الجمعة , أغسطس 14 2020
أخبار عاجلة

وزراء في زيارة لجناح شركة أبوظبي للتوزيع خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020

أصحاب المعالي الوزراء ثاني الزيودي وسهيل المزروعي وأحمد الصايغ يطلّعون على أحدث مبادرات ومشاريع شركة أبوظبي للتوزيع خلال فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020
شبكة بئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 16 يناير 2020

زار معالي الدكتور ثاني الزيودي وزير التغيير المناخي والبيئة، ومعالي سهيل المزروعي، وزير الطاقة، ومعالي أحمد الصايغ، وزير دولة، اليوم، جناح شركة أبوظبي للتوزيع في أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020، واطلع أصحاب المعالي الوزراء على أحدث مبادرات ومشاريع الشركة لتعزيز استدامة البيئة والحفاظ على موارد الكهرباء والمياه في إمارة أبوظبي. وكان في استقبال معاليهم سعادة سعيد محمد السويدي، مدير عام شركة أبوظبي للتوزيع وعدد من مدراء الإدارة العليا للشركة.
وتستعرض شركة أبوظبي للتوزيع خلال مشاركتها في الحدث أفضل الممارسات الهادفة إلى تعزيز التوعية لدى سكان امارة أبوظبي حول أهمية ترشيد استهلاك موارد الطاقة والمياه، حيث تتمثل مسؤولية الشركة بتوفير مياه الشرب والكهرباء لسكان الامارة إلى جانب تشجيع المتعاملين على الاستخدام المستدام الأمثل للموارد وتزويدهم بمجموعة من الإرشادات والطرق التي يمكنهم اتباعها لترشيد الاستهلاك وتوفير تكلفة قيمة فاتورة المياه والكهرباء.
وتتماشى مبادرات برنامج “ترشيد” التي تستعرضها شركة أبوظبي للتوزيع في أسبوع أبوظبي للاستدامة مع رؤية أبوظبي الرامية إلى خفض استهلاك الفرد بنسبة 20٪ بحلول عام 2030 أي ما يعادل استهلاك الكهرباء سنوياً لأكثر من 107 آلاف فيلا، ويقلل ذروة الطلب على الكهرباء بما يعادل الناتج من محطة (براكة 1) للطاقة النووية. كما يقلل استخدام المياه سنوياً بما يعادل ملء 67 ألفاً و600 حوض سباحة أولمبي، بجانب خفض انبعاثات الغازات الدفيئة بما يُعادل الانبعاثات الصادرة عن 808 آلاف سيارة.
يُعد أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020 الذي يُعقد في الفترة من 11 إلى 18 يناير منصة عالمية تتمحور أهدافها حول تسريع التنمية المستدامة حول العالم. ويجمع هذا الحدث نخبة من صانعي السياسات والمتخصصين والخبراء على مستوى القطاع إلى جانب رواد التكنولوجيا وقادة مبادرات الاستدامة.

عن Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2020) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2020)

شاهد أيضاً

ملتقى “السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة” السنوي يناقش دور الرقمنة في تمكين المرأة

تعمل منصة “السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة” على تعزيز إدماج المرأة في قطاع الاستدامة شهد …