الثلاثاء , سبتمبر 17 2019
الرئيسية / تنمية مستدامة / مستهلك مستدام

مستهلك مستدام

مستهلك مستدام

العروض والتخفيضات خيارات شرائية.. أم استنزاف لجيوب المستهلكين؟

تنزيلات محال التجزئة تنتظر الزوار للتخلص من المنتجات المعروضة تتأرجح بين الاسراف وترشيد الانفاق الحسومات تحولت لعلامة تجارية رئيسة في مجال قطاع التجزئة الوعي الاستهلاكي خط الدفاع الاول لمواجهة تأثيرات الدعاية والاعلان من 25 % إلى 75% وأحياناً 90 % «تخفيضات سعرية»، تغازل المستهلكين مع مغريات منها الدخول بسحب للفوز …

أكمل القراءة »

عربات التسوق ذات المكابح التلقائية تخلّص أولياء الأمور من أرق مراقبة أطفالهم أثناء التسوق

شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 مايو 2019 ثمّة العديد من الأمور التي تؤرق أولياء الأمور في رعاية أفلاذ أكبادهم. فإلى جانب العناية بهم وتحضير طعامهم ومستلزماتهم حتى موعد خلودهم إلى النوم، تبرز قضية التسوق الأسبوعي في متاجر السوبر ماركت إلى الواجهة بوصفها أحد المعضلات التي تسبب القلق …

أكمل القراءة »

جيوسيبي قادر على تغيير عاداتنا الغذائية جذريّاً

هو كبير طباخي المستقبل، لكنه ليس إلّا خوارزميّا! هل يساعد #الذكاء_الاصطناعي في تكوين بدائل غذائية ؟ جيوسيبي يفتح عهدا جديدا للطبخ شبكة بيئة ابوظبي: المصدر اليونسكو 7 ابريل 2019 جيوسيبي قادر على تغيير عاداتنا الغذائية جذريّا. هو كبير طباخي المستقبل، لكنه ليس إلّا خوارزميّا ابتكرته المؤسسة الشيليّة ذي نت كومباني …

أكمل القراءة »

ضرورة ترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك وجعلها جزءاً لا يتجزأ من أسلوب الحياة على مدار العام

أكدت عليها مراكز تسوق ماجد الفطيم •مراكز التسوق المختلفة تؤكد على أهمية تواصل جهود الاستدامة لما هو أبعد من مجرد 60 دقيقة في العام •مراكز سيتي سنتر تنتج مقطع فيديو قصير يسلط الضوء على أهمية تبني مفاهيم الاستدامة •متاجر كارفور تقدم لزوارها أكياس مجانية صديقة للبيئة بعبارات ورسائل هادفة • …

أكمل القراءة »

التركيز على أهمية البيانات في استشراف سلوكيات المستهلكين

اختتام ناجح لأعمال قمة التجزئة وشركة ليغو تتخذ دبي مقرا لأول مكاتبها في الشرق الأوسط بوعميم: القمة عززت الثقة بدور ومكانة دبي مركزاً رائداً على خارطة التجزئة العالمية ومحطة للتوسع في أسواق المنطقة البيانات أداة رئيسية في تحديد وتحليل التوجهات الشرائية للجمهور الموظفون عنصر هام في الحفاظ على العملاء وتعزيز …

أكمل القراءة »

اقتصادية دبي تدشن “المعايير الصديقة للمستهلك” لتعزيز التعامل بين التاجر والمستهلك

تطبق لأول مرة على مستوى المنطقة تركز المعايير على 4 محاور هي: الاستراتيجية والتواصل ورعاية المتعاملين والتطوير محمد لوتاه: تقدم هذه المنظومة الجديدة من المعايير قراءة واضحة عن تجربة المستهلك المعايير ترفع التنافسية بين الشركات مما يعزز ذلك من تجربة العملاء ويوفر قيمة مضافة لهم سيتم الاعلان عن آلية التقديم …

أكمل القراءة »

“اقتصادية دبي” تضبط 19.9 مليون قطعة مقلدة بقيمة 332 مليون درهم خلال العام 2018

تحمي 4,537 منتجاً لكبرى العلامات التجارية استقبلت اقتصادية دبي 330 قضية مقدمة أصحاب وممثلي العلامات والوكالات التجارية خلال 2018 النتائج تؤكد الدور المحوري لاقتصادية دبي في توثيق سمعة دبي التجارية التي تعد مقصداً لكبرى العلامات مستحضرات التجميل في المرتبة الأولى لعدد المنتجات المصادرة بنحو 4,9 قطعة مقلدة اكسسوارات الهواتف وملحقاتها …

أكمل القراءة »

“الاتحادية للضرائب” تطلق حملة “فاتورتك الضريبية، حقك وضمانتك”

تبدأ الإثنين في دبي وتشمل كافة الإمارات خلال الربع الأول من 2019 للتوعية بمعايير الفاتورة الضريبية وأهمية إصدارها حفاظاً على حقوق المستهلكين خالد البستاني: نشر ثقافة التعامل بالفواتير الضريبية لكافة المبيعات في الأسواق المحلية هدف رئيسي للهيئة توعية المستهلكين بضرورة الحصول على الفواتير والتأكد من دقتها ضماناً لحقوقهم الأسعار المعروضة …

أكمل القراءة »

المستهلك.. بوصلة التقنيات الحديثة

الشركات تتنافس لتلبية متطلبات الافراد 6 تريليون جولار السوق الاجمالي الذي يمكن أن تحققه “اوبرا” سواء بنقل الافراد او الشحن وتوصيل الطعام إذا شعرت بأن التكنولوجيات الجديدة تنتقل من رحلات طيران خيالية إلى أعمال بمليارات الدولارات بوتيرة أسرع من أي وقت مضى، فهناك أسباب متعددة لذلك. لنفترض أن شركة أوبر، …

أكمل القراءة »

مؤسسة دبي لتنمية الصادرات تطلق برنامج “نخبة المشترين”

196 لقاءً للمشترين مع الشركات المحلية البرنامج نظم لقاءات بين 11 منفذ بيع دولي و54 من الشركات المحلية مكاتب المؤسسة مستمرة في دعم وإطلاق مبادرات تصديرية جديدة الكمالي: اختبار وتجربة المنتجات المحلية وتبادل ردود الفعل الفورية مع المشتري الدولي شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الامارات العربية المتحدة 27 أغسطس 2018 أطلقت …

أكمل القراءة »