الإثنين , يونيو 1 2020
أخبار عاجلة

الهوية الإعلامية الإماراتية المبتكرة ترتقي بالصورة الذهنية العالمية للبلاد نحو آفاق جديدة

تعمل الهوية الإعلامية الرقمية على جذب المزيد من السائحين والمستثمرين والشركاء التجاريين وأفضل المواهب من مختلف أنحاء العالم
شبكة بيئة ابوظبي: الامارات، دبي، 18 يناير 2020

تم إطلاق الهوية الإعلامية الإماراتية مؤخراً لتمثل الرحلة والقيم الفريدة والملهمة لدولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها، وعرضها أمام العالم في حٌلة مبتكرة تعكس سياسة الانفتاح العالمي التي تتحلى بها الدولة وترسخ مكانتها العالمية في كل المجالات.
وبحسب خبير العلاقات العامة فراس سليم، الرئيس التنفيذي لشركة “فرتشو” للعلاقات العامة والتسويق، فإن المشروع الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة سيمهد الطريق نحو الارتقاء بالصورة الذهنية العالمية للبلاد بالإضافة إلى زيادة قدرتها على جذب المزيد من السائحين والمستثمرين والشركاء التجاريين وأفضل المواهب من مختلف دول العالم.
وقال سليم: “تعكس الهوية الإعلامية الرقمية لدولة الإمارات أسمى القيم والمبادئ الراسخة التي قامت عليها الدولة، حيث تبرز ملامحها الثقافية والاجتماعية العريقة مثل قيم التسامح وحب واحترام الآخر ، وهي القيم التي رسخها الآباء المؤسسون لتصبح نهجاً تسير عليه القيادة الرشيدة وكل أهل الإمارات. فالبلاد التي تحتضن على أرضها أكثر من 200 جنسية أصبحت مثالاً نموذجياً في التعايش لأجيال. ويستمر هذا التعايش القائم على المثل العليا في جذب المزيد من والزوار والمستثمرين والطامحين نحو معيشة أفضل من جميع أنحاء العالم. ونحن نؤيد بالكامل هذه المبادرة الهامة التي ستشكل علامة فارقة جديدة في رحلة البلاد نحو المزيد من الازدهار في المستقبل”.
وأضاف سليم: ” إن الهوية الإعلامية الرقمية الجديدة لن تعزز التأثير السياسي والثقافي للبلاد فحسب، بل ستكون محركاً للاقتصاد الوطني بشكل إيجابي”.
واختتم سليم حديثه قائلاً: “مع توقع أن تؤثر الهوية الإعلامية على تعزيز النظرة الإيجابية العالمية تجاه دولة الإمارات، ستعمل تلك الهوية على جذب المزيد من السائحين والمستثمرين الأجانب والشركاء التجاريين العالميين الجدد وأفضل المواهب من مختلف أنحاء العالم لينضموا إلى منظومة دولة الإمارات ويشاركوا بخبراتهم رحلة نجاحها وانجازاتها في كل المجالات”.
ويذكر أن الهوية الإعلامية الإماراتية الجديدة المؤلفة من 7 خطوط تعكس خريطة وعلم دولة الإمارات، تم اختيارها من بين شعارين. وتعكس السبعة خطوط حكام دولة الإمارات السبعة الذين اتحدوا ليكونوا دولة الإمارات تحت راية واحدة، ليعكس الشعار الجديد روح الاتحاد وماضيه ومستقبله المليء بالإنجازات.

عن Eng. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2020) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2020)

شاهد أيضاً

49 مبدعاً يصممون الهوية الإعلامية للإمارات لتقديم قصتها الملهمة إلى العالم

انطلقت بتاريخ 19 نوفمبر 2019 ورشة عمل «الملهمون ال49» العاملين على مشروع تصميم الهوية الإعلامية …