الإثنين , أبريل 6 2020
الرئيسية / CSR / مسؤولية مجتمعية / جوائز مسؤولة / الرمحي الرئيس التنفيذي لمصدر يحصد جائزة “جلف إنتلجنس”

الرمحي الرئيس التنفيذي لمصدر يحصد جائزة “جلف إنتلجنس”

لشخصية العام 2019 في دبلوماسية الطاقة الدولية
الرمحي يتسلم الجائزة خلال فعاليات أسبوع البترول الدولي لمعهد الطاقة البريطاني في لندن 27 فبراير الجاري
شبكة بيئة ابوظبي: الامارات 19 فبراير 2020

نال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، جائزة مؤسسة “جلف إنتلجنس” لشخصية العام 2019 في مجال دبلوماسية الطاقة الدولية، حيث من المقرر أن يتسلم الجائزة يوم السابع والعشرين من شهر فبراير الجاري ضمن فعاليات أسبوع البترول الدولي السنوي الذي ينظمه معهد الطاقة البريطاني في العاصمة البريطانية لندن.
وتحتفي جائزة شخصية العام لدبلوماسية الطاقة الدولية، التي سبق منحها لوزيري الطاقة والصناعة في كل من السعودية والإمارات، بالنجاحات والمنجزات البارزة التي حققها الفائز بهذه الجائزة، ومدى مساهمته في تعزيز التعاون ما بين مختلف الأطراف والجهات المعنية بما يضمن تحقيق أهداف قطاع الطاقة العالمي عموماً والوفاء بالتزاماته المتعلقة بعملية التحوّل ضمن قطاع الطاقة واستقرار أسواقها.
وتعليقاً على فوز الرمحي بالجائزة، صرحت السيدة لويز كنجهام الرئيس التنفيذي لمعهد الطاقة البريطاني المنظم لفعاليات أسبوع البترول السنوي:”إن الرؤية التي يتحلى بها السيد الرمحي في قيادة التطور الإستراتيجي لشركة مصدر لتصبح من الشركات الرائدة عالمياً في قطاعات الطاقات المتجددة والتقنيات النظيفة وغير الملوثة للبيئة، كل ذلك هو شهادة على نجاحه في سعيه لتخفيض انبعاثات دولة الإمارات العربية المتحدة من غازات الاحتباس الحراري، بموجب اتفاق باريس للمناخ، وعلى التزامه بدعم جهود الدولة نحو مستقبل يمتاز بانخفاض استهلاك الطاقة الكربونية”. وأضافت السيدة لويز: “نجحت الجهود التي قام بها الرمحي في تأكيد إلتزامات دولة الإمارات العربية المتحدة من ناحية تعظيم إمكانيات الطاقات المتجددة وبالتالي أسهمت في ريادتها للمنطقة بهذا الشأن”.
ومنذ تأسيسها في عام 2006، برهنت شركة “مصدر” المملوكة بالكامل من قبل شركة مبادلة للاستثمار، على ريادتها في قطاعي الطاقة النظيفة والتطوير العمراني المستدام . وقد نجحت الشركة تحت قيادة الرمحي بعقد شراكات مهمة مع جهات عالمية كبرى من ضمنها شركة “سيبسا” الإسبانية و”اي دي أف” الفرنسية، كما أنجزت العديد من المشروعات في مجالات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وتخزين الطاقة وتحويل النفايات إلى طاقة وذلك في عدد من دول أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومؤخراً نجحت مصدر بتوسعة نطاق مشاريعها من خلال الاستثمار في أستراليا.
وأعرب محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لـ”مصدر”، عن سعادته بنيل هذه الجائزة المرموقة وتقدم بالشكر لمؤسسة “جلف إنتلجنس” والقائمين عليها لتكريمه كشخصية العام 2019 في دبلوماسية الطاقة الدولية ، معبراً عن فخره بالمساهمة في نجاحات “مصدر” التي جاء تأسيسها تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة لتنويع مزيج الطاقة وضمان مستقبلٍ مستدام للأجيال القادمة.
وأضاف الرمحي: يعكس هذا التكريم مدى تنامي الاهتمام بالطاقة المتجددة والإمكانات الكبيرة التي توفرها التقنيات النظيفة، كما يعتبر بمثابة تقدير للجهود الحثيثة التي يبذلها جميع موظفو “مصدر” لتحقيق أهداف الشركة وطموحاتها.
يعتبر معهد الطاقة البريطاني أكبر منظمة ملكية من حيث العضوية المهنية على المستوى العالمي وهو جمعية مهنية يقتصر اهتمامها على الطاقة تحت رعاية صاحبة الجلالة الملكة.
كذلك يعتبر أسبوع البترول الدولي واحداً من أهم الفعاليات الدولية في قطاع صناعة النفط والغاز ويجمع كبار القادة وأصحاب القرار والشخصيات الأكاديمية من أجل المشاركة والتعلم وصياغة التوجهات المستقبلية لقطاع الطاقة.
يحظى أسبوع البترول الدولي بجاذبية دولية خاصة حيث تشارك فيه وفود من أكثر من 50 دولة بالنظر إلى كونه أحد أكبر الفعاليات الرئيسية السنوية ضمن أجندة المناسبات الكبرى على الصعيد العالمي لفعاليات النفط والغاز.

عن Eng. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2020) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2020)

شاهد أيضاً

فارنك تحصل على النسخة المتقدمة من علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات

نالت فارنك هذه العلامة بسبب التزامها الكامل بالمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات عبر تنفيذها مجموعة من البرامج …