الجمعة , نوفمبر 16 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / إعلام مستدام / ثقافة مستدامة / جمال السويدي يزور محافظ الإسكندريَّة ويتسلَّم مفتاح المدينة

جمال السويدي يزور محافظ الإسكندريَّة ويتسلَّم مفتاح المدينة

شبكة بيئة ابوظبي: 29 سبتمبر 2014:

واصل سعادة الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة، زيارته التي يقوم بها لجمهورية مصر العربية؛ إذ قام سعادته اليوم الأحد الموافق 28 سبتمبر 2014، بزيارة لمقرِّ محافظة الإسكندرية، التقى خلالها اللواء طارق مهدي عبدالتواب، محافظ الإسكندرية، كما التقى سعادته أعضاء المجلس الثقافي التابع للمحافظة.

وخلال لقاء سعادة الدكتور جمال سند السويدي ومحافظ الإسكندرية، اللواء طارق مهدي، عبَّر سعادته عن سروره البالغ بوجوده في محافظة الإسكندريَّة، عروس البحر الأبيض المتوسط، مشيداً سعادته خلال اللقاء، الذي حضره نقيب الصحفيين المصريين في الإسكندرية، عصام رفعت، بالتطوُّرات الإيجابية التي تشهدها المحافظة، وبجهود المحافظ اللواء طارق مهدي، التي أسهمت في ظهور المحافظة بمظهر حضاريٍّ يليق بكونها إحدى أهم المحافظات المصرية، وإحدى أبرز المدن العالميَّة.

من جهته أكد محافظ الإسكندرية، اللواء طارق مهدي، سروره البالغ بزيارة سعادة الدكتور جمال سند السويدي، مشيداً بدور مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة في دعم عملية صناعة القرار في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي نشر الفكر والمعرفة والوعي، ليس في دولة الإمارات العربية المتحدة فقط، وإنما في الدول العربية كافة، كما أشاد المحافظ بالجهود التي يبذلها سعادة الدكتور جمال سند السويدي في إدارة هذا المركز، الذي يُعَدُّ صرحاً علمياً بحثياً يحق لدولة الإمارات العربية المتحدة والدول العربية كافة أن تفخر به وبما يقدِّمه من دراسات وأبحاث تفوق في قيمتها الكثير من الدراسات التي تقدِّمها العديد من المراكز الدوليَّة.

وقد بحث سعادة الدكتور جمال سند السويدي، خلال اللقاء مع اللواء طارق مهدي، سبل التعاون بين مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة ومحافظة الإسكندرية، ولاسيَّما في المجال الثقافي باعتبار المركز مؤسسةً علميةً مرموقةً قادرةً على المساعدة في نشر الوعي الفكري والثقافي عبر إصداراتها وأنشطتها المختلفة. وأكد اللواء طارق مهدي، من جهته، أن محافظة الإسكندريَّة ترغب في التعاون الثقافي والفكري مع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، والاستفادة من خبراته في هذا المجال.

وفي ختام اللقاء قام سعادة الدكتور جمال سند السويدي بتسليم اللواء طارق مهدي نسخة من كتابه “آفاق العصر الأمريكي: السيادة والنفوذ في النظام العالمي الجديد”، كما قدَّم إليه درع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة هديةً له، فيما أكد مهدي أن كتاب “آفاق العصر الأمريكي.. السيادة والنفوذ في النظام العالمي الجديد” أصبح أحد أشهر الكتب في المكتبة العربيَّة في مجال العلاقات الدولية، بالنظر إلى ما يقدِّمه الكتاب من رؤية موضوعية تستند إلى حقائق وأرقام ومعلومات صحيحة عن طبيعة النظام الدوليِّ الجديد والقوى الفاعلة فيه، مؤكدا ً في الوقت نفسه أن الكتاب لا غنى عنه لصنَّاع القرار في مختلف دول العالم، كما كرَّم المهدي سعادة الدكتور جمال سند السويدي بتسليمه مفتاح مدينة الإسكندرية، كون سعادته يُعَدُّ شخصية إماراتية مهمَّة أسهمت في إثراء الحياة البحثية والفكرية على المستويين المحلي والإقليمي.

على صعيد آخر التقى سعادة الدكتور جمال سند السويدي أعضاء المركز الثقافي التابع لمحافظة الإسكندرية، وذلك بحضور نقيب الصحفيين المصريين بالإسكندرية، عصام رفعت، حيث تم بحث سبل التعاون الثقافي بين مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة والمركز الثقافي التابع للمحافظة، وأكد الحضور رغبتهم في الاستفادة من خبرات مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة وقدراته الكبيرة في نشر الوعي الفكري والثقافي، وأعرب الأعضاء عن سرورهم البالغ بلقاء سعادة الدكتور جمال سند السويدي بصفته شخصية إماراتية عُرِف عنها العمل من أجل إثراء مجتمع البحث العلمي والحياة الفكرية، ليس في دولة الإمارات العربية المتحدة فقط، وإنما في مختلف الدول العربية. وفي ختام اللقاء تم توزيع نسخ من كتاب “آفاق العصر الأمريكي.. السيادة والنفوذ في النظام العالمي الجديد” على الحضور الذين أشادوا بالجهد المبذول في الكتاب، الذي يُعَدُّ إضافة نوعية وحقيقية ويسدُّ فراغاً في المكتبة العربية في حقل العلاقات الدولية.

عن alsatary

شاهد أيضاً

أكاديمية الشعر بأبوظبي تُطلق برنامجاً تدريبياً في الفنون الشعبية ذات الصلة بالشعر النبطي

بهدف اكتشاف المواهب وصقلها شبكة بيئة أبوظبي: الامارات العربية المتحدة 6 نوفمبر 2018 أعلنت أكاديمية …