الأحد , مايو 31 2020

اقتصادية دبي تخالف 9 صيدليات وموردين رفعوا أسعار الكمامات

شبكة بيئة ابوظبي: الامارات، دبي، 2 أبريل 2020
فرض قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك التابع لاقتصادية دبي غرامات مالية على 9 صيدليات وشركتين تعملان في مجال توريد المستلزمات الصيدلانية، لتعمّدها المبالغة في أسعار بيع الكمامات إلى مستويات مبالغ فيها، واستغلال ارتفاع الطلب على مستلزمات التعقيم والوقاية في أعقاب تفشي فيروس كورونا عالميًا.
وكان قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك قد تلقى شكاوى من المستهلكين، ليتولى بعدها الفريق المختص دراسة كافة التفاصيل ذات الصلة، من خلال الحملات التفتيشية على الصيدليات التسع الموجودة في مناطق الوصل ونايف وابن بطوطة مول ومول الإمارات والخوانيج ومردف وجميرا. وتبين أنها ارتكبت التجاوزات المذكورة، لتستحق جرّاء ذلك توجيه المخالفات إليها، جزاءً لانتهاكها قوانين حماية المستهلك المعمول بها في إمارة دبي. اما الموردان فتم رصد مخالفتهما بعد تتبع عملياتهما مع الصيدليات، وقيامهما بتوريد أقنعة الوجه بأسعار مرتفعة للغاية.
وفي حال تكرار المخالفة، تلجأ اقتصادية دبي إلى مضاعفة قيمة الغرامة المالية، وقد تصل العقوبات إلى حد إغلاق المنشأة التجارية. وكانت اقتصادية دبي قد ناشدت الصيدليات وموردي المستلزمات الطبية إظهار مسؤوليتهم الاجتماعية، والعمل على تخفيض أسعار منتجات الوقاية والتعقيم في ظل الوضع الحالي.
وتهيب اقتصادية دبي بالمستهلكين رفع شكاواهم وتوجيه استفساراتهم المتعلقة بارتفاع أسعار السلع الأساسية، بما في ذلك منتجات التعقيم والوقاية على البوابة Price.ded.ae التي أطلقت حديثًا، بهدف الإسراع في التعامل مع طلبات المستهلكين.
-انتهى-
معلومات للمحررين عن اقتصادية دبي:
إن اقتصادية دبي هي هيئة حكومية تختص بوضع وإدارة الأجندة الاقتصادية لإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتقدم اقتصادية دبي كل الدعم لعملية التحول الهيكلي التي تشهدها إمارة دبي إلى اقتصاد متنوع ومبدع هدفه الارتقاء ببيئة الأعمال وتعزيز مستويات النمو في الإنتاجية. وتعمل اقتصادية دبي مع المؤسسات التابعة لها على وضع الخطط والسياسات الاقتصادية، وتعزيز نمو القطاعات الاستراتيجية، وتوفير الخدمات لكافة رجال الأعمال والشركات المحلية والدولية.

عن Eng. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2020) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2020)

شاهد أيضاً

ريادة الأعمال والشباب والمرأة الريفية وخطة التعافي من تبعات فيروس كورونا التاجي Covid 19

شبكة بيئة ابوظبي: الأردن، بقلم د. مسنات الحياري خبيرة اقتصادية 28 مايو 2020 يعد وباء …