الثلاثاء , أغسطس 11 2020

“جي 42 للر عاية الصحية” و”صحة” تفتتحان عيادة ميدانية لتسجيل المتطوعين في المرحلة الثالثة من لقاح (كوفيد-19) في “أدنيك” بأبوظبي

القدرة الاستيعابية للعيادة الجديدة تصل إلى 800 متطوع في اليوم
تُقدّم العيادة خدمات التسجيل والفحص الطبي خلال زيارة واحدة للموقع
أبواب العيادة ستكون متاحة أمام المتطوعين أيام الخميس والسبت والأحد خلال عطلة عيد الأضحى
شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 29 يوليو 2020

أعلنت شركة “جي 42 للرعاية الصحية” وشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، عن افتتاح عيادة ميدانية متخصصة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” لتسجيل وفحص واختبار المتطوعين الراغبين بالمشاركة في أول تجربة سريرية على مستوى العالم للمرحلة الثالثة من اللقاح غير النشّط لفيروس (كوفيد-19)، والذي تم تطويره عبر شركة “سينوفارم سي إن بي جي”، سادس أكبر مُصنّع للقاحات في العالم.
ومنذ انطلاقة برنامج “لأجل الإنسانية” في 16 يوليو 2020، قام آلاف من الأشخاص من كل إمارات الدولة بالتسجيل للمشاركة بالتجارب السريرية هذه. وسيكون للعيادة الميدانية الجديدة دور كبير في تسهيل إجراءات تسجيل المتطوعين وإجراء الفحوصات اللازمة المؤهلة ودعوتهم بعد أيام للقدوم وتلقي أول جرعة تجريبية من اللقاح غير النشّط.
ومن مقرها في أبوظبي، تدير شركة “جي 42 للرعاية الصحية” عمليات التجارب السريرية تحت إشراف دائرة الصحة أبوظبي وبالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” التي تتولى فرقها كل العمليات على الأرض.
وفي معرض تعليقه على افتتاح العيادة الجديدة، أوضح أشيش كوشي، الرئيس التنفيذي لشركة “جي 42 للرعاية الصحية”: “شهدت الدعوة للتطوع والمشاركة في حملة “لأجل الإنسانية” استجابة واسعة من مختلف شرائح المجتمع المستهدفة في إمارة أبوظبي. وقد تم بناء العيادة الميدانية الجديدة وفقًا لأعلى المعايير لضمان الاستجابة السريعة لأعداد المتطوعين الكبيرة التي قامت بالتسجيل مؤخراً. ونقوم حالياً بإجراء دراسة حول إمكانية افتتاح عيادات مماثلة في مناطق أخرى في الدولة بهدف تعزيز راحة جميع الراغبين بالتطوع في هذا الاختبار.”
ويتولى فريق من الممرضين والإداريين وعدد من خبراء القطاع الصحي في شركة “صحّة” مسؤولية استقبال المتطوعين في العيادة الميدانية في “أدنيك”، وإدارة إجراءات التسجيل والاختبارات الطبية اللازمة وإدارة اللقاح التجريبي غير النشطّ. وستكون هذه العيادة متاحة يومياً من الساعة 08:00 صباحاً حتى 08:00 مساءً بما في ذلك عطلة عيد الأضحى المبارك ما عدا يوم الجمعة.
وتعليقاً على افتتاح هذه العيادة الجديدة، قالت الدكتورة نوال أحمد محمد الكعبي، المدير التنفيذي للشؤون الطبية في مدينة الشيخ خليفة الطبية، ورئيس مجلس صحة للأمراض المعدية ومكافحة العدوى: “يمتلك مركز أبوظبي للمعارض “أدنيك” المساحة المناسبة والمرافق المثالية التي تساعدنا على تسجيل واجراء الفحص الطبي لما يربو عن 800 متطوع يومياً، إلى جانب سهولة الوصول إليه من قبل مختلف قاطني الإمارة. كما سيتاح لنا فرصة مواصلة وإدارة عمليات التسجيل والفحص والاختبارات خلال عطلة عيد الأضحى المبارك”.
وأشارت شركة “جي 42 للرعاية الصحية” وشركة “صحة” إلى أن الأفراد الذين سجلوا مسبقاً عبر الإنترنت ولم يتلقوا حتى الآن مكالمة هاتفية، يمكنهم الآن زيارة العيادة الميدانية التي لا تحتاج إلى موعد مسبق بهدف تلقي الفحوصات اللازمة المؤهلة لتجارب اللقاح الجديد، وذلك بعد ثلاثة أيام من اجتياز اختبار كورونا (كوفيد-19). وستكون العيادة مفتوحة فقط للأفراد المقيمين في أبوظبي.
وستساهم الإرشادات الخاصة بحملة “لأجل الإنسانية” المنتشرة في مركز أرض المعارض في أبوظبي “أدنيك”، في تسهيل حركة المتطوعين الزوار في مختلف مراحل الاختبار لضمان مشاركتهم على نحو سلس وفعال. كما سيساعد موظفو صحة الموجودون في الموقع، المتطوعين على اتباع بروتوكولات التباعد الاجتماعي المناسبة خلال زيارتهم.
وقد سجل حتى الآن آلاف المتطوعين رغبتهم بالمشاركة في التجارب من مختلف أنحاء الإمارات وسط تضافر الجميع في الدولة لمكافحة هذا الوباء. ويمكن للمتطوعين الجدد التسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.4humanity.ae وكذلك متابعة كل التطورات الخاصة ببرنامج #لأجل_الإنسانية على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر وفيسبوك وإنستغرام: @AShot4Humanity).
وتأتي المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على اللقاح غير النشط عقب نجاح المرحلتين الأولى والثانية اللتين أجرتهما شركة “سينوفارم سي إن بي جي” في الصين، حيث أسفرتا عن قيام 100% من المتطوعين بتوليد أجسام مضادة بعد تلقي جرعتين من اللقاح خلال 28 يوماً. وستكون المرحلة الثالثة متاحة أمام المتطوعين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاماً ممن يعيشون في الإمارات، حيث ستستمر هذه المرحلة لفترة تمتد من ستة إلى ثمانية أشهر، وسيُطلب من المتطوعين التواجد لمتابعة حالتهم خلال هذه الفترة.

عن Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2020) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2020)

شاهد أيضاً

دائرة البلديات والنقل تحقق إنجازات لافتة في خدمة المجتمع ومسيرة التنمية في أبوظبي

خلال النصف الأول من العام الجاري •أكثر من 1.6 مليون معاملة عبر منصاتها الرقمية والإلكترونية …