الثلاثاء , يوليو 14 2020
أخبار عاجلة

جداريات زايد توثق حياة المؤسس الذي رسم لشعبه المستقبل المزهر

شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الامارات العربية المتحدة 30 أغسطس 2018
أنجزت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان مشروع جداريات زايد والذي يعد إحدى المشروعات المندرجة في مبادرات الدائرة للاحتفاء بعام زايد الوالد المؤسس الذي رسم لشعبه درب المستقبل المزهر واستطاع أن يقود بحكمته الفذة ورؤيته الثاقبة دولة الإمارات العربية المتحدة لتكون منارة للمجد والازدهار.
وأكد الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة رئيس لجنة عام زايد في دائرة البلدية والتخطيط بعجمان أن الدائرة عكفت على إنجاز المشروع الجمالي خلال شهر واحد ، بتوجيهات مباشرة من سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة وبمتابعة من سعادة عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة لحرصهما على تزيين الإمارة بجداريات زايد القائد الذي استطاع بإنسانيته العظيمة أن يسطر نموذجاً خالداً ويدون بأحرف من نور سيرة عطرة لوالد لم يدخر جهداً يذكر لرسم البسمة على وجه كل مواطن ومقيم في دولتنا الغالية.
وأفاد د. م بن عمير أن الدائرة أوكلت مهمة الإشراف على المشروع لفريق من الموظفين الأكفاء الذين تواصلوا مع فنانين محترفين لرسم الجداريات بحرفية عالية تليق بمكانة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد، متابعاً أن الفريق اختار ثلاثة مواقع مهمة في ثلاثة اتجاهات مختلفة لتقاطع جسور الشيخ خليفه والتي تعتبر ملتقى أهم الشوارع الرئيسية والمحورية بمدينة عجمان .
وأوضح د. م بن عمير أن الجدارية الأولى احتوت على شعار عام زايد باللون الاخضر تذكيراً بمبادرات للمغفور له والخاصة بالتشجير والعمل الدائم والدؤوب لتوسيع الرقعة الخضراء في الدولة، حيث أنجز الفنان ماجد أحمد السعودي الجدارية بالكامل خلال وقت قياسي.
وتابع د. م بن عمير أَن الجدارية الثانية تعد أكبر الجداريات المرسومة حيث رسم الفنان رامي الزغوي أكبر شعار لعام زايد في الدولة بطريقة الجرافيتي ، واحتوت الجدارية على عدة عناصر تجريدية للمستقبل الذي رسمه المغفور له لهذا الوطن.
وتحدث د.م بن عمير عن الجداريه الثالثة للفنان ماجد أحمد والتي تتضمن صورة للمغفور له موشحة بجملة عظيمة يقول فيها ” أن الثروة الحقيقية هي ثروة الرجال”.
وبين د.م بن عمير أن فريق مشروع جداريات عام زايد تابع عن كثب وبصورة دورية انجاز الجداريات الثلاثة التي أتمت كاملة خلال شهر واحد بنسبة 100% ، موضحاً أن العمل سيستمر لاستكمال تجهيز تلك الجداريات بالإضاءة وبعض العناصر التجميلية خلال الفترة المقبلة.

عن Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2020) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2020)

شاهد أيضاً

بلدية دبا الحصن تُحصن موظفيها قبل العودة لمقر العمل

سلامة الموظفين والمراجعين أولاً بعد اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان صحة وسلامة السكان بلدية دبا …