الجمعة , ديسمبر 6 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / CSR / مجتمع الإمارات / “قطرة عسل” محاضرة خيرية لدعم مرضى السرطان

“قطرة عسل” محاضرة خيرية لدعم مرضى السرطان

نظمت جمعية المؤازرة الإماراتية لمرضى السرطان بالتعاون مع مستشفى ميديكلينيك، محاضرة خيرية بعنوان ” قطرة عسل ” لدعم مرضى السرطان تناولت مشاكل الحياة الزوجية ولغة الحوار بين الشريكين، قدمها الدكتور المستشار محمد المرزوقي على مسرح مكتبة زايد المركزية في العين، بحضور الشيخ الدكتور سالم بن ركاض العامري رئيس مجلس إدارة الجمعية وأعضاء مجلس إدارة جمعية المؤازرة وعدد من الرجال والنساء والمهتمين والمتطوعين .
بداية تحدث محمد خميس الكعبي مدير الجمعية الذي أكد على أهمية هذه المحاضرات الاجتماعية التي تهتم بكيفية صناعة السعادة الزوجية والعلاقات الأسرية وتهيئة الشباب لتحمل مسؤولياتهم الزوجية.
ثم تحدث الدكتور المرزوقي عن أسس الزواج الناجح وحالات الرضا والسعادة التي تعين الزوجين على تخطي صعوبات الحياة، مشدداً على أهمية التفاهم بين الطرفين واعتبار الزوجة كرفيقة الدرب تحتاج الكلمة الحلوة، وتبحث عن مراعاة شعورها، معتبراً أن الزوجة عليها أن ترد التحية بأفضل منها والتودد للزوج ومعرفة ما يحبه وما يكرهه.
وأكد المحاضر أن البيوت تبنى على المودة والرحمة والإنسجام والألفة، مشيراً إلى أن أصول الإتيكيت مطلوبة أيضاً حتى في العلاقات الزوجية ومع الأسرة، وهي ركيزة أساسية في هذه العلاقة .
وقد أقيم على هامش المحاضرة معرض للكتاب الخيري شارك فيه عدد من المؤلفين والشعراء يعود ريعه لدعم المرضى والمحتاجين والمبادرات لإنسانية. وفي ختام المحاضرة قام الشيخ الدكتور سالم بن ركاض بتكريم الدكتور محمد المرزوقي تقديراً وعرفاناً على جهوده في دعم مسيرة جمعية المؤازرة الإماراتية، كما تم توزيع شهادة مشاركة على الحاضرين يعود ريعها لدعم مرضى السرطان.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

المؤازرة الإماراتية ومستشفيات “ميديكلينيك” يحتفلان بالعيد الوطني

احتفلت جمعية المؤازرة الإماراتية لمصابي السرطان ومجموعة مستشفيات “ميديكلينيك” باليوم الوطني الـ48 حيث شهد الشيخ …