الخميس , مايو 28 2020
أخبار عاجلة

نادي تراث الإمارات يحتفي بفوزه بجائزة مؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز

شبكة بيئة ابوظبي: الامارات 20 اكتوبر 2019
نظّم نادي تراث الإمارات في مسرح أبوظبي على كاسر الأمواج حفلاً لتكريم فريق العمل والشركاء في فوز النادي بجائزة مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز لفئة المؤسسات الداعمة للتعليم، عن مبادرة ” تراثنا.. هويتنا لطلبة المؤسسات التعليمية”، وذلك بحضور الشيخ طحنون بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، وسعادة حميد سعيد بولاحج الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات في النادي، وسعادة الدكتور جمال محمد المهيري الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز وسعادة سليمان عبدالخالق الأنصاري المدير التنفيذي لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز وسعادة علي عبد الله الرميثي المدير التنفيذي للدراسات والإعلام بالنادي، ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام والمراكز وموظفي النادي.
وبعد السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وما تيسر من آي الذكر الحكيم، افتتح الحفل بعرض فيلم توثيقي يرصد الدعم اللامحدود لصاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله” لقطاع التعليم في الدولة، قبل أن يقدم نادي تراث الإمارات كلمة ألقاها السيد سعيد المناعي مدير إدارة الأنشطة، جاء فيها أن نادي تراث الإمارات “أنشئ ليعكس الروح الإماراتية، بما تمثله من توحد مع رمل الصحراء وماء البحر، ومن قدرة على التطوير ومواكبة العصر”.
كما أكدت كلمة النادي أن مبادرة “تراثنا.. هويتنا” الداعمة لقطاع التعليم في الدولة جاءت في إطار الدعم الذي حظي به قطاع التعليم من نادي تراث الإمارات منذ تأسيسه برئاسة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله”، حيث عمل النادي على تقديم البرامج التربوية والثقافية والتراثية، لإكساب الطلبة والطالبات المهارات والمعرفة بتراثهم، من مبدأ أن التعليم مسؤولية الجميع.
وخلصت كلمة النادي إلى أن فوز نادي تراث الإمارات بجائزة مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز لفئة المؤسسات الداعمة للتعليم، يدل على أهمية الأدوار التي لعبها النادي في هذا المضمار على مدى السنوات.
وضمن فقرات الحفل، تم عرض فيلم قصير يوثق لحيثيات فوز النادي بالجائزة والجهود الكبيرة والأدوار التي يضطلع بها النادي في مجال دعم التعليم. كما ألقى الشاعر محمد بن يعروف المنصوري قصيدة عن فوز النادي، أعقبه فقرة للألعاب الشعبية قدمتها طالبات مدرسة الطويلة.
وكرم الشيخ طحنون بن خليفة، وسعادة حميد بولاحج الرميثي، المساهمين في فوز النادي بالجائزة، حيث تم تكريم كل من المستشار التراثي للنادي علي بن حسن الشيخ الرميثي، والشركاء الإستراتيجيين للنادي وهم: مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، ومعهد الشارقة للتراث، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وشركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة”، وهيئة أبوظبي للسلامة الزراعية، ومصرف أبوظبي الاسلامي، ومؤسسة الإمارات للاتصالات- اتصالات، والمسعود للسيارات.
وكرم المدربين التراثيين (كبار المواطنين)، والرعيل الأول الداعمين الرئيسيين لأنشطة وفعاليات النادي الداعمة لقطاع التعليم، والأمهات العاملات في المشاغل النسائية بالنادي، والإدارات والمراكز التي ساهمت ببرامج المبادرة، والمشرفين الأكاديميين والمعرفيين لملف فوز النادي بالجائزة.
كذلك تم تكريم تكريم الإدارات والمراكز المتميزة في الزيارة الميدانية، والمتعاونين الرئيسيين، والطلاب والطالبات الداعمين لملف فوز النادي خلال مرحلة الزيارة الميدانية، والمتعاونات من خريجات المراكز النسائية بالنادي في مرحلة الزيارة الميدانية، والمدربين والحكام الدوليين في مجال الفروسية الذين دعموا ملف فوز النادي في الزيارة الميدانية، وموظفي النادي المشاركين في مرحلة الزيارة الميدانية، وقسم التواصل الاجتماعي بمركز سلطان بن زايد المشارك في مرحلة الزيارة الميدانية.
وأهدى النادي خنجراً تراثياً للشيخ طحنون بن خليفة وسلمه نسخة من ملف فوز النادي بالجائزة، قبل أن يقوم بجولة في المعرض المصاحب للحفل الذي احتوى على صور توثق لأنشطة النادي المختلفة، وصور للشيخ زايد بن سلطان آل نيهان “طيب الله ثراه” توضح اهتمامه بقطاع التعليم، بجانب إصدارات مركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث الإمارات في التراث والتاريخ والدواوين الشعرية، وعرض لعدد من المخطوطات القيمة والنادرة، كما احتوى المعرض على على وثائق من الإرشيف البريطاني عن تاريخ التعليم في إمارة أبوظبي.

عن Eng. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2020) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2020)

شاهد أيضاً

جائزة زايد للاستدامة تمدّد الموعد النهائي لاستلام طلبات المشاركة لدورة عام 2021 حتى 11 يونيو 2020

لإتاحة المجال أمام جمهور الجائزة الواسع والمتنوع حول العالم للمشاركة وذلك في ضوء الأزمة الصحية …