الأحد , ديسمبر 15 2019
الرئيسية / تنمية مستدامة / سياحة مستدامة / مالطا تحتاز لقب ثاني أفضل وجهة للغوص لعام 2019

مالطا تحتاز لقب ثاني أفضل وجهة للغوص لعام 2019

شبكة بيئة ابوظبي: مالطا، 04 ديسمبر 2019
تكون الجزر المالطية الثلاث غوزو وكاليبسو وكومينو موقعاً مميزاً للغوص في قلب البحر الأبيض المتوسط، وتعتبر مياه مالطا من الأنقى والأصفى حول العالم والرؤية واضحة تحت الماء إلى عمق 30 متر.
وتوجت مالطا بلقب ثاني أفضل وجهة دولية للغوص يوم 26 أكتوبر من هذا العام خلال حفل جوائز عروض الغوص في المملكة المتحدة بتصويت قراء مجلة دايفر المتخصصة في مجال الغوص.
وقد حلت مالطا في المراكز الثلاثة الأولى خلال السنوات الخمس الماضية لمؤهلاتها المميزة، فتملك الجزر المالطية عدداً من الشعب المرجانية والكهوف المائية والسفن الأثرية والكثير من المناظر العجيبة الأخرى في عماق البحار، وتتمتع المياه في تلك المنطقة بصفائها ودفئها ولونها الأزرق السماوي.
وبفضل هذه الجائزة المرموقة أصبحت جزيرة مالطا أحد أهم الوجهات العالمية للغوص والأكثر جاذبية في أوروبا. وجرى الحدث المنتظر في مدينة بيرمينغهام خلال عرض الغوص الدولي، وتساهم هذه الجائزة في تعريف أفضل المؤثرين في المجال وأهم الوجهات للغوص، ويتنافس كل عام عدد كبير من الوجهات من حول العالم للفوز بلقب أول ثلاثة مراكز، وحصلت مصر على المركز الأول واحتلت اندونيسيا المركز الثالث.
وفي عام 2018 وصل عدد السياح الذين رشحوا مالطا كأفضل وجهة للغوص أكثر من 127,000 سائح وبلغ عدد السياح الذين زاروا مالطا للمشاركة في أنشطة الغوص قرابة 42,000 في نفس العام. ورحب سعادة الوزير كونراد ميزي بهذه الجائزة التي تضع مالطا في مقدمة الوجهات السياحية الجاذبة لعشاق الغوص وأكد أن مالطا مستمرة في تطوير السياحة المستدامة والاهتمام بالبيئة.
لمعرفة المزيد عن مالطا: https://bit.ly/2kouakW

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

«محمية المرزوم» تفتح أبوابها أمام الصقارين وهواة الصيد والسياح

تتيح امكانية الصيد بالطرق التقليدية ضمن مساحة تبلغ 923 كيلومتراً مربعاً شبكة بيئة أبوظبي: الامارات …