من عشر طلقات بالهدف يتم احتساب أعلى عشر طلقات للمتسابق، وإذا وجد في الهدف أقل من عشر طلقات تحتسب النتيجة كما هي.
وأكدت اللجنة المنظمة على جميع المتسابقين ضرورة الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية لمكافحة وفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وفي مقدمتها التباعد الجسدي وارتداء الكمامات والقفازات وإتباع التعليمات الصادرة من إدارة النادي في هذا الخصوص، ويحق للجنة المنظمة استبعاد أي متسابق لا يلتزم بالتعليمات الصادرة من قبل إدارة النادي واحتياطات الأمن والسلامة.

عن Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2020) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2020)

شاهد أيضاً

ختام بطولة سباق السلوقي العربي التراثي لمسافة 2500 متر

مهرجان الظفرة 14 يتوج الفائزين في أشواط مزاينة الإبل للثنايا المجاهيم غداً السبت .. إعلان …