الثلاثاء , مايو 23 2017
الرئيسية / هيئات / بلدية دبي / الإشراف على برنامج تأهيل المواطنين لدبلوم صحة البيئة
logoalsatary-f

الإشراف على برنامج تأهيل المواطنين لدبلوم صحة البيئة

بلدية دبي تشكل لجنة بالتعاون مع الجامعة الكندية

شبكة بيئة ابوظبي: دبي، 24 مارس 2014

تعتبر بلدية دبي إحدى أكبر الدوائر الحكومية المحلية من حيث حجم العمالة التي تستخدمها، والخدمات التي تقدمها والمشاريع والأعمال التي تقوم بها، وتعد بذلك القوة الرئيسية المحركة لعملية نمو مدينة دبي وتطورها.

وسعيا لتطوير الكادر الوطني سعت الدائرة نحو تبني دبلوم صحة البيئة، وذلك تأكيدا لمسيرة الخير والنماء في البلاد وحرصا على دفع خطواتها نحو الانفتاح الواعي والرشيد على كل جديد يساهم في تطوير القدرات على استخدام المعارف، وعلى الحياة العملية الآمنة والمستقرة التي تتيح للجميع فرص تدريب وتطوير مهني مستمر مبني على دراسة أكاديمية علمية ذات مزايا عديدة، لتحقيق الرخاء في المجتمع وتحقيق التعاون الوثيق بين الجامعات ومراكز البحوث وبيوت الخبرة والوزارات والهيئات العامة والخاصة وقطاعات الأعمال، وتضافر جهودها في منظومة فاعلة تسعى إلى زيادة الإنتاج ورفع مستوى الأداء المهني للعاملين في كافة الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية.

وعليه شكلت بلدية دبي لجنة تسمى “لجنة الإشراف على برنامج تأهيل المواطنين لدبلوم صحة البيئة”  وذلك بناءا على قانون إدارة الموارد البشرية لحكومة دبي رقم 27 لسنة 2006 وتعديلاته.

جاء ذلك حسب قرار إداري الذي أصدره سعادة المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي، ويترأس اللجنة المهندس سالم محمد بن مسمار مساعد المدير العام لقطاع رقابة البيئة والصحة والسلامة ، وعضوية كل من الدكتور عبد الكريم شلي رئيس الجامعة الكندية بدبي، وخالد محمد شريف مدير إدارة الرقابة الغذائية، وخالد عبد الرحيم عبد الله مدير إدارة الموارد البشرية، والسيدة أحلام محمد أمين ميرزا رئيس قسم تطوير الموارد البشرية والسيدة نورة عبد الله الشامسي رئيس مكتب التخطيط والتطوير بإدارة الرقابة الغذائية.

ويهدف تشكيل اللجنة إلى تأهيل عدد من المواطنين لدراسة تخصصات فنية مختلفة لشغل وظائف مفتشين وضباط رقابة غذائية وصحة وسلامة عامة وبيئية تنفيذا لسياسة توطين الوظائف في الدائرة في مجال الرقابة الغذائية والصحة والسلامة العامة والبيئة.

ويناط باللجنة مهمة إعتماد السياسات العامة المتعلقة ببرنامج تأهيل المواطنين لدبلوم صحة البيئة، وإعتماد معايير اختيار الطلبة المرشحين للبرنامج، وإعداد وتجهيز مسودة مذكرة التفاهم المزمع إبرامها بين بلدية دبي والجامعة الكندية بدبي والخاصة ببرنامج التأهيل والتوقيع عليها من السلطة المختصة بالاعتماد، والإشراف على برنامج التأهيل وعقد لقاءات توجيهية مع الطلبة في بداية كل دفعة.

 

كما تناط بها مهمة تكريم الطلاب المتميزين وتقديرهم في حفل التخرج، والإطلاع على التقارير والتوصيات المعدة من قبل فريق تنفيذ البرنامج وإقتراح الحلول اللازمة للمشاكل التي تعترض سير تنفيذ البرنامج، وإعتماد التخصصات الجديدة المتعلقة بصحة وسلامة البيئة والتنسيق مع الجامعة الكندية بدبي لتنفيذها وفق مذكرة التفاهم المبرمة.

عن alsatary

شاهد أيضاً

unnamed (8)

جائزة دبي للأداء الحكومي المتميز تكرم الفائزين والمتميزين من موظفي بلدية دبي

شبكة بيئة ابوظبي: دبي، 21 مايو 2017 أكد محمد مبارك المطيوعي مساعد مدير عام بلدية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *