الخميس , نوفمبر 21 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / تنمية مستدامة / اقتصاد أخضر / خلال معرض ويتكس «إمباور»: أسعارنا لخدمات تبريد المناطق لم تتغير منذ 16 عامًا

خلال معرض ويتكس «إمباور»: أسعارنا لخدمات تبريد المناطق لم تتغير منذ 16 عامًا

شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة- 24 أكتوبر 2019:
شهدت منصة مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور”، أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، في ختام فعاليات معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتيكس”، الذي نظمته هيئة كهرباء ومياه دبي في الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر الجاري، بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، إقبالا كبيرا، من المتعاملين والمطورين للإطلاع على أحدث تقنيات وخدمات تبريد المناطق الصديقة للبيئة.
وزار منصة “إمباور” خلال معرض “ويتيكس 2019″، عدد من كبار المسؤولين وكبار الشخصيات والمطورين العقاريين في الإمارات والدول المشاركة بالمعرض؛ حيث استمعوا إلى شرح مفصلا عن توقعات إمباور لزيادة الطلب على خدمات تبريد المناطق حتى نهاية العام الجاري، واستعدادتها لتلبية هذا الطلب المتزايد، واستراتيجيتها لعام 2020.
واطلع فريق العمل في “إمباور”، خلال معرض “ويتيكس”، على مختلف التقنيات والخدمات على مختلف المنصات داخل المعرض؛ وذلك للتعرف على أحدث التقنيات والخدمات، والتي يمكن الاستفادة منها في تطوير خدمات تبريد المناطق.
وسلطت “إمباور”، خلال المعرض، الضوء على أحدث محطاتها لتبريد المناطق في قرية جميرا الدائرية؛ والتي من المتوقع أن تبدأ العمل في نهاية 2019، كما أعلنت عن دخول محطة ثانية إلى العمل في نهاية العام الجاري أيضا.
وأعلنت، التوقعات الخاصة بزيادة نمو الطلب على خدماتها لتبريد المناطق حتى نهاية العام الجاري والوفورات التي حققتها من الطاقة والمياه، إضافة إلى الكشف عن استراتيجيتها لتلبية الطلب على خدمات تبريد المناطق خلال العام المقبل.
وأوضحت “إمباور”، أنه من المتوقع أن تصل القدرة الإنتاجية للمؤسسة إلى أكثر من 1.5 مليون طن تبريد، وعدد المباني التي تستخدم خدماتها لتبريد المناطق في دبي إلى 1,180 مبنى، إضافة إلى زيادة عدد المتعاملين إلى 118 ألفاً حتى نهاية الجاري.
وأشارت إلى أنه من المتوقع تحقيق إجمالي وفورات من الطاقة الكهربائية تصل إلى 1,216 ميغا وات، بقيمة إجمالية من الطاقة الكهربائية تبلغ 3.2 مليارات درهم؛ وذلك بنهاية العام الحالي.
من جانبه، قال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور”: “إن إمباور تشهد نموا كبيرا في الطلب على خدمات تبريد المناطق خلال الفترة الحالية؛ ومن المتوقع زيادة هذا الطلب حتى نهاية 2019”.
وأضاف “بن شعفار”، “نمتلك حالياً 75 محطة تبريد، تغطي 80% من إجمالي الطلب على خدمات تبريد المناطق في إمارة دبي، وسوف تصل نهاية العام الجاري إلى 77 محطة؛ وذلك بدخول محطتين جديدتين إلى العمل، مؤكدا “هناك خطة لزيادتها في 2020 إلى 80 محطة”.
وتابع، أن “خدمات تبريد المناطق تصل إلى المتعاملين والمطورين بسعر ثابت لم يتغير منذ 16 عاماً”، مؤكدا في الوقت ذاته، أن خطة إمباور خلال 2020 ستلبي الطلب المتزايد على خدمات تبريد المناطق والطاقة النظيفة لتصل إلى المتعامل بسعر مناسب”.
والجدير ذكره، أن “إمباور” تقدم خدمات تبريد المناطق لأكثر من 1090 مبنى، ولأكثر من 100 ألف متعامل كما تصل القدرة الإنتاجية للشركة إلى أكثر من 1.43 مليون طن من التبريد وتقدم الشركة خدمات تبريد مناطق صديقة للبيئة لعدد من المشاريع البارزة في إمارة دبي مثل واجهة دبي المائية، بلو واترز، مجموعة جميرا وجميرا بيتش ريزيدنس ومركز دبي المالي العالمي والخليج التجاري ومدينة دبي الطبية وأبراج بحيرات جميرا ونخلة جميرا وديسكفري جاردنز وابن بطوطة مول وحي دبي للتصميم والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي وغيرها.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

افتتاح القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2019 تحت شعار “تقنيات مبتكرة لاقتصاد مستدام”

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله، سمو الشيخ …