الخميس , نوفمبر 21 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / تنمية مستدامة / اقتصاد أخضر / كارفور تطلق محطة إعادة تعبئة المنظفات المنزلية “جرين هوم” بهدف الحد من انتاج النفايات

كارفور تطلق محطة إعادة تعبئة المنظفات المنزلية “جرين هوم” بهدف الحد من انتاج النفايات

المبادرة تشجع العملاء على تقليص هدر المواد البلاستيكية بنسبة 70% على المدى الطويل
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 29 سبتمبر 2019

أطلقت كارفور والتي تديرها ماجد الفطيم للتجزئة في الإمارات، مؤخرًا محطات خاصة لإعادة تعبئة المنظفات المنزلية “جرين هوم” بالتعاون مع بلانيت بيور في كارفور هايبرماركت في مول الإمارات ضمن سلسلة جهودها الرامية للحد من استخدام العبوات البلاستيكية وتقليص إنتاج النفايات، تماشيًا مع استراتيجية شركة ماجد الفطيم الرئيسية التي تهدف لتحقيق محصلة إيجابية بحلول عام 2040 من خلال خفض استهلاك المياه والحد من البصمة الكربونية.
والجدير بالذكر أن 10% من أصل 100 مليون طن من المواد البلاستيكية تنتهي في محيطاتنا سنويًا، وهو ما يعادل 700 مليار عبوة بلاستيكية، ما يجعل إيجاد حل سريع لمعالجة هذه المشكلة المتفاقمة أمراً غايةً في الأهمية. فعلى سبيل المثال، لو أقدم عميل على شراء ورمي 10 عبوات من سائل الجلي سنويًا بسعة 1 لتر ووزن 55 جرام للعبوة الواحدة، فسوف يتسبب في إضافة 550 جرامًا إلى النفايات البلاستيكية. أما إذا اختار العميل استخدام محطة إعادة التعبئة وشراء عبوة واحدة قابلة لإعادة الاستخدام بسعة 1 لتر ووزن 154 جرامًا وأعاد تعبئتها 10 مرات فقط، فسوف يساهم في تخفيض النفايات البلاستيكية بنسبة 70%. وينطبق المبدأ على عبوات سائل غسيل الملابس القابلة لإعادة الاستخدام، فكلما اختار العميل إعادة تعبئة العبوات يكون قد ساهم في الحد من انتاج النفايات.
يمكن للعملاء الآن ومن خلال هذه المبادرة الاستفادة من فرصة شراء العبوات القابلة لإعادة الاستخدام وتعبئتها عند نفادها بالمنظفات العضوية المعتمدة وغير المجربة على الحيوانات، بدلاً من شراء عبوات جديدة من سائل التنظيف عند كل استخدام. وتحتوي كل عبوة على رقائق RFID التعريفية لضمان تعبئة السائل المناسب في العبوة المناسبة.
تقدم محطة إعادة التعبئة مجموعة من الخيارات لسائل الجلي حيث تتضمن الصابون المعطر برائحة الرمان أو الليمون. أما سائل الغسيل المعطر، فهو متوفر بخياري رائحة الخزام أو الورد. المحطة متوفرة حاليًا في متجر كارفور هايبرماركت في مول الإمارات لفترة تجريبية، ومن المتوقع إطلاق المزيد من محطات إعادة التعبئة والتدوير هذه في المستقبل.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يفتتح المؤتمر العالمي لتحلية المياه 2019

شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 أكتوبر 2019 افتتح سمو الشيخ حمدان بن …