الثلاثاء , يناير 19 2021
أخبار عاجلة

برنامج الأغذية العالمي يتسلم جائزة نوبل للسلام يوم 10 ديسمبر 2020

شبكة بيئة ابوظبي: برنامج الأغذية العالمي، روما 09 ديسمبر 2020
يشعر #برنامج_الأغذية_العالمي التابع للأمم المتحدة بشرف بالغ لتسلمه #جائزة_نوبل_للسلام لعام 2020 يوم 10 ديسمبر الجاري، اعترافاً بدوره في مكافحة الجوع وتعزيز السلام في المناطق المتضررة من النزاعات والحيلولة دون استخدام الجوع كسلاح حرب.
وسيتسلم السيد ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، الجائزة نيابة عن البرنامج وموظفيه البالغ عددهم 20 ألف موظف في فعالية تقام افتراضيًا بسبب القيود التي تفرضها جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19). ويمكن متابعة مراسيم تسليم الجائزة في جميع أنحاء العالم هنا. كما يستضيف برنامج الأغذية العالمي أيضاً الفعالية مباشرةً على صفحته على موقع فيس بوك، والتي يمكن متابعتها هنا.
ويأتي حصول البرنامج على جائزة نوبل للسلام في الوقت الذي تهدد فيه المجاعة مرة أخرى الملايين من الناس، لا سيما في أربعة بلدان متأثرة بالنزاعات وهي – اليمن وجنوب السودان وشمال شرق نيجيريا وبوركينا فاسو، وذلك وسط تشابك النزاعات وتداعيات جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) بشكل أدى إلى تفاقم معدلات الجوع بشكل مثير للقلق .

عن Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2020) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2020)

شاهد أيضاً

برعاية ومشاركة سالم بن ركاض فريق سواعد الوطن التطوعي يوزع 1000 قطعة ملابس شتوية على العمال

نفذ فريق سواعد الوطن التطوعي يوم 09 يناير 2021 في مدينة العين مبادرة إنسانية وزع …