الجمعة , أكتوبر 23 2020
أخبار عاجلة

“الإمارات للجودة” تمد جسور التعاون المهني مع “السويدية للتميز”

اتفاقية للتعاون المشترك في إطار المساعي الهادفة لتوفير أدوات المعرفة والتميز عن بُعد
وقعتها جمعية الإمارات للجودة مع الجمعية السويدية للتميز وشركة حلول الإدارة النوعية
شبكة بيئة ابوظبي: الامارات العربية المتحدة، 29 يوليو 2020

وقعت جمعية الإمارات للجودة اتفاقية للتعاون المهني مع الجمعية السويدية للتميز وشركة حلول الإدارة النوعية بدبي، حيث عبر الدكتور هادي التيجاني رئيس مجلس إدارة الجمعية عن سعادته بهذه المناسبة وأضاف بأن هذه الاتفاقية تأتي في إطار مساعي الجمعية الهادفة إلى توفير الأدوات المناسبة للمعرفة عن بُعد عبر منصات افتراضية تسهم في تمكين الفئات المستهدفة من مؤسسات القطاع العام وشركات القطاع الخاص من تحقيق الجودة والتميز بصفته منهج حياة ورحلة لا حدود لها. جاء ذلك خلال حفل توقيع اتفاقية التعاون مساء يوم الثلاثاء 28 يوليو 2020 بحضور كل من الاستاذ ماهر الخطيب رئيس الجمعية السويدية للتميز، والأستاذ عمر خضرا مدير عام شركة حلول الإدارة النوعية بدبي والأستاذ زكريا نصيرات رئيس اللجنة التنفيذية بجمعية الامارات للجودة والأستاذ بشار سعسع من الجمعية السويدية للتميز، والأستاذ أمينة المران نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الامارات للجودة، وعدد كبير من أعضاء الجمعية ومحبي الجودة والتميز.

وقال الأستاذ زكريا نصيرات خلال افتتاحه حفل التوقيع بأن هذه الاتفاقية تأتي تماشياً مع متغيرات الظروف العالمية الراهنة وبما يخدم جهود دولة الإمارات في مواجهة تحديات انتشار فيروس كورونا كوفيد 19. حيث أشاد بقدرة الجمعية على تحويل التحديات إلى فرص إيجابية، التزاماً بتوجيهات القيادة الرشيدة في مواجهة هذا الوباء، والعمل عن بُعد استعداداً لمرحلة ما بعد كورونا. وأضاف بأن هذه الاتفاقية سوف توفر حلول مبتكرة وخبرات نوعية لتحقيق التميز وتحسين جودة الحياة للفئات المستهدفة داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الجودة والتميز المؤسسي استناداً إلى الخبرات النوعية لأعضاء جمعية الإمارات للجودة والجمعية السويدية للتميز وشركة حلول الإدارة النوعية. فدولة الإمارات باتت اليوم قصة نجاح ونموذج يحتذى به في نقل المعرفة والمقارنة المعيارية على المستوى الدولي.

وقال الأستاذ عمر خضرا نحن الذراع التسويقي والإداري في هذه الاتفاقية والتي تشكل جزءاً من مسؤوليتنا كشركة في المجتمع. نسعى من خلال هذه الاتفاقية لتزويد المهتمين بأحدث المعارف في الجودة بما فيها مفاهيم الجيل الرابع من الصناعة والجودة، الرشاقة المؤسسية، استخدام البيانات الكبيرة لتحقيق قفزات نوعية في الجودة والأداء، السعادة المؤسسية، ورفع مستويات جودة الحياة. يسرنا التعاون مع جميع الخبراء والمختصين في مجالهم ووفقنا الله وإياكم لرفد المعارف بما هو مفيد.

من جهته قال الأستاذ ماهر الخطيب رئيس مجلس إدارة الجمعية السويدية للتميز أتت هذه الاتفاقية بهدف تفعيل سبل تقديم المشورة والتدريب المناسبين فيما يتعلق بالتميز المؤسسي وتحقيق الريادة للمؤسسات والقدرة على استشراف المستقبل وتطبيق أفضل أساليب الابتكار والذكاء الاصطناعي بما يخدم مجتمعاتنا ومؤسساتنا ويجعلها في مستوى الريادة المحلية والعالمية. مستلهماً قول صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة “حفظه الله” حيث أشار “بضرورة الاستفادة من أفضل الممارسات المحلية والإقليمية والعالمية والسعي نحو إحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي من خلال تنميةً قدرات الموظفين وتأهيلهم وتدريبهم، وتطبيق جوائز التميز التي تشيع جواً من التنافس الإيجابي بين المؤسسات”.

عن Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2020) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2020)

شاهد أيضاً

التصميم التشاركي …الانتقال من المشورة الى التمكين

بقلم: باسم العتيبي: مستشار تميز مؤسسي: ‏29 ديسمبر، 2019 كيف لنا ان نقدم خدمات شخصية …