نادي تراث الإمارات يختتم بطولة “تحديات الزاجل” للصقارة

شبكة بيئة ابوظبي، الامارات العربية المتحدة، 16 يناير 2022
اختتمت أول أمس «الجمعة» النسخة الثالثة من بطولة «تحديات الزاجل» للصقارة التي نظمها مركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث الإمارات في منطقة بدع العشوش وشارك فيها 75 صقاراً تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات أقيمت منافساتها أيام الجمعة من كل أسبوع بدءاً من 31 ديسمبر الماضي.
وشهدت الجولة الختامية فوز الصقار حمد الرئيسي بالجائزة، فيما فاز بجائزة الأداء المتميز الصقار محمد مبارك الهاجري، وشارك في «هدد التحدي» عبد الله عيسى الخييلي، ومطر سالم الشامسي.
وكانت منافسات المجموعة الأولى التي جرت في 31 ديسمبر الماضي شهدت فوز الصقار سالم ناصر اليبهوني، فيما ذهبت جائزة الأداء المتميز للصقار سهيل ناصر اليبهوني، وشارك في «هدد التحدي» كل من أحمد راشد الشامسي، وعبدالله راشد الشامسي.
أما منافسات المجموعة الثانية التي جرت يوم 7 يناير الجاري، ففاز بها الصقار معضد صوايح الكتبي، فيما ذهبت جائزة الأداء المتميز للصقار محمد سعيد عيسى المنصوري، بينما حاز جائزة «هدد التحدي» عبدالله سعيد عيسى المنصوري.
وتقدم مسلم العامري رئيس اللجنة المنظمة للبطولة بالشكر للمشاركين على تعاونهم والتزامهم بالقواعد والشروط التي وضعتها اللجنة، مثمناً دورهم في إنجاح هذه النسخة من تحديات الزاجل، كما تقدم بالشكر أيضاً لمركز زايد للدراسات والبحوث ونادي تراث الإمارات والجهات الداعمة، حيث حظيت بطولة “تحديات الزاجل” للصقارة بدعم عدة جهات هي مجموعة بن عزيز، سبارك أيدياز للإعلان، شركة تمرين، مارشال راديو، ساندستورم، فريق عونك يا وطن، ديارك لمعدات الرحلات، مجموعة RX لمبيعات الطيور.
ويأتي تنظيم بطولات الصقارة في إطار تحقيق رسالة نادي تراث الإمارات في الحفاظ على الموروثات والاهتمام بها لاسيما الرياضات التراثية المختلفة التي تجد عناية خاصة من النادي، من أجل تعريف الأجيال الحديثة بها.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

COP28 .. فعاليات وأعمال فنية وعروض أزياء مستدامة وصديقة للبيئة

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، في 27 نوفمبر 2023 /وام/ يشهد مؤتمر الأطراف …