السبت , أكتوبر 24 2020

“سمرتاون إنتيريرز” تُصدر تقريرها للاستدامة 2020 من أجل بناء مستقبل مستدام

شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة 28 سبتمبر 2020
سجّلت “سمرتاون إنتيريرز” – الشركة الرائدة في تعهدات التجهيزات الداخلية المستدامة بدولة الإمارات العربية المتحدة – نتائج إيجابية من الناحية البيئية والاقتصادية والاجتماعية في تقريرها للاستدامة 2020، ما يضعها على المسار الصحيح لتحقيق أهدافها الطموحة JOURNEY2030.
ويتم إعداد تقرير الاستدامة وفقاً للمبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI)، وهي المنظمة الدولية المستقلة للمعايير التي تساعد الشركات والحكومات على فهم تأثيرها على تغير المناخ والتواصل حول المواضيع ذات الصلة. ويوضّح التقرير الخامس للشركة بالتفصيل مدى تأثير الاستدامة وأدائها على ثماني قضايا جوهرية تؤمن “سمرتاون” بأنها ذات علاقة وثيقة بأعمالها وشركائها المعنيين، وتدعم مسعاها لوضع أجندة عمل للاستدامة. ويشمل ذلك: الأداء الاقتصادي، والأثر البيئي، والأفراد، والصحة والسلامة والبيئة، والمشتريات المسؤولة، والاندماج في المجتمع، والتقنية، والشفافية ومكافحة الفساد.
وللمساهمة في تحقيق أحد أهداف JOURNEY2030 المستدامة للشركة، والتي تتمثّل في الوصول بحجم النفايات المكتبية التي يتم إرسالها لمكب النفايات إلى نسبة الصفر، أنشأت “سمرتاون” أنظمة قياس جديدة لتسجيل كمية النفايات في مواقع المشاريع، وباتباع منهجية لإعادة الاستخدام والتدوير وطمر النفايات. ونجحت الشركة بشكل ملحوظ في تحويل أكثر من 80% من النفايات المفترض إرسالها لمكب النفايات في اثنين من مواقع مشاريعها خلال السنة الماضية. وخفّضت “سمرتاون” أيضاً إجمالي استهلاك الطاقة في مكاتبها، لتسجل 129,200 كيلوات ساعة في الفترة 2019-2020، والتي تمثّل 2,189 كيلوات ساعة من استخدام الطاقة لكل شخص، أو انخفاض بنسبة 4% إجمالاً.
وكان الأداء الاقتصادي الإيجابي لشركة “سمارتاون” بمثابة إنجاز رئيسي آخر هذا العام، حيث زادت مبيعاتها بنسبة 20% للفترة 2019-2020، مقارنة بالسنة المالية الماضية. وشكّلت الأعمال المنجزة لعملاء دائمين ما نسبته 19% من هذا النمو، مما يعكس التزامها بتوفير حلول مستدامة لأماكن العمل.
ونجحت الشركة أيضاً في تسليم أربعة مشاريع حصلت على شهادة الريادة في تصاميم الطاقة والبيئة (LEED)، مما يعكس التزامها بالتأكد من أن 100% من المشاريع المنجزة تلبي معايير الاستدامة المعتمدة خارجياً بحلول عام 2030. وظلّت المشتريات المسؤولة بمثابة أولوية في استراتيجية الاستدامة للشركة، حيث تجاوزت مرة أخرى هدفها في 2019-2020، مع 44% من المواد التي تم شراؤها لمشاريع العملاء كانت من مصادر مستدامة.
ويعد العطاء والاندماج في المجتمع أولوية رئيسية أخرى ضمن استراتيجية الاستدامة للشركة. ففي 2019-2020، شارك 80% من موظفي “سمرتاون” في نشاط تطوعي واحد على الأقل، بزيادة قدرها 27% عن العام السابق. وبلغ متوسط الوقت الذي يقضيه الفرد في الأعمال التطوعية 8.4 ساعة، وتضمنت أنشطة مثل مبادرة المرموم (الأطفال من أصحاب الهمم)، وماراثون ستاندرد تشارترد دبي، ومسيرة دبي العطاء من أجل التعليم.
وواصلت “سمرتاون” أيضاً تركيزها على جوانب السعادة والرفاهة لموظفيها، وذلك عبر برنامجها للصحة وجودة الحياة، وبما يتماشى مع أجندة السعادة لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة. ونظّمت الشركة 11 مبادرة وبرنامج للصحة وجودة الحياة في 2019-2020، بما في ذلك حصص اليوغا الأسبوعية، وتحدي جودة الحياة لمدة 10 أسابيع، وورش عمل لجودة الحياة حول طرق التربية الواعية للأبوة والأمومة، والتغلّب على التفكير السلبي، وإدارة الإجهاد.
وقال ماركوس بيش، المدير العام لشركة “سمرتاون إنتيريرز”: “يشعر فريق العمل لدينا بشغف كبير تجاه الاستدامة، ونحن فخورون للغاية بالإنجازات التي أحرزناها في مساعينا الدؤوبة لتضمين ممارسات الاستدامة في كل جانب من أعمالنا. وبالنظر إلى المستقبل، سيكون التحدي الرئيسي بالنسبة لنا هو التأثير الاجتماعي والاقتصادي لجائحة ’كوفيد-19‘ بينما نواصل المضي قدماً في هذه الأوضاع الصعبة وغير المسبوقة. ومع ذلك، نحن واثقون من موظفينا وقدرتنا على الاستمرار في تقديم حلول مستدامة وعالية الجودة لأماكن العمل، وبلوغ أهدافنا للاستدامة JOURNEY2030”.
وتتماشى استراتيجية الشركة للاستدامة مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والطموحات الإقليمية للاستدامة، مثل رؤية الإمارات 2021، والأجندة الخضراء 2030 لدولة الإمارات العربية المتحدة، والبرنامج الوطني للسعادة والإيجابية.
يمكن تنزيل تقرير الاستدامة 2020 الجديد من الموقع الإلكتروني لشركة “سمرتاون”:
https://www.summertown.ae/Sustainability/Sustainability-Report-2020.html

عن Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2020) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2020)

شاهد أيضاً

مجموعة لاندمارك تطلق تقريرها الأول للاستدامة

خطوة رائدة في مسيرتها نحو تعزيز الاستدامة تم إعداد التقرير وفقاً لمعايير “المبادرة العالمية للتقارير” …