الأحد , يناير 21 2018
الرئيسية / مبــادرات / المراسل الأخضر / أطفال أبوظبي يتطلعون للتخصص في الاعلام البيئي

أطفال أبوظبي يتطلعون للتخصص في الاعلام البيئي

شبكة بيئة ابوظبي: دورة المراسل البيئي الصغير: تقرير اعده للنشر عبد الرحمن حمدي عياد، دانة حمدي عياد: 2 يناير 2014
نظمت جمعية أصدقاء البيئة وشبكة بيئة ابوظبي وشركة أدكو أحد شركائها الاستراتيجين دورة اعلامية عن كيفية اعداد مراسلين صحفيين لابنائها من جمعية أصدقاء البيئة التي عودتنا دائماً على تقديم النفع الدائم والاستثمار الأمثل لأوقات فراغنا. ذلك في الفترة من 29 – 31  ديسمبر 2013 في المركز الرياضي بشركة أدكو بمقرها الرئيسي على كورنيش أبوظبى من الساعة التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهراً. وقد أعد الدورة وحاضر فيها سعادة الدكتور عماد سعد المستشار البيئي للجمعية والدكتور جمال شحود مستشار اللغة العربية.

واحتوى برنامج الدورة على ورش عمل ضمت ثلاث محاور رئيسية يجب ان تراعى في العمل الصحفي  تتمثل في:

أولاً معرفة قواعد اللغة العربية وذلك للتعرف على كيفية توظيف الكلمات في الجملة ومعرفة المعنى الحقيقي وراء كل كلمة. حيث تناول الدكتور جمال هذه القواعد بصورة مبسطة ورائعة أفادت الجميع.

ثانياً مهارات الكتابة الصحفية حيث أنها أساس الاعلام الناجح, والقواعد العامة للكتابة الصحفية والمعايير التي يجب أن يراعيها الاعلامي الناجح عند كتابة الخبر الصحفي, وكيفية النشر المباشر على شبكة الانترنت. وقد عرض الدكتور عماد سعد هذه المواد الصحفية بحضور رائع وبساطة في العرض.

 

تميزت الدورة بالخبرات الفنية والعلمية التي افادت اعضاء الجمعية المتدربين وأتاحت لهم فرصة كتابة اي خبر ونشره مباشرة على صفحات شبكة بيئية ابوظبي تلك الشبكة غير الربحية وذات المضمون الحضاري تهدف الى توطين المعرفة وبناء مجتمع مستدام.

عن alsatary

شاهد أيضاً

مؤسسات جهوية ومجتمع مدني يلتئمون للماء والبيئة بالمدرسة المغربية

شبكة بيئة ابوظبي: رشيد فاسي: أكادير: المملكة المغربية: 28 مارس 2015:  بمناسبة اليوم العالمي للماء …