السبت , أكتوبر 24 2020

مستشفى “الدبدوب” يطلق مسابقة فيديو توعوية بجائحة كورونا

تنظمها جامعة الخليج العربي
شبكة بيئة ابوظبي: المنامة، جامعة الخليج العربي 15 اكتوبر 2020

تستعد جامعة الخليج العربي لإطلاق الموسم الرابع من مستشفى الدبدوب وهي تجربة مخصصة للأطفال تحاكي المستشفى وتهدف إلى كسر حاجز الخوف والقلق لدى الأطفال من العلاج والتداوي. حيث يلعب الطفل دور الطبيب وتلعب دمية “الدبدوب” دور المريض، ويتنقل الطفل خلال هذه التجربة في أقسام افتراضية للمستشفى تشمل التطعيمات، والجراحة، والعظام، والأشعة، والأسنان وغيرها من أقسام.
إلى ذلك، أعلن رئيس وحدة العلاقات العامة بجامعة الخليج العربي عبد الله قطامي عن إطلاق مسابقة أجمل فيديو توعوي تثقيفي عن جائحة كوروناً، في أولى فعاليات مستشفى الدبدوب في موسمه الرابع، حيث تهدف هذه المسابقة لأشراك الأطفال في عرض تجاربهم المبتكرة لمكافحة جائحة كورونا، وفرض أسلوب حياة مبتكرة يتجاوز التحديات التي فرضتها الجائحة.
وعن شروط المسابقة قال قطامي إن الشروط تتمثل في ان يكون موضوع الفيديو توعوي وتثقيفي حول جائحة كورونا، وان لا يزيد عمر الطفل المشارك الظاهر في الفيديو عن 12 سنة، كما ان لا تزيد مدة الفيديو عن دقيقة واحدة. وان يكون الفيديو باللغة العربية او الانجليزية. وان لا يكون الفيديو قد نُشر مسبقاً على مواقع التواصل الاجتماعي. على ان تكون حقوق الفيديو مملوكة ومحفوظة لمستشفى الدبدوب بجامعة الخليج العربي.
وفيما يتعلق بطريقة المشاركة قال رئيس وحدة العلاقات العامة بجامعة الخليج العربي: يمكن المشاركة بفيديو واحد فقط يتم التقاطه من خلال الهاتف المحمول أو الكاميرا على أن تكون جودة الفيديو 720 او HD 1080. بعد انتهاء موعد التسليم، سيتم اختيار أفضل 6 مشاركات من قبل اللجنة المنظمة للمسابقة لعرضها في حساب انستقرام مستشفى الدبدوب tbh.agu.bh@
وستكون مدة التصويت 3 ايام متتالية من تاريخ عرض المشاركات في الحساب. حيث ستخصص المسابقة جائزة لتصويت الجمهور وسيفوز بها الفيديو الحائز على أكبر عدد من الاعجاب (Likes). فيما ستمنح جائزة أخرى من قبل لجنة تحيكم المسابقة وستكون من نصيب المشاركة الحائزة على أجمل فيديو توعوي تثقيفي.
وعن طريقة المشاركة قال رئيس وحدة العلاقات العامة بجامعة الخليج العربي: على الراغبين في المشاركة إرسال أسم الطفل الثلاثي ورقم التواصل عند إرسال المشاركة، عن طريق البريد الإلكتروني: tbh@agu.edu.bh حيث سيكون آخر موعد لتسليم المشاركة سيكون يوم الخميس الموافق تاريخ 5 نوفمبر 2020م.

عن Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2020) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2020)

شاهد أيضاً

بيان أمين عام الأمم المتحدة بشأن الفساد في سياق مرض كوفيد-19

شبكة بيئة ابوظبي: مكتب الأمم المتحدة، بيروت لبنان، 15 اكتوبر 2020 إن الفساد فعل إجرامي …