السبت , سبتمبر 23 2017
الرئيسية / UAE / الحكومة الذكية / "اتصالات" تستعرض حلولها التقنية الذكية في مجال التعليم
logoalsatary-f

"اتصالات" تستعرض حلولها التقنية الذكية في مجال التعليم

في المؤتمر الأول للتعليم المتنقل بالتعاون مع جامعة الإمارات

نظمت مؤسسة الإمارات للاتصالات – “اتصالات” مؤخراً بالشراكة مع جامعة الإمارات العربية المتحدة أول مؤتمر حول التعليم المتنقل تحت عنوان “تبني التعليم المتنقل”، ويهدف هذا المؤتمر إلى وضع نماذج لأفضل أساليب التدريس الصفية، وكيفية دمج تكنولوجيا الاتصال والمعلومات المتنقلة في طرق التعليم والتعلم على نحو فعال.

سلط المؤتمر الذي انعقد مؤخراً في جامعة الإمارات في العين لمدة  لثلاثة أيام الضوء على أهم ابتكارات تقنية المعلومات والاتصال في المنطقة، وأخر الأبحاث المطورة حول استراتيجيات التعليم المتنقل ودورها في دمج الطلاب في عملية التعلم والتعليم.

وكانت جامعة الإمارات قد قامت بدعوة الوفود الأجنبية من مختلف التخصصات للمشاركة في إغناء مخرجات المؤتمر بمختلف الأفكار والطروحات الداعمة. وحضر المؤتمر العديد من ممثلي وأعضاء الهيئات التدريسية والعديد من المدراء التنفيذين في قطاع التعليم العالي، ومجموعة طلاب درجة الدكتوراه والدراسات العليا، ونخبة من التقنين والأخصائين في مجال تكنولوجيا التعليم، فضلاً عن العديد من رجال الأعمال وكبار الموظفين الحكوميين. وقد أتاح المؤتمر للمشاركين فرصة للتواصل وتبادل وجهات النظر، وحضور العديد من ورش عمل التطوير المهني المتخصصة، وأيضاً مناقشة مختلف المواضيع مثل مواد الإنتاج وتقنيات التدريس التفاعلية، فضلاً عن أساسيات التعليم المتنقل.

وعلى هامـــــش مشاركتها في المؤتمر قالت عبير نجمة، مدير تنفيذي للاتصـــــــالات وتنقية المعلومات في اتصالات :” تسعى “اتصالات” بشكل دائم لتكون في طليعة مزودي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة الإمارات. وكوننا شركاء في تنظيم هذا المؤتمر، فإننا نفخر بتقديمنا لأهم وأحدث حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتطبيقات التقنية الخاصة بقطاع التعليم الذكي. ولم تدخر “اتصالات” أدنى جهد في دعم مختلف المبادرات الموجهة لفئة الشباب والتي تتبنى تنفيذ أفضل الاستراتيجيات والخطط الهادفة إلى تعزيز وتطوير قطاع التعلم والتدريب في الدولة. وجل اهتمامها ينصب في عرض نماذج التعليم الذكي التي تقدمها “اتصالات” حصرياً لهذا القطاع والتي تهدف إلى تلبية ومحاكاة احتياجات القرن 21 التعليمية.

ويعد مؤتمر “تبني التعليم المتنقل” منصة مثالية لطرح ومناقشة العديد من المواضيع والأبحاث ذات الصلة، مثل تأثير تكنولوجيا الهاتف المتحرك ، والمناهج الرقمية المتنقلة الخاصة بقياس مستوى وأداء الطلاب، فضلاً عن دمج تطبيقات الهاتف المتحرك في الصفوف الدراسية”.

لقد دأبت “اتصالات” كشريك استراتيجي على دعم شتى المبادرات التعليمية، بما في ذلك أشرطة الفيديو التعليمية “دروسي” بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وستعمل قدماً على دعم وتطوير التعليم القائم على تكنولوجيا الاتصال والمعلومات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

شبكة بيئة أبوظبي: 3 ديسمبر 2013: 

عن alsatary

شاهد أيضاً

937207eb1058ef69_org

“الإمارات لبحوث علوم الاستمطار” يبحث في جولة فنلندية أفق التعاون العلمي في مجال علوم الاستمطار

تابع تطورات مشروع البروفيسورة كورهونين حول دور الهباء الجوي في تحسين كميات الأمطار شبكة بيئة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *