الإثنين , أكتوبر 14 2019
الرئيسية / بنك المعلومات / إدارة النفايات / دي إتش أل إكسبرس تطلق زياً صديقاً للبيئة لموظفيها مصنوعاً من مواد معادة التدوير

دي إتش أل إكسبرس تطلق زياً صديقاً للبيئة لموظفيها مصنوعاً من مواد معادة التدوير

في إطار مبارداتها للمسؤولية الاجتماعية في المنطقة
الشركة تعيد تدوير 510 آلاف عبوة مياه بلاستيكية مستعملة كل عام
شبكة بيئة ابوظبي: الامارات، دبي، 17 سبتمبر 2019

كشفت دي إتش أل إكسبرس، الشركة الرائدة عالمياً في قطاع الشحن عن مبادرة لتحويل المخلفات الضارة بالبيئة إلى خيوط بوليستر يمكن استخدامها لصناعة زي موحد صديق للبيئة مخصص للموظفين لديها، وذلك في إطار برنامج الشركة لحماية البيئة “GoGreen” الرامي إلى الحد من الانبعاثات الضارة بالبيئة في قطاع الخدمات اللوجستية في المنطقة.
وتتعاون “دي إتش أل” في مباردتها مع نوفو، لصناعة زي موحد عال الجودة متوافق مع الزي الحالي، وذلك باستخدام عبوات المياه البلاستيكية المستعملة. وتتركز عملية إعادة التدوير في تحويل المخلفات إلى خيوط قابل للحياكة Waste2Weave ومن ثم إلى ملابس قابلة للارتداء. وعلى سبيل المثال، يحتاج بنطال “دي إتش أل” إلى نحو 23 عبوة بلاستيكية لصناعته، و19 عبوة لحياكة قميص، و9 عبوات لصناعة قبعة. ويجري خلال هذه العملية ضغط العبوات البلاستيكية وتدويرها بسرعة عالية عبر فوهة تشبه دش الاستحمام، للحصول على خيوط الفيسكوز، والتي تستخدم في حياكة الأنسجة تمهيداً لتحويلها إلى ملابس قابلة للارتداء.
وتطبق “دي إتش أل” مبادراتها في دولة الإمارات بدايةً، قبل تعميمها في دول المنطقة. ومن المقرر أن يرتدي 2500 من عمال التوصيل ذلك الزي الموحد، فيما ستعمل المبادرة على إعادة تدوير نحو 510 آلاف عبوة مياه بلاستيكية كل عام.وفي تعليقه على المبادرة، قال جيف والش، مدير دي إتش أل إكسبرس في دولة الإمارات: “ينتهي المطاف بكمية ضخمة من عبوات المياه البلاستيكية المستخدمة حول العالم في مكبات النفايات، وهو ما يمثل خطراً بيئياً كبيراً. وباعتبارنا شركة خدمات لوجيستية رائدة، ندرك دورنا للمساهمة في تدعيم بيئة عيش آمنة للجميع، ونرى أن تغييراً بسيطاً في زينا المؤسسي الموحد، سيكون له أثر إيجابي كبير على البيئة، وأن يمثل نهجاً يلهم الشركات حول العالم لاتباعه”.
من جانبه، قال مايك باريت، نائب رئيس “دي إتش أل إكسبرس” للعمليات في دولة الإمارات: “ننظر إلى هذه المبادرة القيّمة باعتبارها واجبنا في إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية، وللمساهمة في الحد من التلوث البيئي في دولة الإمارات والعالم. ونؤمن بما نقوم به من جهود في هذا الصدد ومواكبة برنامج “GoGreen”، وسنواصل تعزيز جهودنا الجمعية معتمدين على خبراتنا في توفير الدعم لمجتمع مستدام”.
وتستعين “دي إتش أل” في مبادرتها بسلسلة توريد معتمدة تتميز بالشفافية في إنتاجها للزي الموحد معاد التدوير. وتحرص في هذا الخصوص ومن خلال تعاونها مع نوفو على ضمان الالتزام بمعايير الصحة والسلامة ولحماية المستخدمين النهائيين لذلك الزي، والتأكد من عدم استخدام أي مركبات أو مواد كيميائية ضارة مثل الفورمادهايد، والفينول، أو المعادن الثقيلة، أو المركبات العضوية المتطايرة.
وتحرص “دي إتش أل” على تعزيز مكانتها كشركة رائدة في حماية البيئة، وتسعى لتعزيز مفاهيم الاستدامة. وفي هذا الصدد، قامت الشركة في العام 2017 بتسجيل مبادرة بارزة في قطاع الخدمات اللوجستية وذلك من خلال الإعلان عن التزامها بخفض الانبعاثات المتعلقة بالخدمات اللوجستية إلى صفر بالمئة بحلول العام 2050. وذلك ضمن مبادرتها المتضمنة لأربع مراحل، يجري إنجازها جميعاً بحلول العام 2050 كجزء من برنامج المجموعة لحماية البيئة “GoGreen”.
ويهدف البرنامج إلى رفع معدلات كفاءة الكربون بنسبة 50%، وتشغيل 70% من خدمات تسلم الشحنات وتوصيلها عبر حلول بيئية نظيفة، وتوليد ما نسبته 50% من المبيعات من منتجات وخدمات متوافقة مع الحلول البيئية الخضراء. وتهدف المبادرة كذلك إلى تدريب وإجازة 80% من العاملين فيها كمتخصصين في حماية البيئة “GoGreen”، وإشراكهم في أنشطة متعلقة بحماية البيئة والمناخ مثل زراعة مليون شجرة في كل عام بالتعاون مع الشركاء.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

منجم الخالدية للنفايات القابلة لإعادة التدوير يستقبل 8.4 طن من النفايات

8 مناجم جديدة لإعادة تدوير النفايات خلال هذا العام شبكة بيئة أبوظبي: الإمارات العربية المتحدة،09 …