الثلاثاء , نوفمبر 19 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / CSR / مسؤولية مجتمعية / اخبار وفعاليات مسؤولة / تحدي دبي للياقة 2019 مستمرّ بزخم لافت

تحدي دبي للياقة 2019 مستمرّ بزخم لافت

تحدي دبي للجري على شارع الشيخ زايد سيحوّل الطريق السريع إلى مسار للجري في 8 نوفمبر
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 6 نوفمبر 2019
بلغ تحدي دبي للياقة 2019 منتصفه وما زال محافظاً على زخمه الكبير حيث تتضمن الفعالية المستمرة 30 يوماً أنشطة كثيرة لتعزيز اللياقة تشمل المدينة بكاملها، إضافة إلى الكثير من الحصص التدريبية المتاحة حتى الـ16 من نوفمبر. وبهذا، يتيح تحدي دبي للياقة لكافة سكان الإمارة اتّباع نمط حياة أكثر صحية ونشاطاً.
وسيحوّل تحدي دبي للجري في شارع الشيخ زايد x3030 الطريق السريع الشهير في دبي إلى مسار للجري يوم الجمعة 8 نوفمبر. وستكون هذه المرة الأولى التي يتمكّن فيها سكان الإمارة من الركض على جزء من الطريق السريع بهدف تشجيعهم على ممارسة الرياضة معاً. يشار إلى أنّ التسجيل المسبق ضروري للمشاركة في هذه الفعالية المجانية عبر PlatinumList وأنّ سباق الـ5 كلم متاح لجميع الأعمار ومستويات اللياقة فيما خُصّص سباق الـ10 كلم لمن يبلغون الـ18 وما فوق والذين يتعيّن عليهم إتمامه خلال 80 دقيقة أو أقلّ.
استمتعوا بنهار عائلي مميز في إحدى قريتي اللياقة اللتين تقدمان أنشطة وتحديات يمكن المشاركة فيها مجاناً. تفتح قرية فستيفال سيتي مول للياقة برعاية هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) و”فيتبيت” والفطيم أبوابها من الساعة 12 ظهراً حتى الـ 10 مساءً من الأحد حتى الأربعاء ومن الساعة 12 ظهراً حتى 12 منتصف الليل من الخميس إلى السبت، وتضمّ عدداً من المناطق الزاخرة بالأنشطة التي تناسب الأفراد من كافة الأعمار ومستويات اللياقة. وسيتاح لكل المشاركين في أنشطة منطقة المهارات من ديوا 3030X التي تستمر ساعتين الفوز بجوائز قيمة كل يوم إلى جانب جائزة كبرى هي عبارة عن بطاقات هدايا بقيمة 50 ألف درهم من دبي فستيفال سيتي. كما يمكن للمشاركين التوجّه إلى منطقة اللياقة ومنطقة الذكاء الاصطناعي من “فيتبيت” للمساهمة في تحقيق هدف “فيتبيت” بتسجيل مليار خطوة خلال 30 يوماً. وستقام على ممشى القرية في الهواء الطلق أنشطة عدة من بينها عرض “تخيل” IMAGINE بالتعاون مع “فيتنس فيرست”، أو يمكنكم التوجّه إلى مركز غرفة دبي لركوب الدراجات حيث يمكن للزوار استئجار دراجة هوائية لبلوغ غرفة دبي للرياضات الشاطئية على شاطئ مرسى التي تقدم مجموعة أنشطة تستمر من الساعة 3 إلى 7 مساءً.
وتفتح قرية كايت بيتش للياقة برعاية اينوك بالتعاون مع اتصالات ومراس أبوابها من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 7 صباحاً إلى 9 مساء ومن الخميس إلى السبت من الساعة 7 صباحاً إلى 11 مساءً. تتضمن القرية 10 مناطق مختلفة تراعي كافة الاهتمامات ومستويات اللياقة. شاركوا في مجموعة حصص بقيادة مدرّبين على مسرح اتصالات الرئيسي وتجاوزوا عقبات من الطين في قرية “مادر فيلدج” من اينوك، أو استرخوا في منطقة طيران الإمارات لليوغا والتأمل، أو استمتعوا بصوت تكسّر الأمواج فيما تمارسون الرياضة في صالة رياضة بريدجستون الشاطئية المفتوحة. وإذا رغبتم في الانتعاش بعد التمارين، توجهوا إلى إحدى محطات مونفيزو للترطيب أو إلى محطة “بوكاري سويت ميتابوليك بوستر بار” المتواجدة في القرية.
ويمكن لسكان دبي ممارسة تمارين رياضية يومية لمدة 30 دقيقة في مواقع ومراكز اللياقة المنتشرة في أرجاء الإمارة بالقرب من المناطق السكنية والتجارية. في ما يلي لائحة بمواقع ومراكز اللياقة الناشطة خلال الأسبوع المقبل:

وستساهم فعاليات متنوعة ومسلية أخرى تقام هذا الأسبوع في جمع سكان الإمارة حول الرياضة واللياقة ومن بينها فعالية دبي بينك رايد، وتحدي مرسيدس بنز، ونصف ماراثون دبي فستيفال سيتي. كما يمكن لمحبي WWE لقاء نجمة المصارعة بيكي لينش التي ستزور مشجّعيها الصغار في “حيّ اللياقة” في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال في 1 نوفمبر وتقيم لهم حصة تدريبية ممتعة حافلة بالحركة.

في ما يلي تفاصيل عن هذه الأنشطة وغيرها من الفعاليات الجارية على مستوى المدينة في الأسبوع الثالث من تحدي دبي للياقة:

استفيدوا من الموارد الرقمية الكثيرة المتاحة خلال تحدي دبي للياقة التي وُضعت بمتناول المستخدمين لمساعدتهم في مسيرتهم نحو اللياقة. في هذا الإطار، يتضمن مركز المحتوى الافتراضي الجديد بعنوان “دليلك للتحدي” تمارين وبرامج رياضية ومدوّنات فيديو وتحديات يومية، ووصفات غذائية ونصائح حول اللياقة والصحة العقلية والجسدية، سواء أكنتم ترغبون في تعزيز مستوى لياقتكم أو الارتقاء بأدائكم الرياضي. وتوضح خريطة دبي مدينة اللياقة ‘City as a gym’ مواقع عدة تقام عليها فعاليات وأنشطة التحدي حول المدينة. وعند الوصول إلى أحد المواقع، يقوم المشارك بمسح كود QR باستخدام الهاتف، ليظهر له التمرين الذي سيمارسه مع الموجودين.
بوسع سكان دبي وزوارها جميعاً المشاركة معاً في التحدي والتسجيل عبر تطبيق دبي للياقة أو الموقع الإلكتروني لتحدي دبي للياقة. لمزيد من المعلومات عن كافة الأنشطة والفعاليات الجارية في المدينة خلال تحدي دبي للياقة، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي: www.dubaifitnesschallenge.com

 

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

محمد بن راشد: العالم العربي الفائز الحقيقي بأبطال تحدي القراءة

توج هديل أنور من السودان بطالة للتحدي للعام 2019 العرب قادرون على استئناف تاريخهم القراءة …