الثلاثاء , نوفمبر 12 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / UAE / الذكاء الاصطناعي / سيف بن زايد يدشن “مركز الشرطة الذكي العائم” الأول من نوعه في العالم

سيف بن زايد يدشن “مركز الشرطة الذكي العائم” الأول من نوعه في العالم

•تعاون مثمر بين شرطة دبي ومجموعة كليندينست لبناء أول مركز شرطة ذكي عائم في العالم
•ستستفيد مجموعة كليندينست من النجاح العالمي الذي حققه مشروع فلل فرس البحر العائم “ذا فلوتنج سي هورس” لبناء أول مركز شرطة ذكي بحري في العالم
•يوفر المركز الذي يعمل دون أي تدخل بشري خدمات السلامة والأمن كما يعزز من مفهوم الاستدامة وحماية الحياة البحرية
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، 10 أكتوبر 2019

أطلق الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية “مركز الشرطة الذكي العائم” الأول من نوعه على مستوى العالم خلال معرض جيتيكس 2019.
وتعاونت شرطة دبي مع مجموعة كليندينست التي ابتكرت مشروع فلل فرس البحر العائم “ذا فلوتنج سي هورس” لإطلاق “مركز الشرطة الذكي العائم” الأول من نوعه على مستوى العالم، وتم الإعلان عن ذلك خلال أسبوع جيتيكس للتقنية 2019 الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة ما بين 6 إلى 10 أكتوبر.
سيقدم المركز الذكي العائم المتوقع افتتاحه رسمياً في الربع الأول من عام 2020 والذي يقع في مشروع ذا هارت أوف يوروب أحد أبرز مشاريع مجموعة كليندينست في دبي، خدمات شرطية إلكترونية ومبتكرة دون تدخل بشري لسكان هذا المشروع وجميع سكان دبي بشكلٍ عام.
وتسهم هذه الشراكة أيضاً في دعم توجهات دبي الشاملة لتعزيز السعادة والاستدامة والسلامة العامة باستخدام التكنولوجيا الذكية، ونشر المزيد من الوعي في المجتمع للحفاظ على الحياة البحرية.
وبهذه المناسبة، قال سعادة اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي: “جذب هذا المشروع الاستثنائي والفريد والرائد على مستوى العالم وفوداً من مؤسسات أمنية وشرطية وشخصيات عالمية ليعيشوا تجربة استثنائية، في إطار سعيهم لتطبيقها في بلدانهم”.
وبالإضافة إلى توفير خدمات السلامة والأمن، سيلعب مركز الشرطة الذكي العائم أيضاً دوراً بارزاً في تعزيز الاستدامة وحماية الحياة البحرية في مشروع “ذا هارت أوف يوروب” ومختلف أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة. وفي هذا الإطار، سيتم تنظيم سلسلة من الزيارات لسكان دولة الإمارات والمدارس والسياح إلى هذا المركز لمعرفة الأثر الإيجابي الذي أحدثته مجموعة كليندينست على النظام البيئي البحري.
بدوره أشاد جوزيف كليندينست، رئيس مجلس إدارة مجموعة كليندينست بالشراكة المميزة مع القيادة العامة لشرطة دبي قائلاً: “تعتمد شراكتنا مع شرطة دبي على الابتكار والإبداع الهندسي وطرح التصورات والأفكار الجديدة. كنا أول شركة في العالم تقوم بتطوير تجربة فاخرة وفريدة من نوعها للعيش عبر بناء فلل عائمة وأخرى تحت الماء، ويسعدنا في هذا الإطار أن نحظى بثقة شرطة دبي لبناء أول مركز شرطة ذكي عائم. وبصفتنا مطور عقاري فإننا نسعى إلى دعم رؤية دبي نحو الاستدامة والابتكار والسلامة”.
وأضاف: “يكتسب مشروع “ذا هارت أوف يوروب” زخماً كبيراً، ويعد بناء مركز الشركة الذكي نموذجاً رائعاً على مشاريع البنية التحتية المتطورة، نظراً لما يقدمه من وسائل وسبل الراحة والأمان لمجتمع الواجهة البحرية. إن رؤيتنا لحماية الحياة تحت الماء تتجسد عبر بناء هذه المحطات التي تسهم بشكلٍ كبير في تعزيز مفهوم الاستدامة”.
تأسست مجموعة كليندينست قبل نحو 30 عاماً في النمسا وهنغاريا (المجر)، وبدأت أعمالها في دبي عام 2003، ويعد مشروع “ذا هارت أوف يوروب” أبرز مشاريع المجموعة في دبي.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

محمد القرقاوي: الإمارات منصة عالمية لمشاركة المعارف الإنسانية

محمد القرقاوي: الإمارات مركز للتعاون في صناعة المستقبل وخير المجتمعات في اختتام منافسات البطولة العالمية …