الثلاثاء , مايو 26 2020
أخبار عاجلة

ماراثون بيئي بمشاركة 1300 متطوع من مختلف الفئات العمرية

نظمته جمعية أصدقاء البيئة للعام الثاني على التوالي

 أبوظبي في 10 مارس 2015 / وام /

نظمت جمعية أصدقاء البيئة الماراثون البيئي الثاني الذي حظي بمشاركة نحو 1300 متطوع من مختلف الفئات العمرية. ويهدف الماراثون الذي تعاون في تنظيمه كل من بلدية أبوظبي ووزارة البيئة والمياه ومواصلات الإمارات وهيئة الهلال الأحمر بجانب كلية الخوارزمي الدولية و ” نادي أبوظبي 4 4 الصحراوي ” و مدرسة المروج الخاصة .. إلى تعزيز الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع.

وتم في ختام الماراثون تكريم الفائزين في كل فئة مشاركة .. كما تضمن الختام مجموعة من العروض الترفيهية مثل استعراض فرقة الكلاب البوليسية وتقديم وصلات فنية قدمتها فرقة الدبكة الشامية فضلا عن سحب على جائزة كبرى مقدمة من الإمارات للصرافة .

وقال الدكتور ابراهيم علي محمد رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة إن الماراثون استهدف الطلبة من مختلف الفئات العمرية من المدارس والجامعات وأيضا الفئات العاملة وربات المنازل وموظفي القطاعين العام والخاص .. مشيدا بجهود مركز العين لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة لمشاركة تلك الفئة في الحدث

كما ثمن رئيس الجمعية الدعم السنوي الذي تقدمه القيادة العامة لشرطة أبوظبي وشركات أدكو وتكرير وزادكو وجاسكو لتحقيق أهداف الجمعية في خلق جيل جديد على قدر كبير من الوعي البيئي الذي يمكنه أن يعمل من أجل بيئة أكثر إستدامة.

بدورها أكدت المهندسة مريم حارب مدير إدارة التوعية والتثقيف البيئي بوزارة البيئة والمياه على ضرورة زيادة الوعي بالمخاطر البيئية ومشاركة الجميع لدرء المخاطر التي قد تنجم في المستقبل .

وأوضح اسلام المنطاوي رئيس مجلس إدارة النادي أنه تم اختيار شاطئ جزيرة ياس شرق لإقامة المارثون لما يحتويه المكان من معايير مطابقة لفكرة إقامته .

 

وذكر الدكتور هاني سليم رئيس شؤون الطلاب بكلية الخوارزمي أن الكلية حرصت على المشاركة في هذا السباق البيئي حيث قام الطلاب بتخطيط مسافة الماراثون التي بلغت ثلاثة كيلومترات بمساعدة الفريق الرياضي للكلية .

عن alsatary

شاهد أيضاً

2500 متطوع جمعوا 3 طن نفايات ضمن حملة تنظيف البر بالعين

‫جمعية أصدقاء البيئة تنظم حملة أصدقاء الإمارات لتنظيف البر 2019 في العين‬ شبكة بيئة ابوظبي: …