الأربعاء , يونيو 3 2020

“وزارة الطاقة” تنظم مختبر الابتكار عن بعد بالتعاون مع منصة “حكومة 01”

أبوظبي في 27 أبريل 2020 / وام / أحمد النعيمي/دينا عمر/رضا عبدالنور
نظمت وزارة الطاقة والصناعة برنامجا تدريبيا بعنوان “الابتكار عن بعد” وذلك استجابة لتوجيهات القيادة الرشيدة للدولة بالإعداد لمنظومة تقنية جديدة للعمل الحكومي لما بعد الأزمة الراهنة التي يمر بها العالم.
شارك في المختبر الافتراضي – الذي عقد خلال الفترة من 19 إلى 23 أبريل الجاري عن بعد – ممثلون من جهات حكومية اتحادية ومحلية وجرى تنظيمه على عدة جلسات بالتعاون مع منصة “حكومة 01” أول منصة عربية للابتكار الحكومي.
وخلال جلسات المختبر الافتراضية تمكن المشاركون من اختبار وتطبيق منهجيات وأدوات متنوعة بهدف تصميم آليات عمل تناسب الواقع الجديد الذي بدأت يتشكل نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” .. وعمل المشاركون ضمن فرق عمل لابتكار حلول لتحديات حقيقية تواجه الجهات الحكومية في سعيها للتحول نحو العمل عن بعد.
وقالت هالة المري الرئيس التنفيذي للابتكار في وزارة الطاقة والصناعة إن مختبر الابتكار عن بعد وفر منصة تقنية عملية مكنت المشاركين من استشراف المستقبل ومناقشة الفرص التي تخلقها هذه الأزمة الاستثنائية التي يمر بها العالم لتمكين الجهات الحكومية من الاستمرار في الابتكار في إسعاد المتعاملين وتعزيز ريادة الابتكار الحكومي في دولة الإمارات.
وبدورها قالت طيبة علي البلوشي تنفيذي أول مكتب المدير العام في برنامج الشيخ زايد للإسكان: “جمعت الأدوات التي استخدمناها في المختبر بين الابتكار وسهولة الاستخدام” .. فيما عبرت حمدة آل علي مسؤولة المشاريع في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار عن سعادتها بتجربة الابتكار عن بعد والعمل ضمن فريق عمل في أكثر من إمارة في إيجاد حلول عملية للتحديات التي تم طرحها.
وشارك في الجلسة الختامية للمختبر الدكتور سعيد الظاهري مدير مركز الدراسات المستقبلية جامعة دبي ومحاضر في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية الذي أكد سعادته بالطيف الواسع من أدوات الابتكار عن بعد التي استخدمها المشاركون ما يؤكد أهمية هذا البرنامج في تعزيز سعي الجهات الحكومية لتجويد العمل عن بعد والتعامل مع تحدياته المختلفة.
ومن جانبه أشاد إبراهيم البدوي الرئيس التنفيذي لمنصة “حكومة 01 ” بسرعة تجاوب فريق الابتكار في وزارة الطاقة والصناعة مع التحولات الجارية وكذلك توجيهات القيادة الحكيمة في الدولة .. معربا عن سعادته بالجاهزية الكبيرة التي أظهرها المشاركون في البرنامج وقدرتهم على استيعاب التقنيات الحديثة وتوظيفها في سبيل ضمان استمرارية وتطوير جهود الابتكار في القطاع الحكومي.

عن Eng. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2020) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2020)

شاهد أيضاً

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تعيّن عالم الذكاء الاصطناعي لينغ شاو نائباً للرئيس التنفيذي وعميداً للجامعة

شبكة بيئة أبوظبي: الامارات العربية المتحدة، 10 مايو 2020 أعلنت جامعة محمد بن زايد للذكاء …