السبت , سبتمبر 19 2020
أخبار عاجلة

الهيئة الملكية لمحافظة العلا تعين آفياريبس كممثل تسويقي للوجهة سياحياُ

في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي
“سيتكفل فريق العمل في آفياريبس بمهمة رفع مكانة العلا كوجهة جذابة للمسافرين السعوديين والخليجيين على مدار العامعبر خدمات العلاقات العامة والتسويق.”
شبكة بيئة ابوظبي: الرياض، المملكة العربية السعودية 13 سبتمبر 2020

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا عن تعيينها لشركة آفياريبس كممثل التسويق والعلاقات العامة للوجهة في المملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات والكويت. وآفياريبس هي شركة عالمية رائدة دولياً و ذات خبرة متمرسة في تطوير وتشكيل خطط الطلب والانفاق للسياحة الدولية. سيشهد التمثيل، الذي يدخل حيز التنفيذ الفوري قيام آفياريبس بالترويج للمناطق السياحية والتجارب الفريدة في العلا للمسافرين وخبراء قطاع السفر الموجودين في دول الخليج، من خلال عدة أنشطة متنوعة للتسويق والعلاقات العامة.
و تعد العلا بمثابة متحف مفتوح يحتضن المقابر المحفوظة و التشكيلات الحجرية المميزة، مع مساكن وآثار تاريخية بعضها نحتتها الطبيعة وأخرى من صنع البشر، جميعها تحمل تاريخاً بشرياً عريقاً لم يستكشف بعد يمتد إلى ما قبل ألفي قرن. وقد كانت العلا سابقاً عاصمة لمملكتي دادان ولحيان اللتين تحكمتا لفترة من الزمن بتجارة القوافل. كما وأنها تحتضن الحِجر التي كانت سابقاً المدينة الجنوبية الرئيسية في مملكة الأنباط والتي تشتهر بمقابرها الآثرية المذهلة.
وعبر خدمات التسويق و العلاقات العامة، سيتكفل فريق العمل في آفياريبس بمهمة رفع صورة العلا كوجهة جذابة على مدار العام للمسافرين السعوديين والخليجيين الراغبين في صنع ذكريات مشوقة تظل محفورة في ذاكرتهم طوال حياتهم.
وقالت السيدة ميلاني دي سوزا، المدير التنفيذي لتسويق الوجهة في الهيئة الملكية لمحافظة العلا: “يسرنا التعاون مع آفياريبس في المملكة والخليج، خصوصاً كوننا نستعد لإطلاق العلا كوجهة جاذبة على مدار العام خلال الأشهر القادمة. نحن متأكدون بأن هذه الشراكة ستساهم في تعزيز التوعية حول العلا كوجهة فريدة من نوعها توفر تجارب سياحية لا مثيل لها، وتنمية عدد الزوار القادمين إليها من داخل المملكة ودول الخليج المجاورة.”
وأضافت السيدة دي سوزا : “بالإضافة إلى كونها موطناً للعديد من المواقع الأثرية و التاريخية كالحِجر ومملكة دادان القديمة و كونها في الماضي عاصمة ممالك دادان و لحيان، فإن العلا تملك أجمل المناظر الصحراوية والواحات والتجارب الفنية الغامرة والفعاليات المختلفة. وهناك مبادرات مثيرة قيد التنفيذ مع آفياريبس لإحياء وجهة العلا وتهيئتها للزوار المحتملين وشركاء صناعة السفر.”

و تم التخطيط لإطلاق العديد من المبادرات التسويقية والترويجية في الأسواق المخصصة، بما في ذلك الحملات التي تركز على الطبيعة والتراث، وسياحة المغامرات، والأحداث والفنون، والتجارب الفاخرة و الرحلات التثقيفية.
وقال االسيد جلين جونستون، نائب الرئيس للشرق الأوسط والشؤون العامة العالمية في آفياريبس: “إنه لشرف كبير لنا أن نعمل مع الهيئة الملكية لمحافطة العلا والمساهمة في إطلاق العلا كوجهة سياحية للسياح السعوديين والخليجيين والدوليين أيضاَ. بالتزامنا الكامل وخبراتنا العميقة نتطلع إلى تأدية دورنا بأتم وجه لجعل افتتاح العلا للعالم تجربة غنية وذات مغزى لجميع المعنيين.”
و تقع العلا، المشار إليها دائماً كأحد أكبر المتاحف المفتوحة في العالم في شمال غرب المملكة العربية السعودية بين وادٍ مذهل تتخلله أشجار النخيل و محاطةً بالأحجار الرملية. و تبلغ مساحتها مساحة دولة صغيرة، ويمكن الوصول إليها بالسيارة أو عبر الرحلات الجوية من جدة أو الرياض ثلاث مرات في الأسبوع. وعند افتتاحها في شهر أكتوبر المقبل، سيتمكن المسافرون من زيارة المواقع الأثرية الرئيسية وهي الحِجر (أول موقع تراث عالمي لليونسكو)، وجبل عكمة (المكتبة المفتوحة)، ودادان. وابتداءً من ديسمبر 2020، ستفتح أبواب المدينة القديمة لأول مرة، وقد كانت هذه المتاهة المتكونة من 900 مبنى من الطوب مأهولة بالسكان بشكل مستمر منذ القرن الثاني عشر.

عن Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2020) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2020)

شاهد أيضاً

الجزيرة الحمراء: ماضِ عريق يروى تراث الأجداد في الغوص على اللؤلؤ والملاحة البحرية

الجزيرة الحمراء: قرية ذات أهمية تاريخية وتعد آخر مراكز صيد اللؤلؤ في الخليج العربي تحولت …