الثلاثاء , يوليو 14 2020
أخبار عاجلة

جولة لشبكة بيئة أبوظبي في مدينة مأدبا السياحية مع انطلاق السياحة الداخلية بالأردن

شبكة بيئة أبوظبي: الأردن، مادبا، محمد العويمر، 29 يونيو 2020
قامت شبكة بيئة ابوظبي بجولة في محافظة  مادبا  جنوب العاصمة عمان بعد أن اتخذت وزارة السياحة الأردنية التدابير   في جميع المرافق السياحية من أجل استقبال السياح من جديد بعد انقطاع الحركة السياحية في الفترة الماضية
ومادبا قبل كورونا كانت  تعج بالسياحة الأجنبية والعربية والمحلية وبعد انقطاع للسياحة لاشهر تعود السياحة الداخلية إلى مادبا من خلال برامج مدعومة من وزارة السياحة التي وضعت خططا لتسويق المواقع السياحة محليا مع الحفاظ على إجراءات السلامة العامة.
مدير سياحة مأدبا وائل الجعنيني أكد لشبكة بيئة ابو ظبي ان المديرية اتخذت التدابير اللازمة في جميع المرافق السياحية من أجل استقبال السياح من جديد بعد انقطاع الحركة السياحية في الفترة الماضية بسبب فيروس كورونا، مشيرا إلى وجود جولات تفتيشية ورقابية على جميع المنشآت السياحية في المحافظة بالتعاون مع المحافظة ومديرية صحة مادبا والبلدية والهيئة الملكية لحماية البيئة.
وأوضح انه تم زيارة 84 منشأة من اصل 104 منشآت سياحية في المحافظة شملت المتاجر والمشاغل والحرف اليدوية والمطاعم السياحية والفنادق، للتأكد من مدى التزامها بتدابير الوقاية وشروط السلامة العامة ومدى تطبيقها للإجراءات والتعليمات الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا وشروط السلامة العامة التي حددتها وزارة السياحة بالدليل الارشادي المعتمد  لكل منشأة، وذلك حفاظا على سلامة منشآتهم والعاملين فيها وزبائنهم.
واضاف الجعنيني انه تم وضع لاصق على مدخل المنشآت التي استوفت شروط متطلبات الصحة والسلامة العامة.
ويبلغ عدد الفنادق في مأدبا 18 فندقا بسعة 550 سريرا، وتتسع الى الف شخص .
من جانبه قال الاعلامي فلاح القيسي ان أهمية مادبا تكمن في انها مركز انطلاق الحج المسيحي
ويزورها السياح من كل انحاء العالم وهي من المحطات المهمة على خارطة السياحة المحلية والعالمية.
مدير معهد فن الفسيفساء في مادبا الدكتور أحمد العمايره أشار إلى اهمبة عودة السياحة الداخلية والذي سيساهم في تنشيط السوق السياحي وخاصة ان مادبا هي مدينة الفسيفساء وتضم مواقع سياحية هامة في التاريخ الإسلامي والمسيحي.
وبرنامج “اردننا جنة” الذي تم اطلاقه، ويدعم الأردنيين بنسبة 40 بالمئة من تكاليف الرحلات، سيعمل على تنشيط السياحة الداخلية.
ومع وصول أول رحلة عبر البرنامج إلى مدينة مأدبا شهدت المدينة حركة سياحية للأجانب المقيمين في الاردن مثل السفارات والهيئات الدبلوماسية لزيارة المواقع السياحية والاثرية في المحافظة.
ويذكر انه سيتم فتح منتجع حمامات ماعين بداية شهر تموز المقبل بعد الانتهاء من اعمال الصيانة لاستقبال الزوار والمشاركة في برنامج اردننا جنة من خلال مرافقه الخارجية.
ومدينة مأدبا غنية بمواقعها السياحية والأثرية مثل جبل نيبو الذي يوجد فيه مقام النبي موسى عليه السلام، وقلعة مكاور التي يوجد فيها مقام النبي يحيى عليه السلام، إضافة لوجود كنائس من أبرزها كنيسة الخارطة الفسيفساء “سان جاورجس”، في وسط المدينة، وكنيسة مزار يوحنا المعمداني في دير اللاتين، وكنيسة الرسل.

عن Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2020) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2020)

شاهد أيضاً

الأردن: إضاءة مدينة البترا بالشموع

شبكة بيئة ابوظبي: الأردن، البترا، محمد العويمر 9 يوليو 2020 احتفاء بذكرى تتويجها الثالثة عشرة …