الثلاثاء , نوفمبر 19 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / إعلام مستدام / ثقافة مستدامة / ندوة للتوعية بمرض السرطان في العين روتانا

ندوة للتوعية بمرض السرطان في العين روتانا

نظم فندق العين روتانا ندوة للتوعية بمرض السرطان وطرق الوقاية منه تزامنا مع شهر اكتوبر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، وذلك برعاية وحضور الشيخ الدكتور سالم محمد بن ركاض العامري بالتعاون مع مستشفى ميديكلينيك وجمعية المؤازرة الإماراتية لمصابي السرطان، بمشاركة عدد كبير من الفتيات والسيدات، وقدمت الندوة مريم الناصري .
وأكد الشيخ سالم بن ركاض في كلمته على الدور الاجتماعي والإنساني لكافة الجهات للمساهمة في جهود التعريف بالمرض الخبيث وخطورته والتوعيه بآثاره الصحية وتداعياته. مشدداً على أهمية نشر التوعية باستمرار للحد من نسبة المخاطر التي تنجم عن الأمراض المنتشرة في العالم.
وتحدثت الدكتورة نعم مجيد ” أخصائية نسائية وتوليد ” عن أنواع السرطان وكيفية الاكتشاف المبكر له، بالإضافة إلى طرق الوقاية والحد من انتشاره وكيفية إجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من وجوده من عدمه. ونصحت د. نعم مجيد جميع السيدات بإجراء الفحص الذاتي للثدي للكشف عن اي تغيرات تحدث وعدم اهمال أي اعراض، معتبرة أن الفحص الذاتي الشهري للثدي عند المرأة قد يمنحها راحة بال إضافية.
واستضافت الندوة الدكتورة منى شرف احدى السيدات التي تحدثت عن رحلة المرض والتعافي من خلال تجربتها الشخصية مع المرض في رحلة علاج قاسية، وتوجهت بالشكر إلى جمعية المؤازرة الإماراتية لدعم مرضى السرطان لدورها الكبير في دعمها ورعايتها. كما تحدثت الطفلة وفاء عبدالمجيد المصابة بالسرطان عن تجربتها وقوة صبرها ومرحلة التحمل والدعاء .
من جانبه أكد محمد خميس الكعبي مدير عام جمعية المؤازرة الإماراتية لمصابي السرطان أن تلك النشاطات تأتي في إطار المشاركة المجتمعية التي تقوم بها كافة الجهات تجاه البيئة المحيطة به، للتوعية بخطورة مرض السرطان. وعرض الكعبي لمسيرة ونشاطات الجمعية ودورها في الدعم النفسي والمادي للمرضى ودعم برامج التوعية والحملات العلمية.
وقال بيير زيون مدير عام فندق العين روتانا إن نشر الوعي يمثل دوراً هاماً من برنامج المسؤولية الاجتماعية لدى إدارة فندق العين روتانا، متوجهاً بالشكر لجمعية المؤازرة الإماراتية لمصابي السرطان ومستشفى ميديكلينيك على التعاون لإبراز سبل الوقاية من مرض سرطان الثدي والاثر الايجابي للمتابعة والكشف المبكر.
وشاركت في الندوة مدرسة الشيم للتعليم الأساسي والثانوي في ” أم غافة” بتقديم 100 حقيبة مخصصة لمرضى السرطان، حيث أعتبرت ميرفت مصطفى أن هذه الخطوة هي مساهمة متواضعة لدعم السيدات من مرضى سرطان الثدي.
وتخللت الندوة فحوصات طبية شاملة للحضور، ثم قام الشيخ سالم بن ركاض بتكريم الجهات الراعية وتكريم عدد من السيدات والمتطوعين.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

دار الشعر بمراكش تنظم “الدرس الافتتاحي” حول موضوع “الشعر والمشترك الإنساني”

يلقيه الناقد خالد بلقاسم وتحاوره الإعلامية سعيدة شريف شبكة بيئة ابوظبي: مراكش، المملكة المغربية 13 …