السبت , فبراير 22 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / بنك المعلومات / إدارة النفايات / إطلاق برنامج جديد لإعادة تدوير الجينز في محلات العلامة ِبدبي

إطلاق برنامج جديد لإعادة تدوير الجينز في محلات العلامة ِبدبي

إعادة تدوير الجينز في أمريكان إيجل
شبكة بيئة ابوظبي: الامارات، دبي 29 يناير 2020

مع اقتراب اليوم العالمي لإعادة التدوير، يجب علينا التأمل والتفكير جدياً بمدى تأثيرنا على البيئة من حولنا. وباعتبارها جزءاً من هذه المناسبة العاليمة، تُقدِّم علامة أمريكان إيجل التجارية مبادرة إعادة تدوير الجينز، لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط في جميع محلاتها بدبي في الإمارات العربية المتحدة.
تدعو العلامة التجارية الجميع إلى التفكير فيما يمكنهم القيام به في حياتهم اليومية للحدِّ من بصمتهم الكربونية؛ وكيف يمكن للتفاصيل البسيطة أن تُحدِث تأثيراً ملحوظاً من حولنا؛ فما الذي يمكن القيام به؟
تطرح أمريكان إيجل فكرة بسيطة تقوم على مبدأ التخلص من الجينز القديم الذي نحتفظ به في خزانتنا. كل ما على المرء القيام به هو إحضار بنطاله القديم من الجينز وإعطاؤه للمحل، بغض النظر عن شكله أو المكان الذي تمّ شراؤه منه، فأمريكان إيجل تريد جميع هذه البناطيل. وستمنح زبائنها مقابل مساهمتهم في المحافظة على البيئة، خصماً قدره 60 درهماً إماراتياً لدى شرائهم أي قطعة من مجموعة الجينز الجديدة المتوفرة لديها.
كل ما عليكم القيام به هو إحضار الجينز القديم الذي تمتلكونه (ليس ضرورياً أن يكون من أمريكان إيجل، نقبل الجينز من أي علامة تجارية!) إلى محل أمريكان إيجل في دبي وسنعمل على إعادة تدويره لاستخدامه في الأغراض الصناعية، أو إعادة تصنيعه في إنتاج نسيج جديد. ويعود سبب وجود إمكانية لإعادة تدوير الجينز، إلى أنه غالباً ما تتم صناعته من القطن الذي يعد من ألياف النسيج المستدامة. هذا يعني تحويل الجينز القديم وإعادة تدويره ليصبح نسيجاً جديداً بدلاً من أن يُهدر في مكبات النفايات. (فروع محلات أمريكان إيجل المشاركة: دبي مول ومول الإمارات وسيتي سنتر مردف وسيتي سنتر ديرة وابن بطوطة مول).

عن Eng. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2020) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2020)

شاهد أيضاً

Regulation risks less sustainable alternatives to plastic

By: Mark Victory, Senior Editor, ICIS Over the past couple of years plastics have become …