الخميس , ديسمبر 3 2020
أخبار عاجلة

الأردن: وزير الشباب يطلق مبادرة مناخ السلام في عجلون

شبكة بيئة ابوظبي: الأردن، عجلون، محمد العويمر، 19نوفنبر 2020
أكد وزير الشباب محمد سلامة النابلسي حرص الوزارة على دعم الابداعات الشبابية والنهوض بالقطاع الشبابي وتعزيز حب العمل التطوعي الذي يخدم المصلحة العامة.
واضاف خلال اطلاقه مبادرة “مناخ السلام” في معسكر الحسين للشباب بمحافظة عجلون شمال الأردن ، ان مثل هذه المبادرات تسهم في إبراز مواهب وطاقات الشباب وتوظيفها على أرض الواقع لتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة والطبيعة، مبينا ان الوزارة تدعم كل ما من شأنه تنفيذ البرامج والانشطة التي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع.
وعلى هامش اطلاق المبادرة، تفقد الوزير النابلسي عددا من مرافق مديرية شباب عجلون واستمع من مديرها الدكتور حمزه العقيلي، الى واقع العمل الشبابي في المحافظة وانشطة وبرامج المراكز الشبابية المنفذة من خلال تقنية ZOOM منذ بداية جائحة كورونا والالتزام بأوامر الدفاع.
كما قدم صاحب المبادرة محمد حمادات من مركز شباب عنجرة، شرحا عن المبادرة التي تنظم بالتعاون مع الفريق الوطني لمركز السلم المجتمعي مديرية الامن العام ومديرية الشباب ومركزي شباب عبين عبلين وشابات عجلون النموذجي مع الالتزام بأوامر الدفاع ومتطلبات السلامة العامة.
وبين أن المبادرة ستشتمل على حديقة ثقافية وعقد جلسات حوارية فيها تركز على السلام والوسطية والاعتدال ومحاربة الفكر المتطرف ونبذ خطاب الكراهية.
وتضمنت فعاليات اطلاق المبادرة زراعة أشتال ونباتات الزينة وعمل مقاعد وطلائها بمشاركة عدد من الشباب والشابات المتطوعين.

عن Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2020) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2020)

شاهد أيضاً

الأردن: 45 مليون دينار موازنة الإقراض الزراعي 2021

شبكة بيئة ابوظبي: الأردن، عمان، محمد العويمر، 26 نوفمبر 2020 اجتمع مجلس ادارة مؤسسة الإقراض …