الجمعة , ديسمبر 6 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / هيئات / بلدية دبي / مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية يعزز دور الشراكات العالمية

مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية يعزز دور الشراكات العالمية

شبكة بيئة ابوظبي: الإمارات، دبي، 11 نوفمبر 2019
افتتح داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي أمس –الاثنين- فعاليات الدورة الثالثة عشر لمؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية والتي تقام في الفترة ما بين 11 إلى 13 نوفمبر الجاري تحت شعار: “شراكات عالمية…. آفاق مستقبلية”، ويتم من خلاله تسليط الضوء على أهمية ودور الشراكات العالمية بين الجهات المختصة في خلق مستقبل أفضل لسلامة الغذاء على مستوى العالم.
وقال داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي: “سلامة الغذاء مسؤولية مشتركة وتتطلب تضافر جهود كل المعنيين بهذا المجال الهام من منتجين ومصنعين ومؤسسات تحضير الأغذية، خاصةً مع قرب الحدث الأهم في الدولة والمتمثل في إكسبو 2020 والذي يمثل علامة فارقة في مسيرة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تظهر أهمية الشركاء الاستراتيجيين في المجال الغذائي من خلال تقديم أغذية سليمة وذات جودة عالية وتلبي أذواق كافة ضيوف الدولة”.
وتجدر الإشارة إلى أن دورة هذا العام تشهد مشاركة هيئات جديدة مثل المنظمة العربية للتنمية الزراعية، والتي تُعنى بتعزيز سلامة وجودة الغذاء في الدول العربية، إضافةً إلى هيئة الغذاء والدواء السعودية، وهيئة سلامة الأغذية الإيرلندية، ومجموعة مصنعي ومنتجي الأغذية والمشروبات بالدولة، وغيرها من الجهات الدولية الرائدة في مجال سلامة الغذاء.
كما يتم تنظيم العديد من ورش العمل والحلقات التدريبية المتخصصة هذا المجال، فضلاً عن استضافة المؤتمر لمجموعة متميزة من المحاضرين والخبراء والمتخصصين في مجال المحافظة على سلامة الأغذية من مختلف دول العالم.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

تدشين مختبر علوم فورشرفيلت “المستكشف الصغير” في مدينة الطفل دبي

تم انعقاد الافتتاح الرسمي صباح هذا اليوم بحضور كلٍّ من السيد طالب عبدالكريم جلفار، المدير …