الثلاثاء , مايو 26 2020

مجموعة أبوظبي للاستدامة تعقد المنتدى السنوي السادس لريادة الأعمال المستدامة لعام 2020

بدعم من هيئة البيئة – أبوظبي
شبكة بيئة أبوظبي: الامارات العربية المتحدة 3 مارس 2020

تحت شعار “تحقيق نمو الأعمال مع المساهمة في النمو المجتمعي”، تنظم مجموعة أبوظبي للاستدامة منتدى أبوظبي لريادة الأعمال المستدامة السادس في الفترة من 18 إلى 19 مارس 2020 في فندق أنانتارا القرم الشرقي، أبوظبي. ويسلط المنتدى الضوء على أسباب حاجتنا إلى تنمية واقتصاد مستدامين، حيث يركز على كيفية تطبيق الشكل الذي يمكن أن تكون عليه الاستدامة في الحياة اليومية، وكيف يمكننا إنشاء نموذج أعمال ونمط حياة داعم له.
وتعتبر مجموعة أبوظبي للاستدامة مبادرة قائمة على الشراكة، تسعى إلى تحقيق رسالتها في تعزيز مفاهيم الاستدامة وممارساتها في أبوظبي، عبر توفير فرص التعلم وتبادل الخبرات لأعضائها من المؤسسات الحكومية والخاصة وذات النفع العام في إطار روح التعاون والحوار المفتوح. ويهدف المنتدى إلى تعزيز ودعم الاستدامة في المنطقة من خلال تبادل المعرفة بشأن أهمية دمج الاستدامة في عملية صنع القرار المؤسسي لبناء اقتصاد مستقر ومستقبل مستدام.
يستقطب المنتدى أكثر من 200 من كبار المدراء التنفيذيين وخبراء الاستدامة وصناع القرار من عدة مؤسسات في المنطقة، مما يتيح الفرصة لإجراء مناقشات معمقة تعكس احتياجات ومخاطر الأعمال في الحاضر والمستقبل، ومدى تأثيرها على المجتمع والطبيعة، والإجراءات التي يجب اتخاذها لضمان نجاحنا في المستقبل. وسوف يتم تشجيع المشاركين على تبادل الأفكار والمعرفة مع المتحدثين البارزين والمؤثرين عبر سلسلة من حلقات النقاش ومنصات التواصل.
وستترأس هيئة البيئة – أبوظبي منتدى أبوظبي لريادة الأعمال المستدامة، من خلال إدارة النقاشات الهامة حول مواضيع الاستدامة البيئية، وأهميتها في بناء مستقبل مستدام.
وقالت سعادة الدكتورة شيخة سالم الظاهري، الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي: “في العام السادس للمنتدى، لا تزال جهود مجموعة أبوظبي للاستدامة مميزةً ومناسبًة لاستقبال العِقد الجديد. فتركيزنا يجب أن يظل على إدارة الآثار البيئية في رأسمالنا الطبيعي، في مقابل زيادة الاستهلاك، وتشجيع تبنى أفضل الممارسات من خلال التعاون وتبادل الخبرات، كل ذلك سيساهم من اتخاذ قرارات مستنيرة داخل المؤسسات تساعدها على تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة إلى الحد الادنى، وكذلك التقليل من فقدان الأصول الطبيعية والمشاكل الصحية المرتبطة بالتلوث “.
وقال عبيد الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة دولفين للطاقة المحدودة: “هذا المنتدى هو أحد أهم المبادرات التي تقوم دولفين للطاقة برعايتها. وهو لا يؤكد فحسب على الدور الذي يتعين أن تلعبه الشركات في دفع تنمية الاستدامة، وإنما يؤكد أيضًا على ضرورة الابتكار لتحقيق نمو اقتصادي واجتماعي وبيئي بنفس القدر”.
ينعقد هذا المنتدى برعاية شركة دولفين للطاقة كراعي رئيسي، كما أن شركة الاتحاد للطيران هي الناقل الرسمي لهذه الفعالية للسنة السادسة على التوالي. ويوفر المنتدى منصة رائعة لفتح قنوات تواصل جديدة، ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك مع الوفود المشاركة.

عن Eng. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2020) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2020)

شاهد أيضاً

Continued air quality improvement in Abu Dhabi

with 62 percent reduction in nitrogen dioxide during the past 8 weeks Abu Dhabi, 8 …