الثلاثاء , نوفمبر 19 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / تنمية مستدامة / معارض ومؤتمرات استدامة / المعرض العربي للتنمية قطر / الدوحة تقدم حلول مبتكرة ومستدامة وقابلة للمحاكاة

الدوحة تقدم حلول مبتكرة ومستدامة وقابلة للمحاكاة

على هامش اعمال المؤتمر والمعرض العربي الإقليمي الأول للتنمية القائمة على التعاون فيما بين بلدان الجنوب – 3

شبكة بيئة ابوظبي: خاص الدوحة: 17 فبراير 2014:

بحسب البيان، ستكون الحالات العملية للمبادرات المدعومة من القطاع الخاص حول نقل المعرفة والمهارات والتقنيات التي أدت إلى إيجاد حلول للمشكلات محط التركيز الرئيسي في جلسات المؤتمر. وذكر بيان وزارة الخارجية أن اليومين الأول والثاني سيخصصان لاستعراض منتديات تبادل الحلول بواسطة عدد من منظمات وبرامج الأمم المتحدة، وستقدم عبر «منتديات لتبادل الحلول الثمانية» حلول مبتكرة ومستدامة وقابلة للمحاكاة داخل سياق محاور التركيز الثلاثة واسعة النطاق.

وسوف تسلط الحلول المقدمة الضوء على سمات التعاون فيما بين بلدان الجنوب، بما في ذلك الأولوية الجنوبية النهج المدفوعة باعتبارات الطلب والملكية بواسطة دول الجنوب والقيادة بواسطة دول الجنوب، فضلا عن استعراض الشراكة واسعة النطاق والابتكار والكفاءة والاستدامة وإمكانية التوسع.

أما اليوم الثالث والأخير، فسيشهد عددا من جلسات الحوار التفاعلية للمديرين العامين لوكالات التعاون الفني واستعراض فرص تبادل الخبرات وتبادل أفضل الممارسات وبناء شراكات جديدة، سعيا إلى هدف مشترك يتمثل في المساعدة على توسعة نطاق التأثير الإنمائي لذلك التعاون في منطقة الدول العربية وما حولها.

ونوه بيان وزارة الخارجية بأن كل ما سبق سوف يشكل لبنة رئيسية في استشراف طريق المستقبل وإعداد خارطة الطريق العربية المملوكة إقليميا حول تعزيز التعاون فيما بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي، كطريقة عملية لتوفيق المجهودات على المستوى الإقليمي.

 

وبحسب البيان، يحرص المؤتمر والمعرض على استيعاب أهمية تبادل المعارف والخبرات العابرة للأقاليم بين الدول العربية وأوروبا وكومنولث الدول المستقلة من أجل مناقشة متعمقة حول تبادل المعارف والخبرات بين ممارسي القطاع العام والمجتمع المدني من المنطقتين، وعرض أمثلة للمبادرات العملية التي تربط الخبرات من أوروبا وكومنولث الدول المستقلة والبلدان العربية.

عن alsatary

شاهد أيضاً

نبذة عن المعرض العربي الإقليمي الأول للتنمية بين بلدان الجنوب – 4

دور منظومة الأمم المتحدة في التعاون فيما بين بلدان الجنوب شبكة بيئة ابوظبي: خاص الدوحة: …