السبت , أكتوبر 24 2020

الجناح الفرنسي في “أكسبو 2020” يعقد شراكة استراتيجية مع “لي ميزون دو فوياج”

شبكة بيئة ابوظبي: الامارات العربية المتحدة، دبي، 14 أكتوبر 2020
عقد الجناح الفرنسي في “إكسبو دبي 2020” اتفاق شراكة استراتيجية مع “لي ميزون دو فوياج” يندرج في الإطار الطبيعي لرؤيتهما المشتركة حول الاستدامة وعزمهما على تزويد زوار هذا الحدث العالمي بتجربة غنية بالثقافة والمعرفة.
سوف تلتقي جميع دول العالم معاً تحت سقف واحد على مدار ستة أشهر في “أكسبو 2020 دبي” لمناقشة التحديات التي تواجه البشرية وكيفية إيجاد الحلول الملموسة لها، خصوصاً في ظل الأزمة الصحية الحالية، في حين أن هذه القضية لم تعد مجرّد طرح عام بل أصبحت ضرورة ملحة.
وسوف تسعى فرنسا إلى طرح هذه المسألة على بساط البحث عبر تحويل جناحها في “إكسبو 2020 دبي” إلى منصة دولية تظهر من خلالها التزامها في في ابتكار واستنباط أفكار جديدة تصبّ في صالح كوكب الأرض وسكانه. وسوف يشكل “إكسبو 2020 دبي” فرصة ملائمة للتعبيرعن رؤية فرنسا تجاه حركة تنقل مستدامة وموحّدة، بالإضافة إلى عرض تجربتها أيضاً حول كيفية الاستفادة من التضامن حول القضايا البيئية والمناخية على المستوى الدولي كأداة من أجل تطوير الشركات على المستوى العالمي، مع الأخذ في الاعتبار أن التحول البيئي هو المحرك الأساس للابتكار والتقدم والازدهار.
ومن هذا المنطلق، فإن “لي ميزون دو فوياج” تسعى عبر مشاركتها في هذا الحدث العالمي من إجل إظهار هذه الرؤية البيئية الموحدة كونها تضع في سلّم أولوياتها تقديم حلول سفر تحترم كوكب الأرض وسكانه على حد سواء وتتوافق مع الالتزامات التي تعهّدت بها، وهو ما أهلها للحصول على شهادة “العمل من أجل سياحة مسؤولة” (ATR) في مارس 2020، ما يؤكد التزام هذه الوكالة بمقتضيات السفر المستدام في المستقبل.
وقال إريك لانكيه، المفوض العام للجناح في الفرنسي في “إكسبو دبي 2020” ورئيس الشركة الفرنسية للمعارض (كوفريكس): “يسعدنا كثيراً أن تصبح لي ميزون دو فوياج شريكاً استراتيجياً للجناح الفرنسي، كما أتوجه بالشكر إلى جميع أعضاء فريق عملنا على تفانيهم وثقتهم في ظل هذه الظروف الصعبة”. وتابع “أعلم جيداً أن نجاح إكسبو 2020 دبي والجناح الفرنسي يعتمد أيضاً على السياحة على وجه الخصوص، ومن هذا المنطلق فإن الشركة الفرنسية للمعارض – كوفريكس تلتزم بضمان أن تقدم مشاركة فرنسا لزوار هذا الحدث العالمي حقاً، تجربة فريدة من نوعها”.
من جهته، قال جان-إيمانويل شوميتون، مدير عام “لي ميزون دو فوياج”: “لطالما احتل هذا المعرض الدولي مكانة خاصة في تاريخ لي ميزون دو فوياج، ومن هذا المنطلق، لقد كان قراراً طبيعياً بالنسبة لنا أن نكون جزءاً من هذا الحدث الكبير. لذا، فإن خبراتنا التي اكتسبناها في هذه المنطقة تعني أنه يمكننا تقديم برنامج واسع النطاق يزخر بإمكانات سفر كبيرة، فهو مصمم خصيصاً لجميع الزوار القادمين لمشاهدة إكسبو 2020″.
وتعتمد الشراكة بين الجناح الفرنسي و”لي ميزون دو فوياج” على إعداد برنامج متكامل يقوم على تنظيم رحلات مصممة خصيصاً وجولات مصحوبة بمرشدين والتوقف في محطات مختارة أثناء التجوال، كون الفرص المتاحة للاستمتاع بهذا الحدث العالمي تكاد لا تنتهي. أضف إلى ذلك، هنالك أيضاً الكثير من الفرص الرائعة بغية استكشاف بقية المنطقة. فمنذ العام 1991، تقوم “لي ميزون دو فوياج” بابتكار حلول سفر مصممة خصيصاً لتشجيع عملائها على معرفة المزيد عن البلدان التي يزورونها والأشخاص الذين يلتقون بهم. لذا، فإن الشراكة مع “إكسبو 2020 دبي” جاءت نتيجة قرار طبيعي لهذه الشركة الخبيرة في السفر إلى الشرق الأوسط.
للاطلاع على المزيد من المعلومات يرجى زيارة www.francedubai2020.com

عن Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2020) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2020)

شاهد أيضاً

فرنسا تدعم قرار تأجيل “إكسبو دبي” الدولي إلى العام المقبل

الجناح الفرنسي يعيد صياغة نفسه للتصدي لتحديات اليوم ويتطلع إلى الترحيب بزواره في 2021 شبكة …