الثلاثاء , فبراير 25 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / هيئات / هيئة البيئة ابوظبي / ورش عمل للتعريف بعمليات التقييم والترخيص البيئي وكيفية الوصول إلى البيانات البيئية

ورش عمل للتعريف بعمليات التقييم والترخيص البيئي وكيفية الوصول إلى البيانات البيئية

نظمتها عيئة البيئة ابوظبي
شبكة بيئة أبوظبي: الامارات 17 ديسمبر 2019

نظمت هيئة البيئة – أبوظبي مؤخراً ورش عمل توعوية حضرها عدد من ممثلي الجهات الحكومية، والمستثمرين، والمطورين، والاستشاريين تم خلالها تعريفهم بعمليات التقييم والترخيص البيئي، ونظام الهيئة الخاص بعرض وتوفير البيانات البيئية.
سعت الهيئة من خلال هذه الورشة إلى تعزيز الامتثال البيئي، وتسهيل عمليات إصدار التصاريح البيئية، وتزويد واضعي السياسات وصناع القرار بالمعلومات البيئية، التي تضمن كفاءة وفعالية السياسات واللوائح الحالية والجديدة. كذلك سعت الهيئة إلى تقديم الدعم للمخططين في تنظيم المناطق الصناعية، وتنظيم المشاريع التطويرية المتوقعة لتلبية متطلبات النمو السكاني في المستقبل، وتحقيق رفاهية الإنسان والاستدامة البيئية.
وتم خلال هذه الورشة تدريب المشاركين من المؤسسات الحكومية والخاصة على نظام قاعدة البيانات البيئية التي توفرها الهيئة من خلال البوابة المكانية للبيانات البيئية، التي تعتبر مصدراً غنياً للبيانات البيئية في إمارة أبوظبي. وطورت الهيئة هذه البوابة باستخدام أحدث التقنيات الجغرافية المكانية، مما يتيح سهولة الوصول إلى البيانات البيئية المحدثة لعامة الجمهور، والمستشارين البيئيين والجهات الحكومية المعنية وأعضاء الهيئات الأكاديمية. ويمكن الوصول إلى هذه البوابة من خلال الموقع الالكترونيhttp://enviroportal.ead.ae .
وتوفر البوابة خرائط إلكترونية للعديد من البيانات البيئية، وتساهم في زيادة الوعي البيئي، وتمنح المستخدمين فهمًا أفضل للتوزيع الجغرافي للموائل الحرجة والحساسة، ومواقع محطات المراقبة التابعة للهيئة. كما توفر هذه الخرائط بيانات ومعلومات دقيقة عن التربة وملوحة المياه الجوفية، واستخدامات الأراضي والغطاء النباتي في إمارة أبوظبي.

عن Eng. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2020) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2020)

شاهد أيضاً

مبادرة أجيدي وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة يطلقان نظام معلومات تقارير المؤشرات

خلال المنتدى الحضري العالمي لتعزيز التنمية المستدامة من خلال أتمتة إعداد تقارير حالة البيئة -النظام …