الأربعاء , مارس 20 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / تنمية مستدامة / مستهلك مستدام

مستهلك مستدام

مستهلك مستدام

التركيز على أهمية البيانات في استشراف سلوكيات المستهلكين

اختتام ناجح لأعمال قمة التجزئة وشركة ليغو تتخذ دبي مقرا لأول مكاتبها في الشرق الأوسط بوعميم: القمة عززت الثقة بدور ومكانة دبي مركزاً رائداً على خارطة التجزئة العالمية ومحطة للتوسع في أسواق المنطقة البيانات أداة رئيسية في تحديد وتحليل التوجهات الشرائية للجمهور الموظفون عنصر هام في الحفاظ على العملاء وتعزيز …

أكمل القراءة »

اقتصادية دبي تدشن “المعايير الصديقة للمستهلك” لتعزيز التعامل بين التاجر والمستهلك

تطبق لأول مرة على مستوى المنطقة تركز المعايير على 4 محاور هي: الاستراتيجية والتواصل ورعاية المتعاملين والتطوير محمد لوتاه: تقدم هذه المنظومة الجديدة من المعايير قراءة واضحة عن تجربة المستهلك المعايير ترفع التنافسية بين الشركات مما يعزز ذلك من تجربة العملاء ويوفر قيمة مضافة لهم سيتم الاعلان عن آلية التقديم …

أكمل القراءة »

“اقتصادية دبي” تضبط 19.9 مليون قطعة مقلدة بقيمة 332 مليون درهم خلال العام 2018

تحمي 4,537 منتجاً لكبرى العلامات التجارية استقبلت اقتصادية دبي 330 قضية مقدمة أصحاب وممثلي العلامات والوكالات التجارية خلال 2018 النتائج تؤكد الدور المحوري لاقتصادية دبي في توثيق سمعة دبي التجارية التي تعد مقصداً لكبرى العلامات مستحضرات التجميل في المرتبة الأولى لعدد المنتجات المصادرة بنحو 4,9 قطعة مقلدة اكسسوارات الهواتف وملحقاتها …

أكمل القراءة »

“الاتحادية للضرائب” تطلق حملة “فاتورتك الضريبية، حقك وضمانتك”

تبدأ الإثنين في دبي وتشمل كافة الإمارات خلال الربع الأول من 2019 للتوعية بمعايير الفاتورة الضريبية وأهمية إصدارها حفاظاً على حقوق المستهلكين خالد البستاني: نشر ثقافة التعامل بالفواتير الضريبية لكافة المبيعات في الأسواق المحلية هدف رئيسي للهيئة توعية المستهلكين بضرورة الحصول على الفواتير والتأكد من دقتها ضماناً لحقوقهم الأسعار المعروضة …

أكمل القراءة »

المستهلك.. بوصلة التقنيات الحديثة

الشركات تتنافس لتلبية متطلبات الافراد 6 تريليون جولار السوق الاجمالي الذي يمكن أن تحققه “اوبرا” سواء بنقل الافراد او الشحن وتوصيل الطعام إذا شعرت بأن التكنولوجيات الجديدة تنتقل من رحلات طيران خيالية إلى أعمال بمليارات الدولارات بوتيرة أسرع من أي وقت مضى، فهناك أسباب متعددة لذلك. لنفترض أن شركة أوبر، …

أكمل القراءة »

مؤسسة دبي لتنمية الصادرات تطلق برنامج “نخبة المشترين”

196 لقاءً للمشترين مع الشركات المحلية البرنامج نظم لقاءات بين 11 منفذ بيع دولي و54 من الشركات المحلية مكاتب المؤسسة مستمرة في دعم وإطلاق مبادرات تصديرية جديدة الكمالي: اختبار وتجربة المنتجات المحلية وتبادل ردود الفعل الفورية مع المشتري الدولي شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الامارات العربية المتحدة 27 أغسطس 2018 أطلقت …

أكمل القراءة »

“اقتصادية دبي” تتلقى 14,970 شكوى للمستهلكين بالنصف الأول 2018 بزيادة 23% عن 2017

قطاع الخدمات يستحوذ على 28.3% من الشكاوى • نتائج النصف الأول تؤكد دور اقتصادية دبي في نشر وتعزيز ثقافة المستهلكين في إمارة دبي • عدم الإلتزام بشروط الإتفاق يشكل 28.9% من شكاوى المستهلكين في النصف الأول من 2018 • محمد لوتاه: مبادرات القطاع التوعوية ساهمت في توعية أكبر قدر من …

أكمل القراءة »

“نتورك إنترناشيونال” تطلق “مؤشر نتورك للإنفاق الاستهلاكي”

· الاستطلاع الربعي الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة لتتبع حجم الإنفاق الاستهلاكي باستخدام البطاقات حصراً · في الربع الأول من 2018، شهد الإنفاق الاستهلاكي في دولة الإمارات ارتفاعاً نسبته 8.33٪، نتيجة الإنفاق المتزايد في فئات الأغذية والمشروبات والضيافة والسفر شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 25 …

أكمل القراءة »

“اقتصادية دبي” تدشن خدمة “الحماية الذكية” لحل شكاوى المستهلكين ذاتيا باستخدام الذكاء الاصطناعي

الأولى من نوعها على مستوى العالم فهم تفاصيل الشكوى وتحليل البيانات والرد على المستهلك بقرار حل الشكوى تتمتع الخدمة بخاصية التعلم المستمر والقدرة على الاستنتاج والاستجابة لردود الأفعال متوفرة عبر الهواتف الذكية وتطبيق “مستهلك دبي” أو من خلال الموقع الإلكتروني لوتاه: الخدمة تحل شكاوى المستهلك وتوعيهم بالسياسات المعمول بها على …

أكمل القراءة »

98% من المستهلكين في الإمارات مهتمون باستخدام القياسات الحيوية لإجراء المدفوعات

• 89% من المستهلكين يألفون التعامل مع القياسات الحيوية، و55% يستخدمون التحقق من الهوية بواسطة بصمة الإصبع بانتظام • أكثر من ثلثي المستهلكين (69٪) يفضلون عمليات التحقق من الهوية باستخدام بصمة الأصبع لإجراء المدفوعات المستقبلية، وأكثر من النصف (56٪) مهتمون بالدفع باستخدام بصمة العين • أكثر من ثلاثة أرباع المستهلكين …

أكمل القراءة »