الإثنين , يناير 27 2020
الرئيسية / تنمية مستدامة / معارض ومؤتمرات استدامة / اسبوع أبوظبي للإستدامة / افتتاح مشهود حافل بالفعاليات للقمة العالمية لطاقة المستقبل

افتتاح مشهود حافل بالفعاليات للقمة العالمية لطاقة المستقبل

800 جهة عارضة تشارك في أكبر حدث للاستدامة ومستقبل الطاقة في الشرق الأوسط
شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة 13 يناير 2019

افتُتحت صباح اليوم دورة 2020 من القمة العالمية لطاقة المستقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وسط مشاركة واسعة لمئات الجهات العارضة وحضور منتظر لعشرات الآلاف من أنحاء المنطقة والعالم من قادة الأعمال والخبراء والموردين والمشترين الساعين إلى إبرام صفقات تجارية وتبادل المعرفة والتجارب والاطلاع على أحدث الابتكارات والتقنيات، في أكبر حدث بمجال الاستدامة وطاقة المستقبل في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.
وشملت أبرز فعاليات اليوم الأول التي جرت بُعيد افتتاح القمة، تدشين الجناح الهندي الذي تشارك فيه عديد من الشركات المختصة بالابتكارات في مجال الطاقة الشمسية، وتوقيع مركز أبوظبي لإدارة النفايات – تدوير أربع مذكرات تفاهم للمساهمة في تعزيز مستويات إدارة النفايات، علاوة على إعلان هولندا وشركة “شل” عن المشاركة الهولندية في إكسبو 2020 دبي.
ويتوقع القائمون على تنظيم القمة حضور 33,500 مشارك من 170 دولة، بجانب 800 جهة عارضة متخصّصة في مجالات الطاقة والطاقة الشمسية والمياه وإدارة النفايات والمدن الذكية.
وبهذه المناسبة، وصف غرانت توختن، مدير فعاليات المجموعة في القمة العالمية لطاقة المستقبل، افتتاح القمة العالمية لطاقة المستقبل بـ “الحدث المشهود”، معتبرًا أن في الإقبال الكبير على الافتتاح الذي حضرته شخصيات عالمية رفيعة المستوى “دلالة على مكانة الحدث باعتباره الأول عالميًا في تيسير الأعمال التجارية في مجالات الاستدامة ومستقبل الطاقة، لا سيما في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط سريعة النمو”. وأضاف: “يشهد الحدث إبرام صفقات تجارية فريدة وتبادل أفضل محتوى مجاني في العالم وعرض ابتكارات عالمية يمكن أن تساهم في إحداث التحوّل في الحياة اليومية للناس، وأدعو الجميع إلى ترقّب الأخبار الواردة من القمة نظرًا لما ستحمله من أهمية وتشكله من مصدر اهتمام للمعنيين في هذا المجال، ممن سيحرصون على زيارة الحدث خلال الأسبوع الجاري”.
وتستضيف سلسلة من المنتديات التخصصية المهمة، تشمل منتدى الطاقة ومنتدى “إيكوويست” ومنتدى المياه ومنتدى المدن الذكية، 280 متحدثًا مرموقًا من كبار الخبراء ممن يُطلعون الحاضرين على أحدث التوجهات وأفضل الممارسات العالمية، كل في مجاله. أما قمة مستقبل الاستدامة 2020 والتي تُعقد تحت مظلة القمة العالمية لطاقة المستقبل وترفع شعار “إعادة التفكير عالميًا في الاستهلاك والإنتاج والاستثمار”، فتستضيف أكثر من 1,000 موفد و90 متحدثًا لتساهم في صياغة أجندة مُحكمة للاستدامة العالمية.
وتقام على هامش القمة العالمية لطاقة المستقبل الدورة الثالثة من “ملتقى تبادل الابتكارات بمجال المناخ – كليكس”، الذي تستضيفه هذا العام وزارة التغير المناخي والبيئة، ويُعدّ سوقًا تتيح المجال أمام 42 من الشركات الناشئة الأكثر ابتكارًا للالتقاء بالمعنيين من أصحاب المصلحة من مستثمرين وممولين، والحصول على تمويل لابتكاراتها المتعلقة بمستقبل الطاقة، ومستقبل الغذاء والزراعة، ومستقبل الاستدامة في الفضاء، ومستقبل التنقل.
تتواصل فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل، التي تستضيفها مصدر، ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، الذي يُعدّ منصة مرموقة ترمي إلى تسريع التنمية المستدامة في العالم، حتى الخميس 16 يناير الجاري. ويمكن الدخول إلى الموقع www.futuresustinabilitysummit.com لمزيد من المعلومات عن القمة والتسجيل لزيارتها مجانًا.

عن Eng. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2020) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2020)

شاهد أيضاً

ملتقى “السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة” السنوي يناقش دور الرقمنة في تمكين المرأة

تعمل منصة “السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة” على تعزيز إدماج المرأة في قطاع الاستدامة شهد …