الإثنين , ديسمبر 16 2019
الرئيسية / 60 ٪ من المستهلكين يعتقدون أننا وصلنا إلى نقطة تحول بيئي

60 ٪ من المستهلكين يعتقدون أننا وصلنا إلى نقطة تحول بيئي

مؤشر تتراباك السنوي يكشف عن أحدث اهتمامات واتجاهات المستهلك قبل انطلاق معرض جلفود للتصنيع 2019

شبكة بيئة ابوظبي: دبي ، الإمارات العربية المتحدة 23 أكتوبر 2019

كشف مؤشر تتراباك 2019 أن الصحة والبيئة أصبحا ينالان اهتماما كبيرا لدى المستهلكين مما يؤدي إلى خلق فرص تجارية كبيرة لعلامات الأطعمة والمشروبات، ويتيح لها طرق جديده لتسويق منتجاتها. أجرت تتراباك هذه الدراسة بالتعاون مع Ipsos ، وهي شركة أبحاث تسويق عالمية.

بعض النتائج الرئيسية للتقرير هي كالتالي:

  • 60 ٪ من المستهلكين يعتقدون أننا وصلنا إلى نقطة التحول البيئي، وأن المسؤولية الفردية اتجاه البيئة والصحة آخذة في الارتفاع بين المستخدمين.
  • فئات الأطعمة والمشروبات الأكثر جاذبية للمستهلكين هي عصير الفواكه بنسبة 100%، اللبن، المياه المعبأة، ماء جوز الهند، والمشروبات النباتية.
  • يعتقد ثلاثة من كل خمسة مستهلكين أن صحتهم وسعادتهم متأثرة بالمشاكل البيئية.
  • يتطلع المستهلكون إلى اتخاذ قرارات مدروسة  بشأن التعبئة والتغليف – حتى لو كان هذا يعني شراء منتجات أكثر تكلفة.
  • التعبئة وإعادة التدوير أمران مهمان  بالنسبة للمستهلكين الذين يسعون الى اكتساب  معلومات بيئية عن طريق قراءة مضمون التنبيهات الموجودة على عبوات التغليف.

وفي تعليقه على نتائج التقرير قال عمار زاهد، رئيس شركة تتراباك الشرق الأوسط وأفريقيا: ” إن اهتمام المستهلكين بالصحة والبيئة يمثل فرصة فريدة لمصنعي الأطعمة والمشروبات، حيث يُمكنهم من بناء علاقة وطيدة مع عملائهم وذلك من خلال التطرق لكليهما في نفس الوقت وبشكل متجانس”.

تم الكشف عن مؤشر تتراباك قبل أيام قليلة من مشاركة الشركة في أكبر معرض للأطعمة والمشروبات في المنطقة، معرض جلفود، والذي يقام في فترة مابين 29 إلى 31 أكتوبر 2019 ، في مركز دبي التجاري العالمي .

وأضاف زاهد: “يوفر معرض جلفود للتصنيع منصة مثالية لعرض ابتكاراتنا أمام زملائنا في مجال صناعة الأطعمة والمشروبات،  فنحن ملتزمون بجعل صناعة المأكولات والمشروبات أكثر ترابطاً وتحسين تجربة عملائنا ومستوى أداء معداتنا.”

وتحت شعار “لنحقق المزيد معاً”، ستشارك تتراباك في معرض جلفود لتصنيع 2019 بمنصة مساحتها 900 متر مربع  في قاعة زعبيل 3  -ز3 -د 21، لتقدم لزوار المعرض تجربة فريدة من خلال ثلاث مناطق تفاعلية:

  • منطقة ما قبل الإنتاج: عرض لأحدث مجموعة تتراباك من شفاطات الشرب الورقية وعبوات معتمدة من طرف مجلس رعاية الغابات (FSC™)، بالإضافة إلى مختبر للتصميم والمكونات.
  • منطقة الإنتاج: تتميز بحلول شاملة وجدار يتضمن ملف تعريفي بكافة منتجات التعبئة من تتراباك.
  • منطقة ما بعد الإنتاج: ينم من خلالها تسليط الضوء على دراسات حالات للمستهلكين المتصلين بتتراباك من جميع أنحاء العالم، محطة عينات، ومحطة لإعادة التدوير وإدارة النفايات.

ومن أبرز الميزات الأخرى في جناح تتراباك هذا العام، عبوة Tetra Stelo ™ Aseptic 1000 Edge مع أغلفة WingCap ™ 30 المصنوعة من مواد طبيعية، وهي عبوة تم تصميمها بشكل مميز يساعد مصنعي الأطعمة والمشروبات على تقديم أصناف متعددة من العصائر إلى أسواقهم،  كما أنها سهلة الإمساك، وتفتح بخطوة واحدة، مع شكل نحيف ومستدير بسلاسة.

كما سيشارك نائب رئيس صناعة 4.0 ، يوهان نيلسون في 31 أكتوبر مع عرض تقديمي حول التحديات المتعلقة بسلامة الأغذية وجودتها والإنتاجية والاستدامة ستساعد التقنيات والبيانات الرقمية في مواجهة هذه التحديات وإحداث ثورة في صناعة المواد الغذائية.

تساعد مجموعة Tetra Stelo ™ Aseptic الجديدة أيضًا على تمييز عملاء تتراباك عن المنافسين  وتوفر لهم مكان لتقديم معلومات حول علاماتهم وجذب زبائن جدد.

خلال اليوم الثاني من المعرض، 30 أكتوبر، سيشارك لارس هولمكويست ، نائب الرئيس التنفيذي لحلول التغليف والعمليات التجارية – تتراباك الدولية في معرض جلفود للتصنيع مع عرض تقديمي يوضح الاتجاهات المستقبلية في مجال الاستدامة و الرقمنة والسلامة الغذائية.

لمزيد من المعلومات عن مؤشر تتراباك، رجاء الاطلاع على الرابط: https://www.tetrapak.com/about/tetra-pak-index

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

النّخلة.. عنوان الثورة الخضراء

احتلت حيزاً كبيراً في فكر القائد المؤسس يسجّل للقائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل …