الخميس , ديسمبر 3 2020
أخبار عاجلة

حلول متكاملة للتطبيقات السكنية والتجارية، يمتاز فيرتكس اس بأداء فائق رغم صغر حجمه

ترينا سولار تطلق وحدات سلسة فيرتكس أس بسعة 405 واط وتتوقع وصول سعة الإنتاج إلى 15 جيجاواط في عام 2023
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الامارات العربية المتحدة 19 نوفمبر 2020

أعلنت شركة ترينا سولار الشركة العالمية الرائدة في تصنيع الخلايا الكهروضوئية المتكاملة وتوفير حلول الطاقة الذكية، عن إطلاق سلسلة فيرتكس أس، المجموعة الأحدث في سلسلة منتجاتها من الوحدات الكهروضوئية فائقة الكفاءة لتطبيقات الأسطح السكنية والتجارية. تتميز السلسلة الجديدة المبتكرة بتقنية فيرتكس بزيادة إنتاج الطاقة في منتجات الطاقة الموزعة بما يتجاوز 405 واط. سلسة وحدات فيرتكس أس عبارة عن حل شامل ومخصص لمحطات الطاقة الكهروضوئية الموزعة، ويتوفر بمجموعة من الخيارات قابلة للتخصيص، ويلبي احتياجات العملاء السكنية والتجارية. بعد إنشاء محطات الطاقة الأرضية، والترقية الشاملة الموزعة لمنصات تقنية فيرتكس 405 واط والتي تبشر ببداية عهد جديد للطاقة الفائقة للأنظمة الكهروضوئية الموزعة وقطاع الطاقة الكهروضوئية بشكل عام.
مع استمرار تزايد القدرة المركبة للأنظمة الكهروضوئية الموزعة، برزت حاجة ملحة لمنتجات الوحدات الكهروضوئية القادرة على دعم هذا التوجه. تلبي سلسلة وحدات فيرتكس أس بقدرة 405 واط متطلبات الأنظمة الكهروضوئية الموزعة التي تمتاز في مجالات رئيسية مثل الطاقة (الكفاءة) والحجم والوزن والشكل وسهولة التركيب والحمولة والموثوقية والسلامة.
مع هذه الإضافة الأخيرة إلى مجموعة منتجات فيرتكس، تمضي ترينا سولار في مسيرتها وريادتها للابتكار. حيث تجمع منصة تقنية فيرتكس المتطورة رقائق بحجم 210 ملم والتصميم متعدد القضبان والقطع غير الحاد وتعبئة عالية الكثافة. ومن خلال تقديم هذه المنصة لمجموعة سلسلة فيرتكس، تتمكن وحدات فيرتكس أس من زيــادة إنتاج الطاقة إلى أكثر من 405 واط، وزيادة طاقة حتى 60 واط أو 17% مقارنة بالأجيال السابقة من المنتجات. وقد زادت كفاءة الوحدة كذلك بنسبة 1% إلى أكثر من 21%.
بإطلاق فيرتكس أس، تكون ترينا سولار قد قدمت حلاً شاملا لأسطح المنازل على درجة عالية من الأداء والمرونة. وقد تم تصميم سلسلة المنتجات لتلائم أنظمة التثبيت السائدة حالياً والمحسنات والمحولات للتطبيقات السكنية والتجارية. تبلغ أبعاد المنتج 1754 ملم × 1096 ملم ويزن 21 كيلوجرام. ويتم الاحتفاظ بالعناصر الكهربائية في حدود التشغيل للمحولات القياسية، وتضم سلسلة فيرتكس أس ثلاثة إصدارات DE09، DE09.05 و DE09.0. وقد تم تصميم كل وحدة من هذه الوحدات لتمتاز بسهولة التحكم وخفة الوزن حتى تكون سهلة التركيب على الأسطح.
تقدم سلسلة فيرتكس أس لعملائها موثوقية عالية، مع ضمان المنتج لمدة 15 عام. إلى جانب ذلك، تؤكد ترينا سولار أن سلسلة فيرتكس من أكثر المنتجات الصديقة للبيئة بفضل تحسين عملية الإنتاج والتركيز على إدارة مستدامة للنفايات داخل المصنع ومعدات التصنيع. ونظراً لقياساتها الصغيرة نسبياً مقارنة بالوحدات المماثلة، يمكن شحن عدد أكبر من الوحدات في كل حاوية وذلك للمساهمة في التقليل من إنبعاثات الكربون الناتج عن النقل. كما تأتي سلسلة الوحدات الجديدة في عبوات من الخشب والكرتون قابلة لإعادة التدوير بالكامل.

وفقاً لتقدير ترينا سولار، تعتبر سلسلة فيرتكس أس الأكثر مرونة من المنتج مقاس 158 ملم × 72 ملم، وتمتاز بسعة أعلى من منتجات 158ملم × 60 ملم و166 ملم × 60 ملم. على سبيل المثال لإمالة سطح 5.3 × 16.7 ملم في جينان بمقاطعة شاندونغ، يمكن تثبيت 45 قطعة من تخطيطات فيرتكس أس بسعة تصل إلى 18 كيلو واط . ولديها 40% وحدات أكثر من منتجات 158 ملم × 72 ملم، وقدرة انتاج وقوة أكثر من 23% مقارنة بمنتجات 158 ملم × 60 ملم 340 واط وسعة أكثر بنسبة 9.5% وانتاج طاقة أكثر من منتجات 166ملم × 66 ملم ، 370 واط.
وقال جيفان جاو، رئيس مجلس الإدارة لشركة ترينا سولار ” إن سلسلة فيرتكس أس، هي علامة أخرى فارقة في تاريخ التطوير الطويل في مجال الطاقة الكهروضوئية. إن هذا المنتج عبارة عن وحدة عالية الطاقة ويأتي بحجم صغير نسبياً، صُمم خصيصاً لتلبية احتياجات أسطح المنازل وأنظمة الطاقة الموزعة. لقد قمنا بإثراء منتجات سوق الطاقة الموزعة بتقنية 210 مم التي تمت الموافقة عليها من قبل عملاء محطات الطاقة الأرضية الكبيرة. كما قمنا ببيع أكثر من 2 جيجاواط لعملائنا في جميع أنحاء العالم منذ إطلاقها قبل ستة أشهر. ويتزايد إقبال عملاء الطاقة الموزعة بشكل كبير على الوحدات عالية الطاقة لتلبية الاحتياجات السكنية والتجارية، مما يجعل الفرصة سانحة أمام منتجات فيرتكس أس ويمكن تقديمها بكل ثقة. ولتعزيز مكانتها الرائدة في السوق، ولتحقيق مزيد من التقدم فإننا نسعى بكل إخلاص لتحقيق كل ما يمكن تحقيقه في مجالات الكفاءة والقوة والموثوقية.

نبذة عن ترينا سولار (المدرجة في بورصة شنغهاي بالرقم 688599)
تأسست شركة ترينا سولار في العام 1997، وأصبحت شركة رائدة عالمياً في توفير الحلول المتكاملة للطاقة الكهروضوئية والطاقة الذكية. وتنشط الشركة في مجال البحث والتطوير للمنتجات الكهروضوئية فضلاً عن التصنيع والمبيعات، وتطوير مشاريع الطاقة الكهروضوئية، والهندسة والمشتريات والمقاولات، والتشغيل والصيانة، وتطوير ومبيعات النظم التكميلية الذكية لشبكات توزيع الطاقة الصغيرة ومتعددة مصادر الطاقة، فضلاً عن تشغيل منصات الطاقة السحابية وخدماتها. وفي العام 2018، أطلقت ترينا سولار العلامة التجارية Energy IoT، وأسست تحالف تطوير إنترنت الأشياء الصناعية في قطاع الطاقة مع عدد من الشركات الرائدة ومعاهد الأبحاث في الصين وحول العالم، كما أسست مركز الابتكار في إنترنت الأشياء الصناعية في مجال الطاقة الجديدة. وتعكس كل تلك المبادرات التزام ترينا سولار بالعمل مع شركائها لبناء نظام بيئي لإنترنت الأشياء في قطاع الطاقة وتطوير منصة للابتكار لاستكشاف آفاق إنترنت الأشياء الصناعية في مجال الطاقة الجديدة، حيث تواصل الشركة سعيها كي تبقى رائدة في مجال الطاقة الذكية على مستوى العالم. وفي يونيو 2020، تم إدراج شركة ترينا سولار في سوق ستار ضمن بورصة شنغهاي. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع www.trinasolar.com

عن Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2020) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2020)

شاهد أيضاً

IRENA and Pacific Community Announce Joint Efforts to Boost Recovery

Two organisations will work closely to enhance policy, support project development, and attract investments to …