الأربعاء , أبريل 1 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / هيئات / جمعية أصدقاء البيئة / برعاية سالم بن ركاض جمعية أصدقاء البيئة تنظم حملة تنظيف البر

برعاية سالم بن ركاض جمعية أصدقاء البيئة تنظم حملة تنظيف البر

نظمت جمعية أصدقاء البيئة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والمدارس والجامعات والهيئات الثقافية والبيئية والفرق التطوعية حملة واسعة لتنظيف البر، شملت منطقة النباغ في مدينة العين على مساحة 2 كلم مربع بهدف رفع الوعي بأهمية حماية البيئة والحفاظ على تنوعها. وذلك برعاية الشيخ الدكتور سالم محمد بن ركاض العامري ومشاركة حوالي ثلاثة الاف من طلبة مدارس منطقة العين وأكثر من 500 متطوع من الجمهور والجهات الإجتماعية والثقافية والإنسانية
إضافة الى متطوعين من المواطنين والمقيمين.
كما شارك في الحملة الشيخ ذياب محمد بن ركاض عضو مجلس العين للشباب والشيخ مبارك سالم بن ركاض ومحمد خميس الكعبي مدير عام جمعية المؤازرة الإماراتية لمرضى السرطان وعدد من الشخصيات ومدراء المدارس وممثلين عن الجمعيات والشركات.
وقال الشيخ الدكتور سالم بن ركاض : تكمن أهمية حملة تنظيف البيئة عموما والتي أطلقت من قِبل جمعية أصدقاء البيئة في منطقة النباغ في العين لتخليص البر من النفايات، ونشر الوعي بأهمية ذلك بين أفراد المجتمع. لاسيما وأن الحفاظ على المناطق العامة لاسيما البرية التي يرتادها عدد كبير من المواطنين والمقيمين هو واجب وطني ومسؤولية الجميع. فهي تسهم وبلا شك في تعزيز روح المواطنة البيئية، وبث روح المشاركة في نظافة البر نظرا للآثار السلبية الناتجة عن رمي المخلفات في الأماكن غير المخصصة لها وذلك من خلال زيادة الوعي بمخاطر التلوث وأهمية المحافظة على نظافة البيئة البرية، وتعليم المشاركين كيفية الحفاظ على بيئة نظيفة من خلال المشاركة التطوعية في تنظيف مناطق البر، وتوعية المجتمع بأهمية الحفاظ على البيئة الطبيعية التي تتمتع بها دولة الامارات.
من جهته أكد الدكتور إبراهيم علي رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة أن هذه الحملة السنوية تهدف
إلى غرس ثقافة التطوع في النفوس وتوعية رواد البر بأهمية الحفاظ على نظافة البيئة البرية من المخلفات وبالتالي زيادة الوعي البيئي ورفع حس الولاء والانتماء إلى الوطن .
مشيداً بإقبال المدارس ومجلس شباب العين على المشاركة في هذه الحملة التي تهدف للحفاظ على البيئة وتنظيفها.
ووجه الدكتور ابراهيم علي شكره الى سعادة الشيخ الدكتور سالم بن ركاض العامري على رعايتة الحملة، ودوره الفعال في تعزيز أنشطة العمل التطوعي والخيري والإنساني. كما تقدم بالشكر إلى معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة على دعمه وإلى القيادة العامة لشرطة ابوظبي كشركاء استراتيجين والى هيئة الهلال الأحمر وفريق فزعة التطوعي ومجلس العين للشباب ومستشفى ميديكلينيك وجمعية المؤازرة الإماراتية والعديد من الفرق التطوعية ..

عن Eng. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2020) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2020)

شاهد أيضاً

حملة للتبرع بالدم في العين

نظم بنك الدم الإقليمي في العين حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع جمعية المؤازرة الإماراتية لمصابي …