الأربعاء , أغسطس 5 2020
أخبار عاجلة

لا تشلُّون هَمْ

شبكة بيئة ابوظبي: بقلم الدكتور مخلد الحوامدة، أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الأمنية والشرطية 21 ابريل 2020
عبارةُ التأمين و الاطمئنان التي أطلقها محمد بن زايد صاحب وجه الأمل و الإبتسامة الرّبانيّة العفوية في وقت احتاجت الناس فيه إلى شعور الأمان و الاطمئنان؛ فكانت تأمين لمن سكن هذه البلاد الطيبة بعد تأمين الله عز وجل لعباده. لم تكن مستغربة على ابن زايد في دار زايد التي لطالما احتضنتنا بكل حبٍ واحترامٍ طيبِ معشرِ انقطع نظيره في بلاد المعمورة.
فكما أن الشدائدَ و الأزمات تُظهرُ معادنَ الأشخاص ؛ فإنها تُظهر معادن الدُّول كذلك ؛ فدولة الإمارات بمعدنها الطيب و فزعتها المعهوده أمنّت مواطنيها و مقيمهما و حتى زوّارها بكلِ ما يبعث في نفوسهم شعور الأمان و الاطمئنان، ثم امتدت أياديها بالخير و العطاء والمساعدات الطبية شرقاً و غربأً في وقت شحّت بها كل دول العالم و ظنّت بها عن أقرب المقربين ، إلا في الإمارات التي جابت طائراتها عنان السّماء لتغيث الملهوف و المصاب و تلمُّ شمل الأُسر في دولٍ عربية و صديقةٍ كثيرة .
و في سياق الإجراءات الصحية و إجراءات السلامة و الوقوف إلى جانب المتضررين و الاحتياجات اليومية ؛ فالله الله لما قامت به الحكومة من تأمين السلع و استمراريىة الأ عمال و اتخاذ تدابير السلامة للمحافظة على صحة الناس و مبادرات الخير من أهل الخير ، وأيادي الهلال الأحمر الإماراتي و فرسانه من المتطوعين التي شملت الجميع و رعت أُسر المصابين و الضحايا و غيرها الكثير من أوجه الفزعة و الهبّة و التضامن و التراحم .
هنيئاً للإمارات بقيادتها الحكيمة الرحيمة ، هنيئاً للإمارات بمحمد ولد زايد بفزعته و حكمته و مهاقيه و معانيه الطيبة التي طالت القريب والبعيد .
سجّلها لكم التاريخ يالإمارات و لن ينساها ، و طاولتوا النّايفات و طيب الجمايل و الصيت الوافي . و من نِعَم الله عليكم أن خيركم طال غيركم ، و إذا أنتم بخير فنحن بطرفه، و أختم كلامي بأنكم كفيتوا و وفيتوا.

عن Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2020) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2020)

شاهد أيضاً

ابوظبي ملاذ آمن للسياح والزوار بفضل التعاون والجهود المشتركة بين القطاعين الحكومي والخاص

جهود رائدة لأبوظبي في فحوص كوفيد-19 الدورية لموظفي المنشآت السياحية شبكة بيئة أبوظبي: الإمارات العربية …