الثلاثاء , يوليو 14 2020
أخبار عاجلة

حبيبة المرعشي: نحن بحاجة إلى تغييرات أساسية في نهجنا وممارساتنا

تنظم الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للشركات ورشة ودورة تدريبية متواصلة عبر التواصل المرئي عن بعد
شبكة بيئة ابوظبي: الامارات العربية امتحدة ، دبي 29 يونيو 2020

أعلنت الشبكة العربية للمسؤولية الإجتماعية للمؤسسات عن إجرائها مؤخرًا ورشة عمل بإستخدام وسائل التواصل الإفتراضي عن بعد حول تحليل الفجوات و كذلك دورة تدريبية على معايير مبادرة الإبلاغ العالمية.
و قالت السيدة حبيبة المرعشي، رئيسة الشبكة: “تلتزم الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، و هي أول منصة لأصحاب المصلحة المتعددين في المنطقة ، بدعم الشركات و المؤسسات الحكومية للاستفادة من ممارسات التنمية المستدامة منذ إنشائها في عام 2004. و كوننا مركز رائد في مجال المعرفة و التدريب في المنطقة فقد تمكنا خلال هذه المرحلة الحرجة من تحقيق معالم لجعل تقارير الاستدامة ممارسة قياسية لجميع الشركات و المنظمات بتوفير تدريبات لبناء القدرات في مجال الاستدامة عبر منصات التواصل المرئي عن بعد”.
و أضافت أن الورش التدريبية للشبكة دائماً ما تلقى مشاركة نشطة من الشركات الخاصة في المنطقة، و شاهدت هذ الدورة مشاركة من دولة الإمارات العربية المتحدة و مملكة البحرين و المملكة العربية السعودية و سلطنة عمان، فضلاً عن إجتذابها الأفراد ما يعكس نمو الوعي و الحماسة في المنطقة العربية حول المسؤولية الاجتماعية و الاستدامة.
و أوضحت أن هذه الدورات التدريبية تساعد المشاركين على إصدار تقارير الاستدامة استنادًا إلى المعرفة و الدراية الفنية في هيكل مبادرة الإبلاغ العالمية حيث يحصل جميع المشاركون الذين يكملوا التدريب بنجاح على شهادة رسمية من مقر المبادرة في أمستردام.
و أشارت إلى أن الدورة التدريبية لمعايير مبادرة الإبلاغ العالمية تقدم مهارات إعداد التقارير كما تعمق الفهم حول الإستراتيجية و السياسة و الأهداف و الغايات و مؤشرات الأداء، حيث تهدف هذه الدورات التدريبية المعتمدة من المبادرة و ورش العمل المصممة خصيصًا للشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات إلى تسهيل المؤسسات على تضمين قيم و أهداف التنمية المستدامة في أعمالها الأساسية، مؤكدة حاجتنا إلى تغييرات أساسية في نهجنا و ممارساتنا و جعل 2020 – 2030 ليس فقط عقدًا من العمل و لكن عقدًا من التحول.
و قالت: “لدينا أقل من 10 سنوات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة و نحن لسنا على المسار الصحيح ، لكن هذه الأزمة أعطت لنا فرصة جميعًا للالتقاء برؤية مشتركة لغد أفضل “.
و ذكرت أن الشبكة كانت أول هيئة تدريب معتمدة في المنطقة تقدم دورات معتمدة للإبلاغ عن الاستدامة على أساس إطار مبادرة الإبلاغ العالمية ليس فقط باللغة الإنجليزية ولكن أيضًا باللغة العربية، على مر السنين، انخرطت الشبكة مع الشركات في مختلف القطاعات لتعزيز ممارسات المسؤولية الاجتماعية و الاستدامة في المنطقة و تمكنت من إجراء 54 دورة تدريبية بنجاح غطت أكثر من 400 محترفي الاستدامة.

عن Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2020) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2020)

شاهد أيضاً

الكلية البريطانية التطبيقية في أم القيوين تواصل تقديم منح كلية وجزئية لخريجي في الثانوية العامة

تخفيفاً من الأعباء عن الأسر في الظروف الراهنة شبكة بيئة ابوظبي: أم القيوين: دولة الامارات …