الثلاثاء , نوفمبر 19 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / هيئات / بلدية عجــمان / بلدية عجمان تتسلم شهادة ISO 37101:2016 والخاصة بالتنمية المستدامة في المجتمعات

بلدية عجمان تتسلم شهادة ISO 37101:2016 والخاصة بالتنمية المستدامة في المجتمعات

سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي يتسلم الشهادة كأول دائرة على مستوى إمارة عجمان
شبكة بيئة ابوظبي: الامارات، عجمان، 4 نوفمبر 2019

تسلم سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان شهادة ISO 37101:2016 والخاصة بالتنمية المستدامة في المجتمعات– نظام الإدارة للتنمية المستدامة، والتي استحقتها الدائرة بجدارة لتكون الدائرة الأولى التي تحصد هذا الإنجاز على مستوى إمارة عجمان.
ومنح السيد جورج مريان مدير العمليات في شركة غابرييل ريجسترار المانحة لشهادات الأيزو والسيدة ليديا جيمس مدير تطوير الأعمال لسموه الشهادة بحضور سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة والدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة وعدد من المسؤولين بالدائرة.
كما وحصدت الدائرة جائزة شهادة أيزو 9001:2015، والخاصة بإدارة نظام الجودة، مسطرة نجاحات متتالية في أنظمة الجودة والتميز والريادة.
وفي هذا الصدد أكد سموه أن الدائرة تسطر اليوم نجاحاً جديداً يضاف في سجل التميز والريادة فالدائرة تسعى لإيجاد التنمية المستدامة في المجتمعات وتطوير الاستراتيجيات والبرامج والخطط التي تسهم في تحسين البيئة المحلية وزيادة صحة ورفاهية وسعادة المواطن والمقيم وصولاً لمجتمع قادر على التنبؤ والتعامل مع الكوارث الطبيعية والتغيرات المناخية.
وأوضح سموه أننا حرصنا على حيازة هذه المواصفة التي تركز في المقام الأول على التجمعات وتتخذها وسيلة للانطلاق نحو الاستدامة للمجتمع ككل، حيث إن المجتمعات تتكون من العديد من الكيانات والأفراد، لذا فإن إشراك الأطراف المعنية في حوار فعال من أجل إيجاد حلول أكثر استدامة هو النقطة الرئيسية التي يحققها تطبيق هذه المواصفة.
وبين سموه أن الحكومة الرشيدة تولي اهتماماً دائماً ولافتاً بكل فرد في المجتمع ولا تدخر جهداً يذكر لتحقيق التنمية المستدامة وتتبنى الاستراتيجيات الواضحة التي تضع يعين الاعتبار السياق الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.
وأشاد سمو بجهود الكوادر البشرية المختصة بإدارة التخطيط والمساحة بالدائرة والتي واصلت ساعات العمل الدؤوب لتمكن الدائرة من حصد هذه الشهادة المشرفة بعد اجتيازها لجميع مراحل عملية التدقيق من قبل الشركة المانحة للشهادة.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تدعم مستقبل التنمية المستدامة بالإمارات

بالتوقع على مذكرة تفاهم مع الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء حول التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات شبكة …