الثلاثاء , يوليو 14 2020
أخبار عاجلة

برعاية سالم بن ركاض جمعية أصدقاء البيئة تنظم المعرض البيئي الإفتراضي

بحضور معالي وزير التغير المناخي والبيئة ورئيس جمعية أصدقاء البيئة بالإمارات، ومشاركة 204 مشروع بيئي على مستوى الدولة

برعاية الشيخ الدكتور سالم بن ركاض العامري وحضور معالي الوزير الدكتور ثاني الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، أفتتحت جمعية أصدقاء البيئة المعرض البيئي الإفتراضي تزامناً مع يوم البيئة العالمي بمشاركة الدكتور إبراهيم علي رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة وعدد كبير من القيادات التربوية والبيئية والمهتمين في المجال البيئي والصحي حيث تم عرض أعمال الطالبات والطلاب الذين قدموا 204 مشروعاً بيئياً على مستوع الدولة مستعرضين بالفيديو والصور مشاريعهم وابتكاراتهم البيئية “عن بعد” خصوصاً في المجالات المتمثلة في الطاقة المتجددة والمستدامة وخدمة البيئة الإماراتية.


وأكد الشيخ الدكتور سالم بن ركاض في كلمة الإفتتاح أن حماية البيئة واجب وطني وضرورة محلية وإقليمية وعالمية، والمحافظة على البيئة أمر مهم يجب أن يحتل مكانة في سُلَّم الأولويات بالنسبة للأهداف التنموية على الصعيد الوطني. موجهاً الشكر إلى القيادة الرشيدة التي تعاملت منذ البداية بأعلى مستويات الجدية والشفافية مع مخاطر فيروس كورونا المستجد .
وبارك الشيخ سالم بن ركاض لجمعية أصدقاء البيئة إطلاق برنامج أصدقاء الترشيد وتنظيم المعرض البيئي بمناسبة يوم البيئة العالمي بهدف تعزيز وتطوير الأفكار المبتكرة في مجال المحافظة على البيئة، وتنمية الثقافة والسلوكيات البيئية الإيجابية، مثنياً على دور وجهود معالي وزير التغير المناخي والبيئة في مسيرة النمو الأخضر واستراتيجيات مواجهة التغيير المناخي.
من جهته دعا معالي الوزير الدكتور ثاني الزيودي إلى غرس بذور التربية البيئية لدى الطلبة والمجتمع ومحاربة الجهل بشؤون البيئة، والعمل على إعداد أجيال واعية بمشاكل البيئة، مشيراً إلى أن الفِرق التطوعية البيئية وجمعيات النفع العام قد أظهرت خلال الفترة الحالية مدى الحرص في المساهمة بالمشاريع المجتمعية والقيام بحملات توعوية بيئية وغيرها من المبادرات المجتمعية.
ورحب الدكتور إبراهيم علي رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة بالمشاركين في المعرض الإفتراضي، مؤكداً أن هذا المعرض شكل إنطلافة برنامج أصدقاء الترشيد وهي مبادرات بيئية ومجتمعية بين ترشيد الاستهلاك والتربية البيئية لبرنامج الجمعية الصيفي والذي يهدف إلى نشر الوعي والحد من الإهدار وتعزز ثقافة الاستدامة البيئية والمسؤولية المجتمعية. ولفت أن المعرض البيئي الافتراضي جسد أهمية المشاريع والابتكارات البيئية التي أنجزها الطلاب والطالبات، وضرورة تحويل أفكارهم إلى أسلوب عمل.
وأشار الدكتور إبراهيم علي إلى أنه سيتم تقييم واختيار أفضل 10 مشاريع من أعمال الطلبة الذين سيحصلون على دعم وتكريم من الشيخ الدكتور سالم بن ركاض، كما سيتم تقديم مبالغ رمزية الفائزين .
كما شهد افتتاح المعرض مداخلات ومشاركات لعدد من الشخصيات وأعضاء جمعية أصدقاء البيئة والمهتمين الذين أثنوا على أهمية المشاريع والأعمال البيئية المقدمة في المعرض الإفتراضي، مشيدين بالأفكارالتي عرضت لتعزيز فكرة الترشيد والانماط الغذائية الصحيحة داخل المنزل واستهلاك الموارد .

عن Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2020) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2020)

شاهد أيضاً

بلدية دبا الحصن تُحصن موظفيها قبل العودة لمقر العمل

سلامة الموظفين والمراجعين أولاً بعد اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان صحة وسلامة السكان بلدية دبا …