الثلاثاء , فبراير 18 2020
الرئيسية / إعلام مستدام / ثقافة مستدامة / “الاستخدام المسؤول للابتكار والتكنولوجيا من أجل تحقيق الاستدامة”

“الاستخدام المسؤول للابتكار والتكنولوجيا من أجل تحقيق الاستدامة”

محاضرة ينظمها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية
شبكة بيئة ابوظبي: الامارات 30 يناير 2020

ينظم مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، في إطار أنشطته وفعالياته البحثية والعلمية، محاضرته رقم (737) بعنوان “الاستخدام المسؤول للابتكار والتكنولوجيا من أجل تحقيق الاستدامة” يقدمها الأستاذ/ قيصر نسيم المدير التنفيذي لشركة تك بلاتفورمز، مسؤول مصرفي متخصّص في التنمية الدولية، كندا، وذلك في تمام الساعة 7:30 من مساء يوم الاثنين الموافق 3 فبراير 2020، في قاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بمقر المركز في أبوظبي، والدعوة عامة، والترجمة الفورية متاحة.
وتأتي هذه المحاضرة، في إطار اهتمام المركز بالقضايا والمجالات ذات الأولوية، التي من شأنها تعزيز الريادة والتميز لدولة الإمارات العربية المتحدة على جميع الصعد، وأبرزها القطاعات والأنشطة الاقتصادية والممارسات الحيوية التي تحقق مستهدفات التنمية المستدامة المنشودة.
وسيتناول الأستاذ قيصر نسيم في هذه المحاضرة الإجراءات التي تتخذها المؤسسات للّحاق بركب العصر الرقمي؛ وسيتطرَّق أيضاً إلى استغلال الابتكار والتكنولوجيا لتحقيق أقصى استفادة للشركات والمجتمع كلّه؛ وذلك ضمن سؤال أوسع، سوف يحاول المحاضر الإجابة عنه، وهو: كيف يمكننا تحقيق ذلك بطريقة مسؤولة ومستدامة؟
كما سيناقش المحاضر الإخفاقات المتعددة في الحوكمة، التي ما زال العالم يشهدها حتى يومنا هذا، ما يعوق التغيير إلى الأفضل، وسيعرض بعض الحلول المقترحة التي من بينها تطبيق أخلاقيات التكنولوجيا وحوكمتها نصاً وروحاً، وضمان استغلال التكنولوجيا على نحو استراتيجي مسؤول.
يذكر أن الأستاذ قيصر نسيم يُعَدُّ أحد رواد الفكر المرموقين في مجال التمويل التنموي الدولي؛ حيث تولَّى وضع تصورات عدد من المؤسسات الجديدة وتطويرها في بيئات مملوءة بالتحديات. كما عمل في جميع شؤون الصيرفة التنموية مع مؤسسات مثل البنك الدولي؛ وهو متخصص في حوكمة المؤسسات، وصياغة الاستراتيجيات، والتحول الرقمي، وصيرفة المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، والمواءمة بين الأهداف التجارية وأهداف التنمية المستدامة. ويشغل الأستاذ نسيم عضوية عدد من مجالس إدارات المؤسسات الدولية؛ إذ يتولى تقديم الاستشارات إلى الإدارة العليا وأصحاب الشركات في مسيرتهم نحو التحول الرقمي، وهو من أهم 50 مؤثراً في مجال التكنولوجيا المالية بالشرق الأوسط، ومن أهم 100 مؤثر في مجال أهداف التنمية المستدامة من المتخصصين في التكنولوجيا المالية العالمية. كما يقدم الاستشارات إلى جمعية التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهو أحد أعضاء مجموعة عمل التكنولوجيا المالية في صندوق النقد العربي، وهو كذلك السيناتور الممثل لكندا في المنتدى الدولي للمستثمرين الخيّرينWorld Business Angels Forum) ).

عن Eng. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2020) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2020)

شاهد أيضاً

“محمد بن راشد للمعرفة” تكشف عن أجندة فعاليات قمة المعرفة 2019 بمشاركة فعّالة للقطاعين الحكومي والخاص

تضم معرض مشاريع مستدامة وقمة مصاحبة وورش عمل متخصصة شبكة بيئة ابوظبي: الامارات، دبي 12 …